الأقسام: الهدهد

خبر صادم لدول الحصار سيرفع ضغطهم لدرجة الإنفجار .. و”الحرمي” يعلّق

في خبرٍ صادمٍ لدول الحصار، من المتوقع وصول أمير دولة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الى الأردن يوم الأحد المقبل، على أن يعقد قمة مع العاهل الأردني .

وتعكس هذه الزيارة تميز العلاقات وتطورها بين البلدين، وتأتي تتويجا لتطور العلاقات بين الأردن وقطر في الفترة الأخيرة.

وستركز الزيارة على العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وزيادة التعاون في هذا الإطار.

وقال الكاتب الصحفي القطري البارز جابر الحرمي، في تغريدةٍ له تعليقاً على زيارة الأمير تميم للأردن إنها تأتي في وقت تعصف بالمنطقة أزمات متصاعدة ورؤية قطرية أردنية متفقة حيال ”.

اقرأ أيضاً: بينما يُعاني الإقتصاد الإماراتي وينهار .. هذا ما يحدث لاقتصاد دولة قطر

وأضاف الحرمي أن الزيارة تتابع باهتمام رسمي وشعبي كبير، فيما يؤكد مراقبون أنها تؤسس لمرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين .

وشهدت العلاقات الأردنية القطرية توسعاً في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، في الآونة الأخيرة، لا سيما في ظل الدعم القطري للاقتصاد الأردني، من خلال الاستثمارات القطرية، وتوفير فرص العمل للأردنيين بقطر.

ويراهن الأردنيون على قطر في حل جزء من الأزمة الاقتصادية التي تواجه البلاد.

تبادل السفراء

في يوليو/ تموز الماضي، جاء قرار عودة تبادل السفراء بين الأردن وقطر بعد عامين على قرار عمّان خفض مستوى تمثيلها الدبلوماسي لدى الدوحة في يونيو/ حزيران 2017 على خلفية الأزمة الخليجية.

وشكّل القرار خطوة مهمة في إطار انفكاك الأردن عن الضغط السعودي ـ الإماراتي الذي مورس عليها.

وخلال تلك الفترة، لم تنقطع العلاقات بين البلدين.

وتمكنت قطر والأردن من الحفاظ على الحد الأدنى من مستوى العلاقات حتى مع ذروة الأزمة الخليجية، حيث أعلنت قطر عن تقديمها لمساعدات للأردن بقيمة 500 مليون دولار، وتوفير 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين في قطر.

ومنذ الإعلان عن المنحة القطرية للأردن، بدأ التقارب التدريجي حتى بلغ ذروته، مع إصدار الديوان الملكي بالأردن مرسوماً ملكياً بتسمية السفير زيد مفلح اللوزي سفيراً فوق العادة ومفوّضاً للأردن لدى دولة قطر.

كما صدرت موافقة الحكومة الأردنية على قرار الحكومة القطرية تسمية الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني سفيراً فوق العادة ومفوضاً لها في عمّان.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

استعرض التعليقات

  • لا ضغط ولا انفجار! على بابا الثاني عاوز يشحت ! وما يكفيه الرز الصهيوني صفقة الغاز اللي يتكسب منها على حساب شعبه ! فقط شحت لا اكثر ولا أقل

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*