الأقسام: الهدهد

إعلامي سعودي يسب مرزوق الغانم بعد رفضه صفقة القرن: “سافل ومعدوم المروءة والضمير”

شن الإعلامي السعودي المتصهين عبدالحميد الغبين، هجوما عنيفا على رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم وتطاول عليه في تغريدة لاقت انتقادات حادة بسبب رفض الأخير المزعومة وموقفه القوي منها اليوم في الأردن.

وكانت مواقع التواصل ضجت اليوم بفيديو لرئيس مجلس الأمة الكويتي، ، وهو يلقي بنسخة «صفقة القرن» إلى سلة المهملات خلال اجتماع الاتحاد البرلماني العربي في العاصمة الأردنية عمّان.

ونشر “الغبين” الفيديو المذكور في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن) وعلق متطاولا على الغانم:”مرزوق الغانم يتحدث عن المواقف الإنسانية والحقوق، هذا الرجل في منتهى السفالة ومعدوم المروءة والضمير.”

وتابع الإعلامي السعودي انحطاطه:”حصل الفلسطينيين على كامل حقوقهم الإنسانية في #إسرائيل .. ينتحر #البدون في #الكويت ولا يتمتعون حتى بحقوق الحيوان إذا فيك ذرة مروءة دافع عن البدون في حق التعليم والعمل والعلاج”

شاهد أيضاً: على الهواء مباشرة.. “شاهد” مرزوق الغانم يصفع صهاينة العرب في السعودية والإمارات ويُلقى ملف صفقة العار في سلة القمامة

وقوبلت تغريدة عبدالحميد الغبين بسيل من الردود العنيفة، حيث وصف النشطاء مرزوق الغانم بأنه رجل في زمن قل فيه الرجال بينما وصفوا الغبين بأنه متصهين منبطح.

وخلال خطابه في  اجتماع الاتحاد البرلماني العربي في العاصمة الأردنية عمّان اليوم أمسك الغانم بمجلد صفقة القرن وقال: «باسم الشعوب العربية أقول هذه صفقة القرن ومكانها مزبلة التاريخ»، ملقياً بها إلى سلة المهملات. وأكد الغانم أن صفقة القرن وُلدت ميتة ولن تنفعها ألف إدارة.

وتابع: «صفقة القرن مرفوضة فلسطينياً، وهي مرفوضة عربياً وإسلامياً، وحتى أوروبا غير متحمسة، بل هناك داخل أمريكا من هو ضدها»، مؤكداً «لا أحد مع صفقة القرن».

كما سبق أن أعلن مجلس الأمة الكويتي، الأربعاء 5 فبراير/شباط، رفضه لخطة «صفقة القرن» الأمريكية المزعومة، داعياً إلى موقف عربي وإسلامي ودولي داعم للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في بيان تلاه رئيس البرلمان، مرزوق الغانم، في جلسة للمجلس للنظر في طلب مناقشة مقدم من بعض الأعضاء بشأن التداعيات الخاصة بخطة السلام الأمريكية الخاصة بالقضية الفلسطينية (صفقة القرن)، وبيان موقف المجلس منها، وفق مراسل الأناضول.

كما طالب البرلمان حكومة البلاد بالاستمرار في موقفها الرافض لمشروع السلام الأمريكي المزعوم، الذي قال إنه «يتضمن تنازلاً مرفوضاً عن الحقوق الفلسطينية والعربية والإسلامية في الأراضي المحتلة». ودعا إلى موقف رسمي عربي وإسلامي ودولي رافض للصفقة الأمريكية وداعم للشعب الفلسطيني.

بينما شدد الغانم على أهمية تكاتف الجهود الشعبية والوطنية العربية والإسلامية في نصرة الشعب الفلسطيني، وتعريف شعوب العالم الحرة بالجرائم المتواصلة والانتهاكات المستمرة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي 29 يناير الماضي، علقت وزارة الخارجية الكويتية على إعلان «صفقة القرن» بأن «الحل العادل للقضية الفلسطينية لا يتحقق إلا بقرارات الشرعية الدولية». وأكدت الوزارة، في بيان لها، موقف الكويت المبدئي والثابت بدعم خيارات الشعب الفلسطيني.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

استعرض التعليقات

  • والله ثم والله حذائك اشرف من كل السعودية و ملوكها و امرائها و بعض الحوش من اهلها و وكذلك حذائك اشرف و اطهر و انظف من محمد بن زايد و حاشيتة و كل من يقف معة و من السيسي و من بتاع البحرين و كل شعب حارة البحرين و من حفتر و من يقف معة ومن عباس و زعرانة وكل من يؤيد الصهاينة و يقف بجانبهم و من يساندهم من الشعوب العربية .انت الشريف الحر النظيف البطل يا غانم حفظك الله لما فية خير الامة العربية و الاسلامية

  • انت ياغبين عديم الرجوله والشهامه
    لعنة الله على كل خائن وديوث
    انت كالذي يشجع السفلة على اغتصاب و هتك عرض امه
    انت تقارن بين الصهاينه مغتصبي درة الاسلام والعرويه بالكويت
    انت ديوث لا يوجد عندك ذرة من المرؤه او الشهامه والغيره

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*