الرئيسيةالهدهدكيف علّق كاتب قطري بارز على أمر سُلطان عمان بنجدة اليمنيين من...

كيف علّق كاتب قطري بارز على أمر سُلطان عمان بنجدة اليمنيين من الصين بينما طائرات “التحالف” تحرق اليمن؟

- Advertisement -

وطن– امتدح الكاتب القطري البارز جابر الحرمي سلطنة عمان بعدما سارعت لنجدة طلبة اليمن وإجلائهم من مدينة ووهان الصينية بؤرة فيروس كورونا القاتل.

وقال “الحرمي” في تغريدة له بـ”تويتر” رصدتها “وطن” مستنكراً: “لم نجد طائرات السعودية و الامارات تقلع للتوجه إلى الصين لإجلاء الطلبة اليمنيين المتواجدين في مدينة ووهان .. كما تقلع مقاتلاتهما لقصف اليمنيين بما في ذلك قصف قوات جيش الشرعية مرات عدة”.

وتابع الاعلامي القطري: “الشقيقة عمان هي التي سارعت لنجدة طلبة اليمن وإجلائهم من مدينة ووهان .. شكرا عمان”.

- Advertisement -

وكان السلطان هيثم بن طارق أمر السلطات المختصة في سلطنة عمان، معاملة الطلبة اليمنيين معاملة العمانيين، وامر بتوجيه طائرة لنقلهم من الصين بعدما تقطعت بهم السبل ولم ينقذهم أحد، مع ان السعودية وجهت طائرة خاصة وكبيرة لنقل عشرات الطلاب من مواطنيها ورفضت إخلاء الطلبة من اليمن.

قرار من السلطان هيثم بن طارق يخصّ صور السلطان الراحل قابوس بن سعيد

وكان طالب يمني وجّه نداء استغاثة عبر وسائل التواصل الإجتماعي، قائلاً: “نحن مجموعة من الطلبة من اليمن تقطعت بنا السبل ومحبوسين داخل بيوتنا لا نستطيع الخروج خوفا من انتشار فيروس كورونا”، وإنه تم إخلاء جميع الطلبة من الجاليات المختلفة ولم يبق إلا هم، وهم تقريبا ١٧٠ طالب يمني.

- Advertisement -

وكانت سفارة السلطنة في ‏بكين أكدت عودة أغلب الطلاب العمانيين الدارسين في الصين، وأفادت بأنها على اتصال مع من تبقى منهم لتأمين عودتهم.

الجدير بالذكر أن السفارة أكدت في وقت سابق ‏بأن الطلبة العمانيين المقيمين في الصين وكذلك الزائرين “بخير”، وأن أوضاعهم لا تستدعي القلق، ولم يتم تسجيل أي إصابات بوباء كورونا بينهم، وأنها تتابع أحوالهم، وناشدتهم بضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات الصينية للتعامل مع هذا الوباء.

من ليبيا إلى اليمن.. كورونا لم يحد من إجرام أبوظبي وابن زايد مستمر في صب الزيت على النار

المصدرتويتر, وطن
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

3 تعليقات

  1. الدين والعروبة أصلها اليمن وعُمان جار صالح وجار خير لليمن والخليج وللجميع،، الحمدالله وشكراً سلطنة عُمان،،، ??

  2. طيب خلاص ! هذا واجب ! لا داعي للتطبيل ! وبعدين الدولة اليمينة هي المسؤولة عنهم سياسيا وقانونيا وأخلاقيا ! ومع ظروف الحر ب وتآكل الشرعية لماذا كل العتب على السعودية والامارات وغيرها؟ أساس مأساة اليمن عفاش والحوثي والإيرانيين ؟ تكلموا بالصدق وبميزان ومكيال واحد! اول من دمر اليمن نظام عفاش المجرم وإيران والحوثي وأموال قطر العظمى! عقبال لفتة الحاكم الجديد تشمل الفقير العماني المسقطي !

    • هزاب أهتم بأمور وطنك أفضل عن تتدخل في شي ما يعنيك كأنك كلب تنبح على حساب معزبك

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث