الرئيسية » تقارير » وثائقي يفضح سلوكيات ابن سلمان: أنا متهور ولا يمكن التنبؤ بخطواتي قتلت خاشقجي والكل يحترمني!

وثائقي يفضح سلوكيات ابن سلمان: أنا متهور ولا يمكن التنبؤ بخطواتي قتلت خاشقجي والكل يحترمني!

نشرت قناة “فرانس 5” الفرنسية، وثائقي مثير عن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، تحدثت فيه عن شخصية الأمير الصغير الذي تورط في قتل صحفي شهير وقيادة حرب ضد اليمن وقمع معارضيه.

“أبلغ من العمر 34 عاماً وأتولى ولاية العهد في المملكة العربية السعودية ، أنا متهم باغتيال صحافي وخطف قائد أجنبي. أشن حربا دموية في اليمن وأقمع كل المعارضة. أنا أعتبر متهورا، لا يمكن التنبؤ بخطواتي. ومع ذلك يتم استقبالي بحفاوة كبيرة “. هكذا بدأ الوثائقي في التعريف على ابن سلمان.

وأضاف “تمتلك بلادي احتياطيات نفطية ضخمة وتثقل كاهل الاقتصاد العالمي. ويوجد بها جميع الأماكن المقدسة للإسلام. أنا الزبون الرئيسي لصناعات الأسلحة الغربية…”.

طالع أيضاً: ابن سلمان سكب الماء على الرمال.. تقرير يكشف كيف تُستغل سذاجة ولي العهد وكل دقيقة بمليار!

هكذا عرف الوثائقي الذي بثته قناة الفرنسية مساء الثلاثاء ولي العهد السعودي المثير للجدل محمد بن سلمان، واصفاً إياه بـ“المخادع، المتهور، والشريك في القتل”. كما وصفه بأنه ”يانوس الشرق الأوسط”.

فمن خلال أرشيف خاص وشهود بارزين، رسم آنتون فيتكين، بورتريه شاملا لولي العهد السعودي في هذا الوثائقي من 75 دقيقة والذي حمل عنوان: MBS (اختصار لمحمد بن سلمان) أمير المملكة العربية السعودية، والذي ظهرت فيه صور متتالية لبن سلمان بجانب رؤساء الدول الكبرى في العالم، في مقدمتهم دونالد ترامب وإيمانويل ماكرون.

وأوضح الوثائقي أنه في غضون سبع سنوات بالكاد، وبغض النظر عن جميع المنافسين الآخرين، أصبح محمد بن سلمان خليفة والده على رأس مملكة يصل عدد سكانها إلى 34 مليون نسمة، 70 % منهم تقل أعمارهم عن 30 سنة. كما أنه أصبح علاوة على ذلك شخصية رئيسية على الساحة الدولية.

وعبر هذا الوثائقي التفصيلي، توقف آنتوان فيتكين، استنادًا إلى وثائق الأرشيف والشهود والمحللين، عند هذا الصعود غير الاعتيادي لهذا الأمير الشاب والذي يكفي بحسبه لإثارة كل المخاوف.

وبعد هذا الوثائقي، خصصت القناة حلقة نقاش حوله، مع أربعةِ ضيوف فرنسيين مهتمين ومتخصصين في شأن السعودية والشرق الأوسط والخليج بشكل عام؛ وقد تحدث أغلبهم عن خشيته من أن “يقود غموض وتهور محمد بن سلمان المملكة العربية السعودية إلى الهاوية”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “وثائقي يفضح سلوكيات ابن سلمان: أنا متهور ولا يمكن التنبؤ بخطواتي قتلت خاشقجي والكل يحترمني!”

  1. سر يا سيده ولكن احذر فنهاية الحياة
    حفرة تقبع فيها لأبد الآبدين
    إما تكون حفرة من النيران
    أو مكان مرقد لك لتستريح من عناء الحياة

    رد
  2. نعم سر ياسيدي حفظك الله فهم يريدون لبلدك ان يكون مدمر وشعبك مشرد ونقاسمهم رغيف الخبز بمخيمات اللجوء ونوزع الأحقاد على دول العالم
    عليكم ان تسعوا لتتطهير بلدانكم بانفسكم ولاتقحموا بلدان حباها الله بحكومات عادله وشعوب وفيه ورغد من العيش لاتقحموهم بمشاكلهم فليست دول الخليج من قسمت لكم ذلك كل هذا منكم وفيكم واليكم حكامًا وشعوبًا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.