الرئيسية » الهدهد » أسراب الجراد تهاجم مسقط ووزارة الزراعة تستنفر لمنع كارثة “وضع البيض”

أسراب الجراد تهاجم مسقط ووزارة الزراعة تستنفر لمنع كارثة “وضع البيض”

وطن– كشفت وزارة الزراعة والثروة السمكية في سلطنة عُمان أنها تقوم بنشاطها في مكافحة أسراب الجراد الكبيرة التي ظهرت في مسقط أول الأسبوع الجاري.

وبحسب بيان للوزارة نشرته على صفحتها الرسمية بتويتر ورصدته (وطن) فقد قامت الوزارة بمتابعة سرب الجراد العابر مساء السبت ٨ فبراير ٢٠٢٠ ، والذي حط على بعض مناطق مسقط (بوشر، الخوير والقرم) للإستراحة.

وزارة الزراعة الأردنية تعلن عن رفع حالة الطوارئ الخاصة لمكافحة الجراد

وجاء ذلك مباشرة فور تلقيها الخبر برصد ومتابعة السرب في تلك المواقع و توفير المبيدات الكيماوية والتنسيق مع بلدية مسقط لمكافحة الجراد.

كما تم فجر أمس الأحد استكمال المكافحة لمساحات وأعداد كبيرة من الجراد تحت إشراف المختصين .

ويعد هذا السرب من أسراب الجراد العابرة خلال هذه الفترة، وعادة ما يصاحب ذلك وضع البيض لكونها حشرات ناضجة.

خروج النمل في عمان ووطن تكشف حقيقة ذلك

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أسراب الجراد تهاجم مسقط ووزارة الزراعة تستنفر لمنع كارثة “وضع البيض””

  1. ها قد أيتين السبع العجاف على مسقط وعمان! الجراد دليل ونذير سوء وشؤم على مسقط وعمان! استعدوا ! اربطوا الأحزمة! الافلاس والفقر قادم! خخخخخخخ! شكل العهد الجديد سيبدأ بكوارث ومصائب العهد القديم! الهالك في آخر ثلاثين سنة من حكمه يقود بلد أقل في التطور من زامبيا وبورندي ورواندا في الخمسينيات! والقادم الجديد سيرث كل الخطايا والكوارث لدرجة سيلعن يومه! مسقط وعمان تحتاج لإنقلاب جذري وتحول دراماتيكي للهروب من القدر المرعب! طيب الجراد في قرى نائية قلنا ما عليه في مسثقط؟ وين الجهات الامعنية؟ وين المسؤولين؟ يا الله لعل وعسى يكون بعد الحداد تغيير حقيقي وكبير جدا في مجلس الديناصورات العمانية أي مجلس الوزراء! خخخخخخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.