الرئيسية » الهدهد » ردّ قوي من أكاديمي عُماني على تحليل نشرته مواقع إماراتية يهاجم السلطنة والكويت وقطر

ردّ قوي من أكاديمي عُماني على تحليل نشرته مواقع إماراتية يهاجم السلطنة والكويت وقطر

وطن- ردّ الأكاديمي العُماني والباحث في شؤون الخليج والشرق الاوسط عبدالله باعبود على تحليل نشره “مركز الإمارات للدراسات” للكاتب السعودي خالد الزعتر، اتهم فيه المركزُ قطر وسلطنة عمان والكويت بأنها سبب تعطيل عمل مجلس التعاون الخليجي.

واستغرب الأكاديمي العُماني من نشر صحيفة “العين” الإماراتية للتحليل الذي وصفه بـ”تخريف ضحل وتافه يقلب الحقائق “، ومليء بالمغالطات و مخالف للعقل والمنطق.

وفي التحليل الذي نشره “مركز الإمارات للدراسات”، يزعم الكاتب السعودي “الزعتر” أنّ الخلل الرئيسي الذي يقود إلى تعطيل عمل المنظومة الخليجية هي ما أسماها “السياسات الشاذة التي ينتهجها النظام القطري، والسياسات الحيادية التي تنتهجها عُمان تجاه إيران والتي تنتهجها الكويت تجاه قطر”.

أكاديمي عُماني ينتقد دعوة مجلس التعاون الخليجي للأطراف اليمنية للحوار في الرياض..ماذا قال؟!

وعلّق “باعبود” على ما جاء في التحليل بقوله: “ليس بغريب أن ترى تحليل تخريف ضحل، تافه يقلب الحقائق مليء بالمغالطات و مخالف للعقل والمنطق تتهم فيه قطر وعمان و الكويت بأنها سبب تعطيل عمل مجلس التعاون الخليجي ولكن الغريب هو نشره في صحيفة العين والأشد غرابه التغريد به من قبل مركز الإمارات للدراسات”.

وتساءل الأكاديمي العُماني: “أهذه حالة تصعيد متعمدة أم هستيريا؟”.

وتباع قائلاً: “الواقع أن السبب الرئيسي الذي قاد إلى تعطيل عمل المنظومة الخليجية هي أزمة الخليج المفتعلة والعبثية من قبل السعودية والإمارات والبحرين التي لم تراعي إهتمام للنظام الأساسي للمجلس وخالفت أنظمته وإتفاقياته وهمشت عمله وآلياته وأتبعت سياسات شاذة فرقت اللحمة بين دول الخليج وشعوبها”.

 

 

أكاديمي عُماني مُستهجناً: حال بعض قادة الخليج رُغم حلبهم: “متى عاد ترامب عُدنا”!

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “ردّ قوي من أكاديمي عُماني على تحليل نشرته مواقع إماراتية يهاجم السلطنة والكويت وقطر”

  1. وأنت لا تنسى تجط البامبرز و الألويز ! معا! الاثنين في واحد! خخخخخخخخخ! مسقطي عماني تفحم ولا رد عنده! هاهاهاهاه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.