الرئيسية » الهدهد » فيديو إيراني يكشف عملية اغتيال قاسم سليماني وتدمير “عين الأسد”

فيديو إيراني يكشف عملية اغتيال قاسم سليماني وتدمير “عين الأسد”

وطن– نشرت وسائل اعلام إيرانية، “فيديو كارتوني”، لاغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، عن طريق غارة أمريكية في العراق، ورد إيران على الحادثة.

بداية التسجيل، الذي نشرته وكالة “مهر” الإيرانية، تحت عنوان “الانتقام المؤلم”، جاء فيه لقطات تظهر اغتيال سليماني بضربات نفذتها طائرات مسيرة أمريكية قرب مطار بغداد.

ويظهر الفيديو تجمعات شعبية أقيمت في طهران لتشييع أحد أبرز الجنرالات الإيرانيين، والضربات الصاروخية التي نفذها الحرس الثوري على مواقع للجيش الأمريكي في العراق، والتي ألحقت إصابات دماغية بنحو 100 منهم، حسب رواية البنتاغون.

ويختتم الفيديو بتصريح المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، بأن “إيران وجهت بتلك الضربات، صفعة للولايات المتحدة ويجب وضع حد للتواجد الأمريكي الفاسد في المنطقة”.

أعلن البيت الأبيض الامريكي في مذكرة نشرت الجمعة أن الضربة الأمريكية التي قتلت القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني الشهر الماضي كانت ردا على هجمات ((وقعت في الماضي))، وذلك رغم تأكيدات سابقة للإدارة بأنها كانت بسبب تهديد وشيك.!

فيديو إيراني يكشف عملية اغتيال قاسم سليماني وتدمير “عين الأسد”

وبحسب وكالة “رويترز”، قال التقرير الذي أرسل إلى الكونغرس “وجه الرئيس بهذا التحرك ردا على سلسلة متصاعدة من الهجمات في الشهور السابقة من جانب إيران وميليشيات تدعمها إيران على القوات والمصالح الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط”.

وأرسلت الإدارة إلى الكونغرس بموجب القانون تبريرا غير سري للضربة التي وقعت في الثاني من يناير كانون الثاني والتي قتلت سليماني في مطار بغداد. وأثارت الضربة وما تلاها من رد إيراني مخاوف من نشوب صراع أوسع.

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فجر الجمعة 3 يناير/ كانون الثاني الماضي، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل سليماني، وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، وفي 8 يناير/ كانون الثاني، شنت إيران هجوما صاروخيا على قاعدتين عسكريتين في العراق، إحداهما قاعدة عين الأسد، التي تضم نحو 1500 جندي أمريكي.

مجزرة التضامن.. أمجد يوسف مع قاسم سليماني في صور تنشر لأول مرة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.