الرئيسية » الهدهد » نتنياهو يزف البشرى والقادم أعظم: الإسرائيليون يحلقون اليوم فوق السعودية!

نتنياهو يزف البشرى والقادم أعظم: الإسرائيليون يحلقون اليوم فوق السعودية!

وطن- توقع رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن تتسارع وتيرة العلاقة “الحميمية” بين تل أبيب والرياض خلال الفترة القليلة المقبلة، قائلاً إن مواطني “دولته”، “يحلقون اليوم فوق السعودية”، مشيراً إلى أنه يتوقع أيضاً أن تصل الأمور بسرعة إلى مرحلة تشغيل رحلات مباشرة من إسرائيل إلى المملكة.

وقال نتنياهو في تصريحات أدلى بها لقناة هلا: “اليوم الإسرائيليون يحلقون فوق السعودية. وزير الداخلية أصدر تعليمات تعفي الراغب في أداء الحج من استصدار فيزا للتوجه لمكة. وأعتقد اننا سنصل بسرعة إلى وضع يستطيع معه الإسرائيليون السفر برحلة جوية مباشرة إلى السعودية من أجل الحج”.

الحكومة الإسرائيلية في مهبّ الريح .. عضو كنيست تنسحب من الائتلاف وتمنح “نتنياهو” قبلة الحياة

وقناة هلا قناة إسرائيلية ناطقة باللغة العربية وتُعرف عن نفسها بأنها موجهة لعرب 48 في إسرائيل. وفق ما ذكرت شبكة “سي ان ان” الامريكية.

وكما رصدته وطن كان قد أصدر وزير الداخلية الإسرائيلي قرارا يسمح لمواطني إسرائيل بالسفر إلى السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة ولعقد اجتماعات عمل أواخر يناير/كانون ثاني الماضي.

وأعلن نتنياهو في مناسبات عدة قرب التوصل إلى تطبيع مع عدد من الدول العربية دون أن يكشف أسماء هذه الدول، لكن وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، كان قد أكد في مقابلة سابقة مع CNN أن السلام مع إسرائيل مرهون بحل الصراع مع الفلسطينيين.

البرهان يكشف تفاصيل لقائه بنتنياهو ويؤكد: “التعاون مع إسرائيل يفيد الوطن” (شاهد)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.