تخص حفتر.. تسريب وثيقة خطيرة موجهة من الاستخبارات السعودية للرئاسة العامة للإفتاء وهذا ما جاء فيها

7

نشر حساب شهير بتسريباته السياسية على تويتر ما زعم أنها وثيقة موجهة من رئيس الاستخبارات العامة السعودية، للرئاسة العامة للإفتاء بالمملكة.

حساب “العهد الجديد” الذي يحظى بمتابعة أكثر من 420 ألف شخص على تويتر، نشر في تغريدة له صورة الوثيقة الممهورة بتوقيع رئيس الاستخبارات العامة السعودية.

ووفق ما رصدته (وطن) فإن الوثيقة موجهة  إلى الرئاسة العامة للإفتاء، يأمرهم فيها بتركيز الفتاوى على دعم القوات المسلحة الليبية والقيادة العامة للجيش ـ وهي القوات التابعة للجنرال الليبي المتمرد والمدعوم من الإمارات خليفة حفتر ـ دعماً فكرياً ودينياً وعقائدياً لمواجهة ما وصفه بالإرهاب.

يشار إلى أن الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، هي الجهة الوحيدة المخولة رسميًّا بإصدار الفتاوى الدينية في السعودية.

ولفت حساب “العهد الجديد” في تغريدة أخرى إلى أنه يُلاحظ في لغة الخطاب، الموجّه من الاستخبارات إلى مشايخ السلطة، اللهجة المتعالية، موضحا:”حتى أن الرسالة لم تبدأ بالسلام، وكانت بصيغة الأمر وهذا دليل أن هؤلاء (العلماء) إنما هم موظفين لدى الدولة (توجههم بالريموت كونترول)”

 وسبق أن قالت صحيفة “لوموند” الفرنسية، في تقرير لها إن السعودية “موَّلت عمليات مرتزقة فاغنر الروس الذين يقاتلون إلى جانب قوات حفتر في ليبيا”.

وسابقاً اتُّهمت الإمارات ومصر بتمويل مرتزقة “فاغنر” الروس، إضافة إلى تمويل وتسليح مرتزقة من عدة دول يقاتلون إلى جانب حفتر، الساعي للإطاحة بحكومة “الوفاق” الوطني المعترف دولياً.

وتعد مجموعة “فاغنر” أشهر شركة أمنية روسية، وتماثل شركة “بلاك ووتر” الأمريكية، ويعمل تحت لوائها مئات المرتزقة الروس، وتتولى -بحسب تقارير صحفية- تنفيذ ما توصف بالعمليات “القذرة” في مناطق النزاع المختلفة.

وبين الحين والآخر، تتهم حكومة الوفاق الليبية دولة الإمارات ومن خلفها مصر والسعودية، بالتورط في تنفيذ عمليات عسكرية بالأراضي الليبية، دعماً لحفتر.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    الى هذا الحد يستعبلون ويستعفلون الشعب العربي المسلم…….أجزم كل الجزم أن من يسمع ويصدق هؤلاء الرعاع الشواذ في دار الافتاء السعودية ودار الافتاء المصرية لايمكـــن أن يكون من البشر …من يصدق فتاوي هؤلاء الشواذ الشذاذ لايملك من العقل غير الاسم…بل هو أقرب الى الحمار الذي يحملون عليه الأسفار والأثقال..فهــــل تحول الشعب العربي المسلم الى حمار

  2. باي باي يقول

    كل لمن في قلبه ذرة ايمان يدعو لليبيا ولحفتر ضد العدوان التركي المدعوم بالغاز القطري

    1. كاره القمامات يقول

      …غريب تركيبتكم العقلية يا أعراب العرة……العدوان التركي…….والفتح الروسي…..قبحك الله زي اشقائك القرود

  3. صبحي يقول

    اللهم افتح لحفتر ومن معه من المجاهدين الأبواب، وأزل عنهم الصعاب…

    واصرف عنهم كيد الذئاب، وكل منافقٍ وكذاب.. اللهم اجمع حولهم القلوب والرقاب…

    بقوتك يا رب يا وهاب.. اللهم اربط على قلوبهم وثبت أقدامهم…

    وسدد رميهم وصوب رأيهم واجعل لهم من كل ضيق فرجا

    1. الصاحي يقول

      ….حفتر الامريكاني ..المجرم القاتل…..مجاهد…..أي دعارة هذه التي ترفع شعارها ولواءها….وهل نتانياهو بمثابة المهدي المنتظر في عقيدتكم ..وانتماءاتكم الدينية التي فاقت عقائد حكماء صهيون…………..

  4. الملامة يقول

    الأمر لايحتاج لأفتاء لدحر الإرهاب ومحاولة تفتيت الدول العربية والإسلامية من قبل الناتو وروسيا.. نصر الله الدولة الليبية وجمع شملهم وهزم عدوهم
    تحية إجلال للدولة الليبية والمشير حفتر والجيش الاشاوس

    1. ابونواس يقول

      يا مدام (ملامة)…الارهابي المتقاعد حفتر ..يقف معه الشواذ من ا‘راب ابوجهل وابولهب ومخلفات يهود الحجاز والامارات….ويحارب بالمرتزقة الروس والسلاح الروسي والمستشاريـــن الروس…فكيف سينصره الله……أي الـــه تعبدون….اله ترمب أم اله بوتين..ام اله نتانياهو…أم ……………………آلهتكم متعددة بشكل يحير الحليم…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.