الرئيسية » الهدهد » عبد اللطيف الزياني وزيراً للخارجية في البحرين رسمياً بعد الاستغناء عن خليفته خالد بن أحمد الذي قدم خدمات جليلة لإسرائيل

عبد اللطيف الزياني وزيراً للخارجية في البحرين رسمياً بعد الاستغناء عن خليفته خالد بن أحمد الذي قدم خدمات جليلة لإسرائيل

وطن– أدى عبد اللطيف بن راشد الزياني، اليمين القانونية أمام عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وزيراً للخارجية، خلفاً للشيخ خالد بن أحمد آل خليفة الذي كان أُقيل من منصبه، الشهر الماضي.

وفي أول تعليق له كتب خالد بن أحمد في تغريدة له على تويتر رصدتها (وطن):”شكرا سيدي صاحب الجلالة ، شكرا صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ، شكرا صاحب السمو الملكي ولي العهد  على ثقتكم الغالية طوال فترة عملي وزير للخارجية.”

وتابع:”شكرا منتسبي وزارة الخارجية ، سفراء و مسؤولين و موظفين ، على صبركم علي وعلى كل ما قمتم به من عمل مخلص أعانني في عملي و مسؤولياتي”

وعرف عن آل خليفة خلال توليه منصبه بأنه “عراب التطبيع” البحريني والخليجي؛ بسبب مواقفه المؤيدة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وقيادته لموجة التطبيع المتصاعدة من خلال تحركاته ولقاءاته مع الإسرائيليين بشكل علني، ودون أي تحفظات.

العرب اجتمعوا في القاهرة ورفضوا “صفقة القرن” .. إلا “صهاينة العرب” في…

ولم يترك الوزير السابق لخارجية البحرين مناسبة إلا وأعلن فيها دعم بلاده لـ”إسرائيل”، والتي كان آخرها خلال حلقة نقاشية أمام حلف الأطلسي في واشنطن، (18 يوليو الماضي)، إذ أكد دعمه للتطبيع، وأنه يسير على خُطا الرئيس المصري السابق أنور السادات.

ومن أبرز تصريحات آل خليفة المؤيدة لدولة “إسرائيل” والصادمة للعرب قوله: إن “إسرائيل وُجدت لتبقى، ولها الحق في أن تعيش داخل حدود آمنة”، مؤكداً أن المنامة وعواصم عربية أخرى تريد التطبيع معها.

هذا وبعث الوزير المقال بالتهنئة في تغريدة أخرى لخلفه الزياني وكتب:”اهنئ اخي الدكتور عبد اللطيف الزياني بالثقة الملكية السامية بتعيينه وزيرا للخارجية . فهو خير من يتولى مسؤولية قيادة الدبلوماسية البحرينية بقدراته الفائقة و خبرته الكبيرة و علاقاته الواسعة مع مختلف دول العالم . اسأل الله ان يعينه و يوفقه في خدمة مليكه و بلده انه سميع مجيب”

وشغل خالد آل خليفة منصب وزير الخارجية منذ عام 2005، حتى إعفائه في 2 يناير/كانون الثاني الماضي، وهو ثاني وزير خارجية في تاريخ البحرين.

كما أصدر عاهل البحرين أمرًا بتعيين خالد بن أحمد مستشارًا له للشؤون الدبلوماسية.

وتولى الزياني منصب أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في 2011، وخلفه في المنصب الأكاديمي الكويتي، نايف الحجرف، في الأول من فبراير/ شباط الجاري.

“شاهد” فيديو يكشف تناقض تصريحات خالد بن أحمد.. هل أصيب بالزهايمر أم تعليمات وصلته؟!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.