الرئيسية » الهدهد » بينما النظام يستأسد على المعتقلين.. داعش يستأنف نشاطه في سيناء باغتيال قائد لواء كبير بالجيش مقرب من السيسي

بينما النظام يستأسد على المعتقلين.. داعش يستأنف نشاطه في سيناء باغتيال قائد لواء كبير بالجيش مقرب من السيسي

وطن– في هجوم تظهر فيه بصمات تنظيمداعش” الإرهابي فرع سيناء، اغتيل قائد لواء بارز في الجيش المصري ورتبة كبيرة مقرب من رئيس النظام عبدالفتاح السيسي عبر عبوة ناسفة استهدفت سيارته.

وفي التفاصيل التي نقلتها قناة “الجزيرة” فإن العميد أركان حرب “مصطفى عبيدو”، قائد اللواء 134 مشاة ميكانيكا التابع للفرقة 18 بالجيش الثاني المصري، ومرافقه، قتلا في التفجير الذي وقع على الطريق الدولي بمنطقة التلول شرق مدينة بئر العبد، إثر استهداف سيارته بعبوة ناسفة.

هذا وسقط 7 عسكريين بين قتيل وجريح يوم، الأحد، الماضي في هجوم شنه مسلحون، تابعون لتنظيم “الدولة الإسلامية” داعش، على كمين “زلزال”، التابع للجيش المصري، في منطقة الجورة، جنوب الشيخ زويد، في شمال سيناء.

“غادروا سوريا والعراق وتوجهوا إلى مصر”.. فايننشال تايمز: داعش يسعى لتحويل سيناء لعراقٍ جديد والسيسي يساعدهم

وأعلن التنظيم تبنيه الهجوم على كمين الجيش، كما أعلن مسؤوليته عن تفجير خط للغاز الطبيعي في شبه جزيرة سيناء، مطلع الشهر الجاري.

يشار إلى أنه وعلى نحو متكرر، تشهد محافظة شمال سيناء، هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، تبنت معظمها جماعة “ولاية سيناء” التي أعلنت مبايعتها لتنظيم “داعش”.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، في حين تعلن الجماعات المتشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.‎

ويطلق الجيش المصري تعبير “عناصر تكفيرية” على المنتمين للجماعات المسلحة الناشطة في سيناء، والتي تتبنى نهجاً دينياً متشدداً، ومن أبرزها تنظيما “أجناد مصر” و”أنصار بيت المقدس”.

ابن زايد والسيسي يسعيان لإفشال المصالحة الخليجية التي تقودها عُمان بأي ثمن.. وهذا ما حدث بمحكمة العدل الدولية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.