الرئيسية » الهدهد » صورة حديثة لـ حمد بن جاسم مع تركي الفيصل بعد فشل المفاوضات تشعل مواقع التواصل

صورة حديثة لـ حمد بن جاسم مع تركي الفيصل بعد فشل المفاوضات تشعل مواقع التواصل

وطن– تداول ناشطون بمواقع التواصل صورة أثارت جدلا واسعا جمعت بين رئيس وزراء قطر السابق الشيخ حمد بن جاسم، و الرئيس الأسبق للاستخبارات السعودية الأمير تركي الفيصل.

وأظهرت الصورة المتداولة على نطاق واسع الشيخ حمد والأمير تركي، يجلسان إلى جانب بعضهما البعض في مؤتمر ميونخ للأمن، وذلك رغم التوتر المعروف في العلاقات بين السعودية وقطر.

الكاتب القطري المعروف جاسم سلمان نشر الصورة على حسابه بتويتر وعلق:”حمد بن جاسم بجانبه تركي الفيصل، قوة السياسة وسياسة القوة والندية”

وتباينت الردود والتفسيرات للنشطاء على هذه الصورة، التي تأتي في توقيت حساس عقب فشل مفاوضات الصلح رسميا بين الرياض والدوحة.

رسمياً .. قطر تتهم دول الحصار بإفشال جهود حل الأزمة الخليجية وتكشف متى حدث ذلك

وكان وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أكد أن جهود حل الأزمة الخليجية مع السعودية والإمارات لم تنجح وعلقت مطلع يناير الماضي .

وقال وزير الخارجية القطري إن الدوحة غير مسؤولة عن فشل جهود حل الأزمة ومستعدة لاستئناف المحادثات. حسبما نقلت عنه وكالة “رويترز”

وكانت نقلت “رويترز” عن 6 مصادر مطلعة أن محادثات بين السعودية وقطر لتسوية النزاع بينهما انهارت مباشرة عقب بدئها، لتستمر الأزمة كما هي.

ونقلت الوكالة عن 4 دبلوماسيين غربيين في الخليج ومصدران مطلعان على السياسة القطرية أن الأولوية لدى قطر في المباحثات كانت إعادة حرية انتقال مواطنيها إلى الدول الأخرى، وفتح المجال الجوي بهذه الدول أمام طائراتها، وإعادة فتح حدود قطر البرية الوحيدة، وهي مع السعودية.

ضاحي خلفان يهاجم الشيخ حمد بن جاسم بالتلميح دون التجرؤ على ذكر اسمه!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.