بعد ضجة كبيرة.. “شاهد” الجمعية الفلكية في سلطنة عُمان تعلق على ظاهرة غريبة عجيبة

1

علقت بسلطنة عُمان على ظاهرة عجيبة وغريبة شغلت العالم كله، وذلك عقب انتشار تحدي “” حول العالم وربط الأمر بتصريحات لوكالة الأمريكية.

عمر الحوسني رئيس لجنة برامج الفضاء بالجمعية الفلكية العمانية، قال إن “ناسا” لم تصرح بأي شي يتعلق بظاهرة وقوف المكنسة.

كما نفى “الحوسني” في اتصاله بإذاعة “الشبيبة” أن تكون لهذه الظاهرة أي علاقة بأن الأرض في زاوية مثالية ومن الممكن أن تكون هذه الظاهرة في أي يوم وأي وقت.

وكان تحدي غريب على مواقع التواصل الاجتماعي، يحمل اسم “تحدي المكنسة” وهو عبارة عن مقاطع فيديو يقوم الأشخاص بتصويرها لمكنسة وهي تقف مستقيمة دون أن تستند على شيء، وانتشرت مقاطع الفيديو عبر هاشتاج يحمل اسم #BroomChallenge.

وادعى شخص أن يوم 10 فبراير، هو اليوم الوحيد الذي يمكن أن تتحقق فيه هذه الظاهرة، بفضل قوة الجاذبية الأرضية التي تزداد نتيجة محاذاة الكواكب لبعضها مع اكتمال القمر في تلك الليلة، ونسب هذا الادعاء إلى وكالة ناسا الفضائية، وحققت تغريدته انشارًا واسعًا فيما بعد.

الأمر الذي دفع ناسا للرد في بيان رسمي قائلة: “هذه خدعة أخرى لوسائل التواصل الاجتماعي تجسد مدى سرعة انتشار العلوم الزائفة والادعاءات الخاطئة”.

وأضافت: “على الرغم من أن هذه الخدعة كانت غير ضارة، إلا أنها تُظهر أيضا أهمية قيامنا جميعا ببعض التحقق والبحث حول بعض الحقائق، عن طريق @NASA وNASA.gov للحصول على حقائق ممتعة حول العلوم، قبل التورط في هذا التحدي الفيروسي الحديث”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    خخخخخخ1 جمعية فلكية ترد على اشاعات وأقاويل ! لا تلعلم ما الذي ستفعله مسقط وعمان من هزلة تضحك العالم عليها1 خخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.