تزامنا مع انهيار اقتصاد الدولة.. رجل أعمال إماراتي يدعو الإسرائيليين للاستثمار في الإمارات وانقاذ الوضع الكارثي

0

فيما اعتبره محللون مغازلة إماراتية للمستثمرين الإسرائيليين أصحاب رؤوس الأموال الضخمة تزامنا مع الانهيار الاقتصادي التي تشهده الإمارات،  رحب مدير تنفيذي كبير في شركة “مبادلة” للاستثمار ـ والتي تُعَد صندوق ثروة سيادياً إماراتياً في أبوظبي ـ الشركات الاستثمارية الناشئة الإسرائيلية لضخِّ استثمارات في منطقة الخليج العربي والإمارات.

ووفقا للتقرير الذي نشرته وكالة “بلومبرغ” الأمريكية، فإن إبراهيم عجمي، رئيس وحدة الاستثمارات في الشركات الناشئة في شركة “مبادلة” قال: “نحتاج إلى الترحيب بجميع أنواع المستثمرين، حتى المستثمرون الذين ينشطون للغاية في إسرائيل، والمستثمرون الإسرائيليون الذين أتوا أخيراً لرؤية الفرص الاستثمارية في المنطقة. لا أرى سبباً يمنعنا من فعل ذلك”.

أقرأ أيضاً: كارثة تلحق بالإمارات للمرة الأولى منذ 10 سنوات والوضع الاقتصادي لا يبشر بخير!

وبحسب ترجمة موقع “عربي بوست” فقد كان عجمي يتحدث في حلقةٍ نقاشية حول رأس المال المُخاطِر في المؤتمر الذي عقدته مؤسسة Milken Institute في أبوظبي. وكان من بين الحضور آفي إيال، المؤسِّس المشارك والشريك الإداري لشركة إنتري كابيتال، وهي شركة رأس مال مُخاطر تُركِّز استثماراتها بشدة على إسرائيل. وقال عجمي إنَّه هو وإيال استثمرا معاً مرتين ويعملان معاً “منذ بضع سنوات حتى الآن”.

من جانبه عَرَض آفي إيال الذي كان يتحدث مباشرةً إلى عجمي، إنشاء صندوق في عاصمة الإمارات.

حيث قال: “سأساعدك في إنشاء صندوق متخصص في تمويل المراحل الأوَّلية من المشروعات، وسأحرص على إقناع أصدقائي في أوروبا وإسرائيل وأي مكان آخر بالمشاركة للمساعدة في الحفاظ عليه وإنجاحه”، ثم تصافح الرجلان.

ويأتي هذا فيما يستمر مسلسل الخسائر الكبيرة الذي تتعرض له شركات هامة في الإمارات حيث أعلنت شركة ديار للتطوير الإماراتية عن أن خسائرها المتراكمة بلغت نحو 26% من رأس المال بنهاية ديسمبر 2019.

وأوصى مجلس إدارة شركة ديار للتطوير المدرجة بسوق دبي المالي بتخفيض رأس المال البالغ نحو 5.8 مليارات درهم بمقدار 1.23 مليار درهم بالإضافة الى استخدام الاحتياطي القانوني البالغ 298 مليون درهم وذلك لإطفاء جزء من الخسائر المتراكمة البالغة 1.53 مليار درهم والتي شكلت نحو 26% من رأسمال الشركة بنهاية ديسمبر من عام 2019.

كما حدد مجلس الإدارة تاريخ الجمعية العمومية في 8 من أبريل المقبل لطرح هذه القارات على المساهمين بعد الحصول علة موافقات الجهات التنظيمية.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.