“شاهد” فيديو من داخل مجلس الشورى يقلب سلطنة عُمان وانتقادات واسعة لممثل ولاية السيب على الأخطاء الفادحة

5

طالت انتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان عضو عن ولاية السيب ، بعد تداول كلمة مصورة له تحت قبة المجلس بجلسة تأبين السلطان الراحل قابوس بن سعيد.

وانهالت الانتقادات على “العامري” بسبب سقوطه في أخطاء لغوية فادحة ونطقه لآيات قرآنية بشكل غير صحيح، في مشهد لا يليق بعضو مجلس شورى ومثل للشعب، حسب وصفهم.

الكاتب العُماني المعروف زكريا المحرمي انتقد كلمة ممثل ولاية السيب بشدة، وعلق:”أتمنى على لجنة انتخابات مجلس الشورى اشتراط حصول المترشح على شهادة جامعية”

وتابع في تغريدته التي رصدتها (وطن): “فمن المعيب جدا أن يكون عضو المجلس لا يعرف القراءة ويلحن في آيات الكتاب العزيز، ماذا سنقول لجدنا الخليل بن أحمد وابن دريد، أرجو من مجلس الشورى الطلب من هذا العضو دخول دورة في القراءة أو إسقاط عضويته فورا”

“شاهد” أيضاً: تلفزيون عُمان يردّ على المشكّكين بانتقال الحكم في السلطنة .. 7 ساعات و4 خطوات…

بينما نشر الإعلامي عادل الكاسبي المقطع وعلق عليه بأسلوب ساخر:”سعادتك يعجز لساني عن وصف هذه الكلمة  العظيمة منكم ، فشكرا لكم وإلى الأمام”

وكتبت الأكاديمية العمانية وباحثة الدكتوراة سهاد البوسعيدي:”آية قرآنية تتلى في الصلاة وتلفظ غلط . كارثة هذه امام مجتمع . وأين في كلام الله .”

آخرون رفضوا هذه الانتقادات الحادة لـ العامري، معتبرين أن عضو مجلس الشورى ليس مهما أن يكون لا يعرف القراءة المهم أن يتحمل المسؤولية بامانة ويسعى لتحقيق ما لا يستطيعه اصحاب الشهادات العليا، حسب وصفهم متسائلين:”فكم من اصحاب الشهادات والكفاءات وجودهم من عدمه في المجلس”

الرأي الذي اتفق معه عضو مجلس الشورى السابق إسحاق بن سالم السيابي وكتب:”الشهادة الدراسية ليست معيارا في بعض المجتمعات، هناك معايير اخرى منها الحكمة والخبرة  والبصيرة والعلوم الأخرى.”

فريق ثالث اعتبر أن المشكلة ليست في العضو بل في طريقة الوصول للمجلس، مشيرين إلى أن بعض الأعضاء تم ترشيحهم إما لتجمع قبلي أو لأنه مساهم في بعض الأعمال المجتمعية وليس عن طريق الكفاءة.

يشار إلى أن عضو مجلس الشورى عن ولاية السيب قاسم بن مرهون العامري ، يتولى أيضا منصب رئيس اللجنة الصحية والبيئية بالمجلس

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
  1. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    قاسم بن مرهون العامري ، يتولى أيضا منصب رئيس اللجنة الصحية والبيئية بالمجلس ليش ماتعطوة كمان رئاسة لجنة التعليم العالي والمبتعثين ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه!!!!

  2. هزاب يقول

    خخخخخخخ! هذا هو الحال! ها هو نتاج التوصيات الأمنية ! هذا هو الوجه الحقيقي لمن يصل إلى مجلس الشورى عبر دعم المكتب السلطاني وجهاز الأمن الداخلي! وبالطبع هذا هو المنجز الحضاري وبناء الإنسان في 50 سنة أي نصف قرن من حكم الهالك عميل الصهيونية العالمية! طيب إذا كان ما عجبكم مستواه الثقافي ليش انتخبتوه؟ أوامر الأمن ولا القبيلة ولا الفلوس هي خلتكم توصله لكرسي الشوري وممثل عنكم؟ خخخخخ1 الحل إعادة جميع أعضاء المجلس الحالي إلى المدارس القرآنية والبدء بقراءة جزء عم وحفظ حروف الأبجدية ! هاهاهاها! لا اعرف متى ستتوقف مهازل مسقط وعمان هذا البلد البائس التعيس الفقير المفلس؟

  3. ابو العز يقول

    هزاب ما حد عميل الصهاينة غيرك انت لأزم اول واحد لأزم يتعلم كيف تتكلم مع ناس ولا امك ما خبرتك ما عيب اذا أخطأ لكن العيب اله ما يعرف يتكلام مع ناس واسلوبه ضعيف

  4. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    ابو العز
    انت تقبل هذا النائب الامي يمثلك ؟لعلمك مو هذا النائب فقط الامي وليس مختصرا على السلطنة حتى عندنا في اليمن وكل العالم العربي!لان السلطة تريد هذه النوعية الرديئة اللي ماتفهم بس تسرق !مخرجات تعليم فاشل ووساطات قبلية ورضاء امني هذا حال العرب ومنهم السلطنة مجالس شوى ولا احد يستشيرها او يسمع لها وكم نواب دخلوا السجون لكشفهم فساد الوزراء بدل ما يثنوا عليهم حطوهم في السجون !اهم يا ابو العز ولا تكون مناصرا للفساد

  5. هزاب يقول

    يا حب المسقطي العماني للعبودية والاستزلام ! لو ما قدم فروض الطاعة للحاكم سيقدمها للوزير ! ما الوزير الوكيل والمحافظ والوالي وشيخ القبيلة وشيخ البلد وآخرتها الهندوسي والبنجالي! خخخخخخ! بس لازم يكون خادم وعبد وبالطبع عميل للصهاينة والفرس! شخص أمام الملأ لا يعرف القراءة ولا ثقافة ولا حتى كلمتين صح 1 يجي أتفه منه ويدافع عنه! هاهاهاها! روح عند امك يا روح امك خلها تعلمك كيف تكون حر ! واكيد الحر ليس مثل العبد ! يعني ما مثل المسقطي العماني! خخخخخخخخ!هعععع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.