الرئيسية » الهدهد » بينما “بَصَمَتْ” دول خليجية على صفقة القرن .. قرار في سلطنة عمان يخصّ القدس المحتلة

بينما “بَصَمَتْ” دول خليجية على صفقة القرن .. قرار في سلطنة عمان يخصّ القدس المحتلة

وطن– أطلق بريد سلطنة عمان طابعاً بريدياً جديداً تحت شعارالقدس عاصمة فلسطين” وذلك إجلالاً وتقديراً لأحد المدن الأكثر قدسية في العالم العربي والإسلامي.

وجاءت هذه الخطوة بهدف التأكيد على دعم العالم العربي للقضية الفلسطينية ضمن التعاون المشترك مع اللجنة العربية الدائمة للبريد التي تم تأسيسها بواسطة جامعة الدول العربية في عام 1954م.

وأعلن الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى العماني في كلمته السبت بالمؤتمر الثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي حول “دعم ومساندة الأشقاء الفلسطينيين في قضيتهم العادلة – قضية العرب والمسلمين”، الذي عقد بالعاصمة الأردنية عمان رفض سلطنة عمان لـ”صفقة القرن” .

وأشار “المعولي” فيها إلى موقف السلطنة الثابت والراسخ تجاه دعم القضية الفلسطينية ومساندة الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة.

إعلامي سعودي يسب مرزوق الغانم بعد رفضه صفقة القرن: “سافل ومعدوم المروءة والضمير”

وأضاف المعولي: يمثل المسجد الأقصى المبارك أحد أهم المقدسات الإسلامية فهو أولى القبلتين، وثالث الحرمين، ومسرى سيد الثقلين، إليه تشد الرحال، وتهفو النفوس وتتوحد الأرواح، وللدفاع عنه فالمهج والنفوس رخيصة، وأول مراحل الدفاع توحيد الصف والكلمة ولم شتات الأمة، وحل الخلافات وتجاوز العقبات. ذلك أن ضعفنا وتشتت شملنا وتفرق كلمتنا أحد عوامل عدم التوفيق في حل قضايا الأمة وعلى رأسها القضية الأولى قضية فلسطين الغالية العزيزة علينا جميعا.

وعن موقف السلطنة من صفقة القرن قال المعولي: إنَّ صفقة القرن المقترحة التي تؤيدها إسرائيل هي صفقة غير مقبولة؛ طالما أنها لا تنظر للثوابت التي نؤمن بها ونؤكد عليها، وعلى رأسها القدس الشريف عاصمة لفلسطين، وعودة اللاجئين، وقيام دولة فلسطينية حرة ومستقلة تتمتع بجميع حقوقها، ويهنأ أبنائها بالعيش الآمن والمستقل على أرضها، وهي ثوابت لا يمكن الحياد عنها أو التغافل أو التنازل، هذا هو موقف سلطنة عمان الثابت والذي أكدت وتؤكد عليه القيادة العُمانية على الدوام.

هل أسقط بايدن صفقة القرن فعلاً.. إسرائيل تعارض إعادة فتح القنصلية الامريكية في القدس

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “بينما “بَصَمَتْ” دول خليجية على صفقة القرن .. قرار في سلطنة عمان يخصّ القدس المحتلة”

  1. ههههههههه! اضحكوا وشر البلية ما يضحك! يقتل القتيل ويمشي في جنازته! في عام 2020م يصدرون طابع عن القدس! من هذا الذي يستخدم طابع بريد في عالم الثورة التكنولوجية الخامسة والعاشرة ! خخخخخخخخخ! فقط ذر الرماد على العيون 1 للعلم أسيادكم الايرانيون أشطر منكم أصدروا طوابع عن القدس في يوم القدس وهس آخر جمعة من كل شهر رمضان في السبعينيات وكرروها في الثمانينيات ! وهم اول من فتح سفارة لفلسطين عام 1979م إيران! اليوم العبيد والخدم في 2020م وبعد أقل من اسبوعين من حضور سفيرتهم لعرس صفقة القرن وبعد خيانة 50 عاما من حاكمهم الهالك مع الهرولة والانبطاح والتطبيع والنذالة والخسة مع الصهاينة صدر طابع القدس! خخخخخخخخ! وبعد زيارة نتنياهو لهم فتحت سفارة لكنها في رام الله والخونة والعملاء يصرون أنها في فلسطين! هععععع! يبدو أن الخارطة في مسقط وعمان منجز لم يصل إليهم بعد! جميل جدا هذه الحركات السخيفة ! تجعلنا نضحك عليهم دائما ! خخخخخخخخخخخ

    رد
  2. اتعلم لماذا تضحك لانك مدفوع لك فقط دون ان تعرف الحقائق او بك ضغينة شافاك الله منها ، سلطنة عمان واضحه قراراتها وضوح الشمس منذ الوهلة الاولى وهي تطالب علنا وامام الجميع ان تكون القدس عاصمة فلسيطن وهي الداعمه ماديه وفكريا لدولة فلسطين اسل الفلسطينن ذاتهم وبعد ان تعرف الحقيقه اكتب مايمليه عليك عقلك اذا كان عقلك راجحا وبعيدا عن مسألة الاستئجار ، اعانك الله على مافعلته بنفسك فانت محل للايجار وعندما ينتهي عقد الايجار سوف يستاجر غيرك .

    رد
  3. خاف الله أيها المغفل ! من متى تملكون سياسة واضحة؟ أنت محتلون من قبل أسيادكم البريطانيون ويحكمون كانتونكم حكم مباشر ! وليس لديكم أية قرار ! فقط تنفذون ما يقررونه البريطانيون ! ولآخرها تعيين حاكم جديد عليكم! وكيف يا غبي تدعمومن فلسطين ماديا وشعبكم فطس من الفقر ؟ وديون الحكومة 30 مليار ! وكيف تدعمون فلسطين فكريا؟ وأنتم لا فكر ولا ثقافة لديكم ! هل تدعموها بفكر الهرولة والإنبطاح والتطبيع ؟ أعانك الله على خفة عقلك وجنونك! من يتم استئجاره هو أنت ومن جهاز الامن النمخترق دوما من الدولة الجارة! ولو الدولة الجارة لوحت لك بربطة برسيم تطلقون عليها اسم قت لهرولت كما هرول حاكمك الهالك إلى نتنياهو ! خخخخخخخخخخخخخ! أضحك لعل وعسى يكون علاجا لك أيها السطحي التافه !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.