الرئيسية » الهدهد » مواطن قطري يثير الجدل بفيديو من على الحدود مع السعودية:”عندما غدر الجار بجاره”

مواطن قطري يثير الجدل بفيديو من على الحدود مع السعودية:”عندما غدر الجار بجاره”

وطننشر مواطن قطري مقطع فيديو له من على الحدود مع المملكة العربية السعودية وتحديدا بمنطقة خور العديد، وأثار المقطع ضجة واسعة على مواقع التواصل.

ويشرح المواطن القطري في الفيديو الذي ما وصفه بخيانة السعودية وغدر الجار بجاره، مذكرا بحادثة الخفوس عام 1992 عندما نشبت حرب نزاع حدودية بين قطر والسعودية.

وقال المواطن القطري وفق ماغ رصدته (وطن):”أنا متواجد حاليا في جنوب قطر تحديدا بخور العديد، الأرض التي أقف عليها أرض قطرية والأرض في الجهة الأخرى كانت أرض قطرية وأصبحت أرض سعودية عندما غدر الجار بجاره عام 1992″

رسمياً .. قطر تتهم دول الحصار بإفشال جهود حل الأزمة الخليجية وتكشف متى حدث ذلك

وتابع:”هم يقولون صبروا علينا منذ 20 سنة والصحيح أننا من صبرنا عليهم منذ أكثر من 26 سنة، للاسف الغدر لم يأتينا من ايران جاءنا من أقرب 3 دول لنا”

يشار إلى أن الخلافات الحدودية تسببت في تعكير الأجواء بين الجارتين لعقود طويلة، وبالرغم من إبرام اتفاق حدودي بين البلدين في الرابع من ديسمبر عام 1965، فإن ذلك لم يمنع من تفاقم الخلافات الحدودية بين البلدين، مما أدى عام 1992 إلى وقوع مناوشات مسلحة محدودة سقط خلالها عدد من القتلى فيما عرف بـ «حادثة الخفوس».

وتوصل الطرفان في النهاية في عام 2000 إلى اتفاق ترسيم للحدود المشتركة بينهما، وفي ديسمبر 2008 وقع البلدان سلسلة أخرى من الاتفاقيات، أهمها اتفاق تسوية الحدود البرية والبحرية بينهما، ووثق ممثلون عن البلدين الاتفاق في مارس 2009، في مقر الأمم المتحدة.

من الحدود الجغرافية للخلافات السياسية.. أزمة الخليج ليست الأولى وهذا تاريخ الصراع بين قطر ومحاصريها

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مواطن قطري يثير الجدل بفيديو من على الحدود مع السعودية:”عندما غدر الجار بجاره””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.