ردّ قوي من أكاديمي عُماني على تحليل نشرته مواقع إماراتية يهاجم السلطنة والكويت وقطر

4

ردّ الأكاديمي العُماني والباحث في شؤون الخليج والشرق الاوسط عبدالله باعبود على تحليل نشره “مركز الإمارات للدراسات” للكاتب السعودي ، اتهم فيه المركزُ قطر وسلطنة عمان والكويت بأنها سبب تعطيل عمل .

واستغرب الأكاديمي العُماني من نشر صحيفة “العين” الإماراتية للتحليل الذي وصفه بـ”تخريف ضحل وتافه يقلب الحقائق “، ومليء بالمغالطات و مخالف للعقل والمنطق.

وفي التحليل الذي نشره “مركز الإمارات للدراسات”، يزعم الكاتب السعودي “الزعتر” أنّ الخلل الرئيسي الذي يقود إلى تعطيل عمل المنظومة الخليجية هي ما أسماها “السياسات الشاذة التي ينتهجها النظام القطري، والسياسات الحيادية التي تنتهجها عُمان تجاه إيران والتي تنتهجها تجاه قطر”.

وعلّق “باعبود” على ما جاء في التحليل بقوله: “ليس بغريب أن ترى تحليل تخريف ضحل، تافه يقلب الحقائق مليء بالمغالطات و مخالف للعقل والمنطق تتهم فيه قطر وعمان و الكويت بأنها سبب تعطيل عمل مجلس التعاون الخليجي ولكن الغريب هو نشره في صحيفة العين والأشد غرابه التغريد به من قبل مركز الإمارات للدراسات”.

وتساءل الأكاديمي العُماني: “أهذه حالة تصعيد متعمدة أم هستيريا؟”.

وتباع قائلاً: “الواقع أن السبب الرئيسي الذي قاد إلى تعطيل عمل المنظومة الخليجية هي أزمة الخليج المفتعلة والعبثية من قبل والإمارات والبحرين التي لم تراعي إهتمام للنظام الأساسي للمجلس وخالفت أنظمته وإتفاقياته وهمشت عمله وآلياته وأتبعت سياسات شاذة فرقت اللحمة بين دول الخليج وشعوبها”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    خخخخخخخ 1 طول عمرهم في موضع الدفاع الضعيف جدا! هاهاهاها! ولا فائدة ترجى منهم ! كفاية ضرب في المبت حرام!

  2. Waleed يقول

    هزاب الله يخليك لا تنسي البامبرز قبل لا تنام حبيت أذكرك فقط

  3. هزاب يقول

    وأنت لا تنسى تجط البامبرز و الألويز ! معا! الاثنين في واحد! خخخخخخخخخ! مسقطي عماني تفحم ولا رد عنده! هاهاهاهاه

  4. ولد السلطنه يقول

    الله يصلح الحال وبهدي الجميع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.