الرئيسية » الهدهد » أحمد موسى جنّ جنونه.. فيلم “بسبوسة بالقشطة” يقض مضجع السيسي والنظام المصري يستنفر

أحمد موسى جنّ جنونه.. فيلم “بسبوسة بالقشطة” يقض مضجع السيسي والنظام المصري يستنفر

وطن– تسبب الفيلم المصري “بسبوسة بالقشطة” ـ من إنتاج المعارضة المصرية بالخارج ـ  والذي حصد الجائزة الماسية في المهرجان الأوربي للأفلام المستقلة، في ربكة كبيرة للنظام المصري وغضبا واسعا في الأوساط الإعلامية المقربة من نظام رئيس النظام عبد الفتاح السيسي.

الفيلم يتناول قصة رمزية تلخص علاقة بين سجين سياسي وسجان، من خلال مشاهد ومواقف إنسانية متباينة تجمع طرفي الصراع، من منطلق كون كل منهما إنسانا بالأساس.

وأنتجته قناة “مكملين” المعارضة التي تبث من تركيا بالتعاون مع شركة A to Z، وبطولة الفنان محمد شومان، وهشام عبد الحميد، وهو قصة وتأليف أحمد زين، وإخراج عبادة البغدادي.

وهاجم المذيع أحمد موسى، المقرب من السلطات في مصر، الفيلم قبل أن يتم عرضه، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان هي من قامت بتصويره داخل السجون التركية.

وأضاف خلال برنامجه، أمس السبت، أنه سيتم عرض الفيلم في أوربا الفترة المقبلة ويشارك فيه مجموعة من “الإرهابيين الخونة”، على حد وصفه.

صحافي مصري يكشف تفاصيل التعليمات التي أرسلتها مخابرات السيسي إلى رؤساء التحرير بخصوص كيفية تغطية…

وتابع موسى “الهدف من هذا الفيلم تشويه الشرطة المصرية وهذا الفيلم تم تصويره في تركيا بعلم أردوغان وسيتم إيهام الجميع بأن هذا الفيلم تم تصويره في السجون المصرية”.

وقال المذيع محمد الباز، المقرب من النظام أيضا، إن الفيلم هدفه “تشويه” صورة مصر في المحافل الدولة، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان تروج الشائعات بهدف هز ثقة المصريين في بلدهم.

https://fb.watch/drhliLj4Sp/

وقال مخرج الفيلم، عبادة البغدادي، في تصريحات لموقع الجزيرة مباشر إن الإعلام المصري شن حملة هجوم على الفيلم قبل أن يعرض، وبث معلومات مغلوطة عن كونه إنتاجا تركيا أو أنفق عليه عشرات الملايين.

وأضاف “هذا يدل على هشاشة النظام المصري وخوفه من أي رسالة موجهة للجماهير تهز صورته الضعيفة أمامهم”.

وتابع “الهجوم يُفهم في سياق مراقبة النظام لأي عمل درامي وتوجيهاته الصارمة في سبيل دعم الصورة الذهنية لأذرعه الأمنية: الجيش والشرطة، ومنع أي أعمال أو مشاهد تهز تلك الصورة، لكنه فزع عندما جاء هذا العمل خارج منظومته ودون رقابته”.

وأوضح أن الفيلم هو “بداية له ما بعده للتعبير عن واقع الشعب الحقيقي وليس البطولات الزائفة التي يصدرها النظام وإعلامه لأدوات بطشه”.

“ملأ مصر عدلا”.. أحمد الجارالله جعل السيسي “عمر بن الخطاب” في مداخلة مع أحمد موسى (فيديو)

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أحمد موسى جنّ جنونه.. فيلم “بسبوسة بالقشطة” يقض مضجع السيسي والنظام المصري يستنفر”

  1. الرابط أعلاه مقال نقدى عن الفيلم و منه يتضح كيف أن الفيلم ما هو إلا هدية من المعارضة للنظام.. و ليس بالجودة المدعاة.. كما أن انزعاج النظام من الفيلم لم يكن ليحدث لو ارسلوا قليلا و شاهدوه بهدوء و عين ناقدة..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.