الرئيسية » الهدهد » فتاة سعودية متبرجة ترقص وتغني على طريقة أغاني الراب تحت اسم “بنت مكة”

فتاة سعودية متبرجة ترقص وتغني على طريقة أغاني الراب تحت اسم “بنت مكة”

وطن- اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بموجة غضب واسعة، عقب تداول مقطع مصور لأغنية “راب” تحت اسم “بنت مكة” ظهرت فيه فتاة سعودية متبرجة ترقص وتغني على طريقة أغاني الراب.

وأحدث هذا المقطع الذي أظهر مخالفة كبيرة لعادات وتقاليد المجتمع السعودي المحافظ، موجة غضب واسعة وتصدر هاشتاغ “#لستن_بنات_مكة” قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا على تويتر في المملكة.

وتضمن الوسم آلاف التغريدات التي حوى أغلبها تعليقات منتقدة للأغنية، التي تم نشرها على يوتيوب في 13 فبراير الجاري.

سعد الصغير يتشبه بالنساء في السعودية ورقص مثير مع مذيعة إماراتية

من جانبه وبحسب وسائل إعلام سعودية وجه أمير منطقة مكة خالد الفيصل، الخميس، بإيقاف المسؤولين عن إنتاج أغنية “بنت مكة”، التي أثارت جدلا عبر وسائل التواصل وسط اتهامات للأغنية بـ”الإساءة” لأهالي مكة.

وأفاد الحساب الرسمي لإمارة منطقة مكة على تويتر بأن الأمير خالد الفيصل “وجه بإيقاف المسؤولين عن إنتاج فيديو أغنية الراب (بنت مكة)، الذي يسيء لعادات وتقاليد أهالي مكة ويتنافى مع هوية وتقاليد أبنائها الرفيعة”.

مضيفا أن التوجيه “تضمن إحالتهم للجهات المختصة للتحقيق معهم وتطبيق العقوبات بحقهم”.

وأرجع ناشطون ظهور هذه المشاهد بالمملكة بصورة مفاجئة وانتشارها الواسع بشكل غريب، إلى غياب الرقابة وتقليص صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وفي محاولته للتغيير بالمملكة، فرض محمد بن سلمان منذ توليه ولاية العهد، في يونيو 2017، حالة جديدة غير مسبوقة في مجتمع بلاده؛ تجسّدت في انفتاح هائل بمجالات الموسيقى والغناء والمرأة، في حين قيّد من جانب آخر، الأصوات الرافضة لهذا الانفتاح.

ودعم بن سلمان سلسلة قرارات تقضي بالتخلّي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود.

في السعودية.. وصلة رقص نسرين طافش مع سعد الصغير وحسن الرداد 

حسن الرداد يشعل ضجة بالرقص مع ريم مصطفى في السعودية 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “فتاة سعودية متبرجة ترقص وتغني على طريقة أغاني الراب تحت اسم “بنت مكة””

  1. لا يشرف مكه كرمها الله من ينتهك حرمة دينه فكفاكم تدليسا باسم الدين وباسم الانفتاح.
    الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاءِ ۖ وَاللَّهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلًا ۗ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ

    رد
  2. نجستي أطهر بقعه يافاسقه لعنة الله عليكي وعلى من ايدك لا يشرف مكه المكرمه ان تكوني من أهلها فلو نطقت مكه لتبرأت منكم حسبنا الله ونعم الوكيل…… اللهم إنا نستودعك بيتك الحرام

    رد
  3. انا مغربي سؤالي هل عائشة زوجة الرسول مثل هذه السوداء الافريقية حتى عائشة كانت بنت مكة الذي نعرف ان العربيات جميلات وهذه قبيحة عذا يدل على ان العرب خرجوا من جزيرة العرب ولم يبقى الا العبيد والاعراب المنافقون واليهود

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.