“شاهد” كيف توعد مايك بومبيو بـ”سحق” إيران أمام زوجته اذا اعتدت على السعودية.. هذا تعهد أمريكي!

2

اعرب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن سعادته لزيارة السعودية من أجل مناقشة ما قال “التزام الحكومة الأمريكية القوي بأمن المملكة”، مؤكدا على وجود حاجة للوقوف مع السعودية في مواجهة إيران.

وكتب بومبيو في تغريدة نشرها أمس الأربعاء عبر حسابه في “تويتر”: “أنا سعيد لعودتي وزيارتي الرياض لمناقشة التزام الحكومة الأمريكية القوي بأمن المملكة، هناك حاجة مستمرة للوقوف مع السعودية في مواجهة سلوك إيران الخبيث في المنطقة”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي وصل إلى السعودية، أمس الأربعاء، لإجراء محادثات بخصوص قضايا الأمن الإقليمي، لا سيما ما يتعلق بإيران.

إلى ذلك قال بومبيو للصحفيين المرافقين له في الرحلة، إنه سيبحث في اجتماعات مع العاهل السعودي الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته قضايا تتعلق بالاقتصاد وبحقوق الإنسان، مثل قضية الطبيب السعودي الأمريكي النسية الذي لا يزال قيد المحاكمة في المملكة بعد احتجازه قرابة عامين.

وساندت السعودية جهود إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمواجهة إيران، لكنها حذرت من العمل العسكري بعد سلسلة من الضربات التي ألحقت أضرارا في العام الماضي بمنشآت نفطية. وألقت الرياض بالمسؤولية على إيران في الهجمات. ونفت طهران ذلك.

وتراجعت الولايات المتحدة وإيران عن الدخول في صراع واسع الشهر الماضي بعد ضربة جوية أمريكية في العراق قتلت سليماني، وهي الضربة التي ردت عليها طهران بضربات صاروخية على قاعدتين تستضيفان قوات أمريكية في العراق أسفرت عن إصابة أكثر من 100 جندي.

وقال بومبيو قبل رحلته إلى الرياض “لسنا في عجلة من أمرنا، حملة الضغوط مستمرة. إنها ليست حملة ضغوط اقتصادية فحسب.. إنها عزلة من خلال الدبلوماسية أيضا”.

وأضاف “سنمضي الكثير من الوقت (في الرياض) في الحديث عن القضايا الأمنية وبشكل خاص، تهديدات جمهورية إيران الإسلامية، لكننا سنتحدث أيضا عن أمور كثيرة”.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    ……………….كلام استبغالي لآل سعود..وجمع الفلوس ……….ايران ليست ولن تكون السعودية أو الامارات أو مصر…يستأسد عليها ترمب وبومبيو وربيبهم نتانياهو……ايران ستسحق حريمكم السعوديين والاماراتييـــن ان شعرت بأرهابكم العابر للقارات…

  2. آدم حداد يقول

    احضر زوجه معة لسحب هدايا من البهايم لانة غار من ترامب عندما احضر ايفانكا معة و حصلت علي ما هب و دب من الهدايا و الاموال و هذا الخبيث عرف كيف يلعبها فاحضر زوجه معة لكي يضحك على الطرش البهايم بني سعود وتحصل علي شوية هدايا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.