الرئيسية » الهدهد » كاتب سعودي يستهزئ برشيدة طليب ويطالبها بالنضال ضد ترامب من رام الله وليس أمريكا.. هكذا تصدى له ياسر أبوهلالة

كاتب سعودي يستهزئ برشيدة طليب ويطالبها بالنضال ضد ترامب من رام الله وليس أمريكا.. هكذا تصدى له ياسر أبوهلالة

وطن– شن الكاتب والمحلل السعودي الدكتور أحمد الفراج، هجوما عنيفا على عضوة الكونجرس الأمريكي ذات الأصول الفلسطينية رشيدة طليب، واستهزئ بظهورها باللباس التقليدي الفلسطيني أثناء حضورها خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمام الكونغرس للتعبير عن اعتراضها ورفضها لصفقة القرن المزعومة.

رشيدة طليب ارتدت الثوب الفلسطيني وخاطبت الأمريكيين: أنظروا للقضية الفلسطينية من خلال القيم وستختارون…

وكانت “طليب” وهي أول امرأة فلسطينية-أمريكية تنتخب في الكونغرس الأمريكي و الممثلة عن ولاية ميشيغان، نشرت صورة لنفسها مرتدية ثوبا فلسطينيا تراثيا أبيض اللون قبل دخول قاعة المؤتمر يوم الثلاثاء عبر حسابها الشخصي في موقع تويتر.

لينشر “الفراج” صورتها في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) ويعلق مهاجما ومستهزئا بها:”يا رشيدة لماذا لا تتركي امريكا لترمب وتعودي إلى رام الله وسأتكفل بتذاكر سفرك على الدرجة الأولى وشراء شقة لك في رام الله، وأُقدّم نفس العرض للمحتجّة بجانبك الهان عمر.”

التغريدة التي عرضته لهجوم عنيف من قبل عدد كبير من النشطاء والمحللين، الذين استنكروا طرحه السطحي وتفكيره الجاهل.

أبرز الردود على الكاتب السعودي كانت لمدير شبكة قنوات الجزيرة السابق ياسر أبوهلالة، والذي أحرجه برد ناري قال فيه:”هذا الجاهل لا يعرف معني أن تكون أميركيًا وتنتخب من الشعب الأميركي، مثلها مثل ترمب وأوباما”

وتابع:”هذه البلاد لمن فيها،يجد ويجتهد، وليست سلالات تتعالي بالجهل والثروة. احتفظ بتذكرتك لنفسك واذهب لأميركا حتى تحاكمك على فكرك العنصري الإرهابي”

وكانت طليب كتبت معلقة على صورتها بالزي الفلسطيني: ” لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للاحتجاج . لقد انضممت إلى أخواتي في الكونغرس بارتداء الأبيض، الثوب الفلسطيني، في خطاب حالة الاتحاد الأمريكية في الكونجرس ” .

والجدير بالذكر أن ما لا يقل عن عشرة نواب ديمقراطيين قاطعوا خطاب ترامب حول حالة الاتحاد عشية تصويت مجلس الشيوخ الأمريكي الذي برأه في محاكمة الإقالة”.

رشيدة طليب تبكي شيرين أبو عاقلة على الهواء وتوقف جلسة الكونجرس دقيقة صمت

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “كاتب سعودي يستهزئ برشيدة طليب ويطالبها بالنضال ضد ترامب من رام الله وليس أمريكا.. هكذا تصدى له ياسر أبوهلالة”

  1. الي جميع الصهاينة العرب المحرضين ضد المسلمين او اليهود او الاميركيين من اصول عربية او افريقية او اي عرقيات اخري نحن كاميركيين من جميع الاصول سواء اوروبيين او عرب او ايرانيين او افارقة او اتراك نعتز باصولنا اي نعم ولكننا نعتز بجنسيتنا الاميركية لانها ارض المهاجرين والاخت رشيدة اميركية هي والاخت الهان عمر ونعتز بجميع العرقيات ولا يوجد فرق بيننا نحن الاميركيين وسنحارب صهاينة العالم اجمع خصوصا صهاينة العرب الذين تأمروا علي سويسرا الشرق فلسطين ارض الميعاد وستندمون اشد الندم بعد فترة حكم ترمب ستكون بضع اشهر وسيحاكم وسيحبس خلليه مبسوط مؤقتا بعدين سنقلب الطاولة علي رؤوس الخونة من العرب

    رد
  2. ألا يعلم هذا البغل السعودي.أن الست رشيدة طليب أمريكية مقلها مثل كلب الانجيليين التتري ترمب….امريكية من أصل فلسطيني…والانجيلي الهمجي ترمب أمريكي من أصل المــاني…قهلا وجه سهامه اليه وطلب منه الترشح في المانيا بدل أمريكا التي يحمل جنسيتها…..البغال السعوديين مرض ووباء مستدام..كيف السبيل الى تطهير الارض منهم….؟

    رد
  3. معلومة هامة جدا اطلب من جريدة وطن نشرها شكرا للاخ ابو عمر نعم ترمب الخرفان اصله الماني وقد تم رفض الهجرة لجده لاميركا بسبب عنصرية عائلته وارتباطهم بهتلر والنازيين والذين يطالبون العرق الابيض بالسمو عاليا وقتل اي احد غير مسيحي اي ان عائلة ترمب نازية اصلا….وبعد عدة محاولات نجح جده لترمب للهجرة للولايات المتحدة الاميركية بعد رفض الهجرة لهم مرارا وتكرارا وبسبب ترمب خلق مشاكل عدة لنا في اميركا وظهر انشقاق كبير بين الاميركيين ويظهر في جميع خظاباته محرضا علي القتل والعنف ولانريده كشعب ان يحكمنا نازي ومستبد مثله الظاهر من كثرة اجتماعاته مع الدب الداشر والقرصان الاحمر بن زايد فكر حاله يصير مثلهم دكتاتوري علينا ان شاء الله نهايته قربت جدا ….والقدس عاصمة فلسطين رغما عن انف المطبعين من الصهاينة العرب وعاصمة عربية للابد من غير جدال ….نحن كشعوب حرة نعترف بذلك عين اليقين وترمب لا يمثل الاميركيين

    رد
  4. بالله عليك انت دكتور بأي اختصاص او مادة
    الظاهر انه هناك اختصاص سعودي جديد للي بدهم يتدكتروا بالتياسه
    انت يا هذا دكتور بالتياسه والحيونه ولعانة الوالدين
    \لله يلعنك ويلعن اللي اعطاك لقب دكتور
    كان الاجدر ان تعطى لقب حمار بامتياز
    اتفوه على شاربك واتفوه على كل المخنثين امثالك يا حمار

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.