مستشهدا بزيارته لسلطنة عُمان ولقاء البرهان.. نتنياهو: 3 دول عربية فقط لازالت عصية على التطبيع

4

كشف رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، عن اتساع دائرة التطبيع مع الدول العربية والإسلامية مؤكدا أن ما يحدث على السطح هو 10% فقط مما يدور خلف الكواليس وعمليات التطبيع مع قادة الدول العربية.

نتنياهو وفي مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى الذي عقد في القدس، قال إن عدد الدول الإسلامية أو العربية التي لا تربطنا بها علاقات عميقة، هي دولتان أو 3، وأحيانا يتم الكشف عن ذلك”، مستشهدا بزيارته إلى سلطنة عمان، ولقائه مع رئيس المجلس السيادي السوداني عبدالفتاح البرهان الذي اثار ضجة مؤخرا.

وأشار رئيس وزراء الاحتلال إلى تحليق أول طائرة إسرائيلية فوق أجواء السودان، معتبرا ذلك “تغييرا كبيرا”.

وتابع: “أنا أخبركم بما هو فوق السطح فقط”، فيما يتعلق بالعلاقات بين (إسرائيل) والدول العربية.

يشار إلى أنه في 5 فبراير الجاري، قالت الخرطوم إنها أعطت الطائرات الإسرائيلية موافقة مبدئية على الطيران في الأجواء السودانية وذلك بعد يومين من اجتماع “البرهان” مع “نتنياهو” في أوغندا.

هذا وتساءل “نتنياهو” في كلمته أيضا متفاخرا بمستوى التطبيع مع قادة العرب: “كم نسبة العلاقات التي نقيمها مع الدول العربية في العلن؟”، مجيبا: “إنها حوالي 10%. إنكم ترون حوالي 10% فقط”، ملمحا إلى أن العلاقات السرية كبيرة، وضيفا: “لقد حدثت تغييرات كبيرة، لأن إسرائيل أصبحت الآن قوة يجب أخذها بعين الاعتبار، ولأن التعاون مع إسرائيل، يساعد على الاستعداد وتأمين مستقبل الشعوب، وضمان مستقبل أفضل لها، وهذا موجود في أذهان الجميع”.

وتطرق رئيس حكومة الاحتلال في كلمته إلى الملف الإيراني، قائلا إن “أكبر تهديد لأمن بلدان الشرق الأوسط ودول العالم، هو محاولة إيران امتلاك أسلحة نووية”.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. Avatar of هزاب
    هزاب يقول

    وين غربان وبوم مسقط وعمان؟ ناموا بكير ؟ عشان يروحوا المدرسة؟ ولا علشان صحتهم كيف بتصير ؟ خخخخخخخخ1 قلنا لكم من زمان زيارة سيد اسيادكم الصهيوني وتدنيسها شرفكم قبل أرضكم وعرضكم سيكون وبال وشر عليكم لآخر يوم في الدنيا1 وستكونوا مضرب المثل في المذلة والمهانة والخيانة والعمالة ! هرولتكم وتطبيعكم وانبطاحكم الدائم جلب لكم العار! ولن يجدي كذبة الوساطة للفلسطينيين ولن ينفع خدعة طلب نتنياهو مقابلة حاكمكم الهالك! أذلكم الله تعالى وفضحكم على رؤوس الخلائق ! من شكر ترامب ونتنياهو لكم على حضور زفة صفقة القرن إلى ذكر زيارته لكم 1 نحن نعلم انكم كعبيد وخدم فرحين جدا لهذه الإشادات لا لشيء فقط لأنها من الاسياد ! والعبد يتبع سيده! خخخخخخ1 تنقاد ولا تقود 1 تحكم مباشرة من نهر التايمز ولا دخل لها بالحرية والاستقلال ! خخخخخخخ! كل عام وانتم منبطحون!

  2. Avatar of ارض الوطن
    ارض الوطن يقول

    يا غبي يا غبي ياببغاء ملينا ولاعن جبادتا من ها الرمسه
    كوبي بيست
    سلطته عمان تبقى رافعه الراس دووم
    وانت هر وكل خراك

  3. Avatar of ارض الوطن
    ارض الوطن يقول

    منبطحين ومنبطحين تراك متعود تنبطح وراعي العاده مايوز عن طبعه

  4. Avatar of وليد خليفات
    وليد خليفات يقول

    الزعيم العربي الذي لا يستحق قيادة بلده ينبطح في احظان إسرائيل ليبقى له الحكم .
    إسرائيل عصابة دم والجبناء يحتمون بهم .
    جايكم يوم يا اخوات الشرموطة وستذهبوا لمزبلة التاريخ انتوا والنتن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More