“شاهد” تلفزيون عُمان يردّ على المشكّكين بانتقال الحكم في السلطنة .. 7 ساعات و4 خطوات أذهلت العالم

كتب شهرين ago

بث تلفزيون سلطنة تقريراً هاماً عن سلاسة انتقال السلطة في عُمان، مؤكداً أن ذلك دلالة على عراقة الأسرة المالكة وحكمتها في إدارة الدولة.

وجاء في التقرير أنه في عام 1744 كانت سلطنة عمان على موعدٍ مع العلامة الفارقة الأهم في تاريخها بمجيء الإمام أحمد بن سعيد البوسعيدي، الذي طرد الغزاة، ووحّد البلاد، ووأد الفتن وأنشأ قوةً بحرية لتستعيد موانئ عمان نشاطها التجاري .

وتابع التقرير، أنه من نسل القائد أحمد بن سعيد البوسعيدي تعاقب الأئمة والسلاطين الذين بسطوا حكمهم وعدلهم على قارتين، ومنهم سعيد بن سلطان حفيد الامام المؤسس الذي وحّد الامبراطورية العمانية سياسياً ووجدانياً واقتصادياً.

وأكد تقرير التلفزيون العماني أن هذا هو دأب عمان والأسرة المالكة، مشيراً إلى النهضة التي حدثت بالسلطنة على يد السلطان الراحل قابوس بن سعيد .

وعرّج التقرير على وفاة السلطان، لافتاً إلى بروز دور الاسرة المالكة التي توارثت الحكم لأكثر من 275 عاماً، حيث عقد مجلس العائلة اجتماعاً فتحت فيه وصية السلطان التي ذكر فيها خليفته للحكم في السلطنة وهو هيثم بن طارق.

وقال تقرير التلفزيون العماني إن انتقال الحكم في السلطنة تم في سبع ساعات وبأربع خطوات، ما اثار اعجاب الجميع. بحسب التقرير.

طالع ايضاً: بعد السلطان قابوس.. دراسة بريطانية تتناول مستقبل سلطنة عُمان وهذا ما تتوقعه في عهد السلطان هيثم بن سعيد…

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

استعرض التعليقات

  • مثل هذا الخبر لا يعجب هزاب ومعزبه لأنه من يسمعون مثل هذا الخبر نراهم يغتاضون حقدا وكراهيه ربي يجعل كيدهم في نحورهم وأن يجعل تدبيرهم في تدميرهم ربي يشتت شملهم

  • أفا يا أمير الخليج. هزوبه الجربانه بنت المصريه من أشد المعجبين بأخبار عمان وتتابعها وتبحث عنها بشغف ولكن تعرف الدوده وحكة الجرب وماتسوي.

  • خخخخخخخخخخخ! المسقطي العماني في مؤخرته بطحة ويتحسسها دائما! يعني الحين مر شهر كامل من هلاك الحاكم السابق ! وبعدكم على نفس الإسطوانة! انتقال سلس! طيب يا جماعة بعدكم في المربع رقم 1 ونفس الكلام وووووو! من المعلوم ان بريطانيا هي التي تعين حكام البلد المحتل! وهي الآمر الناهي وهي الحاكم الفعلي! إذن لماذا التغابي والضحك على الذقون؟ وتعلمون ان كثرة ترديد الامر يدل على ان هناك شيئا ما! وهو بدء بعض المغردين من العرب والعمانيين على كشف السر عن وفاة الحاكم السابق قبل 20 يوما من الاعلان الفعلي وصراعات العائلة المالكة حتى بين الإخوة! وتدخل بريطانيا لفرض من تريده! هل يستطيع مسقطي عماني واحد أن يتكلم بكل صراحة عن التاريخ الحقيقي لوفاة حاكمهم؟ هل يمكن ان تتحدثوا بصراحة متى عاد من بلجيكا؟ البريطانيون أسيادكم وحكامكم الفعليون يتحدثون بكل صراحة أن حاكمكم خرج من عالم الأحياء من 20 ديسمبر 2019م!! فهل لديكم دليل يدحض ذلك؟ بالطبع الخادم تبع ويتبع وسيتبع سيده شاء أم ابى! خخخخخخخ! انسوا هذي الكذبة اللي كذبتوها وتحاولون تصديقها الانتقال السلس للحكم! هاهاهاهاها

  • نتنياهو يسلم عليكم ويقول طابع القدس عاصمة لفلسطين أدخلت الرعب في قلبه ولم ينم حتى ثانية واحدة! وسفارتكم في قلب القدس القديمة جعلته يطلب حماية الأمم المتحدة! لذا خفوا عليه شوية! خخخخخخخخ1 يا الخدم يا العبيد ما ترفوا السكوت؟ السكوت من ذهب يا الخايسين ! خخخخخ

    • هزاب أين حصلته نتنياهو أكيد عند معزبك سلم عليه تراه في عام ٢٠٢٢ راح تفتتح اول معبد يهودي في الامارات

  • هزاب أين حصلته نتنياهو أكيد عند معزبك سلم عليه تراه في عام ٢٠٢٢ راح تفتتح اول معبد يهودي في الامارات

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*