الرئيسية » الهدهد » ناشط إماراتي: هذا الحُكم في انتظار الداعية المطرود من إمامة مسجد زايد

ناشط إماراتي: هذا الحُكم في انتظار الداعية المطرود من إمامة مسجد زايد

وطن- أخرج المعارض الإماراتي حمد الشامسي الداعية المجنس اماراتياً والمطرود من إمامة مسجد الشيخ زايد الكبير وسيم يوسف عن طوره، بسبب تغريده وصفه فيها بـ”الحذاء الرخيص” .

وتضمّنت تغريدة “الشامسي” التي رصدتها “وطن” تعليقاً على إحالة النيابة العامة الإماراتية وسيم يوسف لمحكمة ابوظبي الابتدائية بتهمة اثارة خطاب الكراهية .

وقال المعارض الاماراتي إن عقوبة تلك التهمة وفق المادة ٢٤ من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، السجن المؤقت (٣-١٥ سنة) وغرامة مالية بين ٥٠٠ الف ومليون درهم.

وسيم يوسف يكايد الأميرة هيا على طريقته بعد صفعة وجهتها لطليقها حاكم دبي

ويبدو أنّ تغريدة حمد الشامسي أثارت غضب وسيم يوسف، فرّد عليها بتغريدة افتخر فيها بأن يكون “حذاءً” للإمارات.

وادّعى وسيم أن الفرق بينه وبين حمد الشامسي “الولاء والثقة” للإمارات.

ونشرت صحيفة البيان الإماراتية خبرًا يفيد أن محامي المتهمين في قضية وسيم يوسف قدم بلاغا لإحالة يوسف إلى محكمة الجنايات بتهمة ارتكاب فعل من شأنه إحداث شكل من أشكال التمييز على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأضافت الصحيفة في خبر -نُشر على موقعها الإلكتروني- أن النيابة العامة أمرت بإحالة وسيم يوسف إلى محكمة أبو ظبي الابتدائية، بتهمة نشر معلومات ترويج، وتحبيذ لبرامج وأفكار من شأنها إثارة الفتنة والكراهية والعنصرية، والإضرار بالوحدة الوطنية، والسلم الاجتماعي، والإخلال بالنظام العام.

وعبّر مغردون إماراتيون عن فرحتهم بالبلاغ ضد يوسف موجهين له اتهامات بإثارة الفتنة وخطابات الكراهية والتمييز، ومطالبين الجهات القضائية باتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

أخفوه 8 أشهر ثمّ أطلقوه لتنفيذ تعليماتهم .. وسيم يوسف يشنّ هجوماً على حماس بأوامر أمن الإمارات

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.