ليس بناطحات السحاب .. تقرير يكشف كيف نقل السلطان قابوس عُمان من العصور الوسطى إلى الإطلالة العالمية المبهرة

4

نشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية تقريرا هاما عن سلطان عُمان الراحل قابوس بن سعيد، مشددة على أنه استطاع خلال فترة حكمه أن ينقل السلطنة من القرون الوسطى إلى الإطلالة العالمية المبهرة بفضل السياسات التي أسهمت في دفع عجلة التحديث وخلق النفوذ السياسي الواسع.

وقالت في تقرير مطول نشرته اليوم إن السلطنة في ظل حكم السلطان قابوس تجنبت ناطحات السحاب والإسراف غير المبرر.

وأكدت على أن مسقط والمدن الأخرى ظلت محتفظة بطابعها التراثي الراقي وبنيتها المعمارية التاريخية التى ميزتها عن باقي عواصم الخليج الأخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطنة ركزت على الأولويات الثقافية في المنطقة ومن بينها دار أوبرا عالمية المستوى وأوركسترا سيمفونية تعكس تقدير السلطان قابوس للموسيقى واهتمامه بالفن والتراث الموسيقي العالمي.

وقالت الإندبندنت إن السلطنة قدمت في عهد السلطان قابوس أيضًا أدوارًا مهمة أخرى وعززت من دورها الدبلوماسي عبر القنوات الرسمية بين الكثير من الفرقاء في المنطقة والعالم أجمع الأمر الذي جعل منه زعيمًا فريدًا استطاع أن يخلق لبلاده دور الوسيط المحايد في وقت الأزمات.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    وما زال اللطم مستمرا في مسقط وعمان! ولكن التقرير يحتاج إلى تكملة: وفي ىخر 30 سنة من خكمه نقل بلاده من التقدم والتطور الزائف إلى العصور الحجرية ! وجد واجتهد في إرضاء أسياده البريطانيون وفي الهرولة والانبطاح والتطبيع مع سيده الصهيوني نتنياهو ! وتوسط متعشما الرز لمصلحة غيران والتي حرمته منه ورمته وسط ازمة اقتصادية خانقة منجزاتها 49% من شعبه يعاني البطالة والدين العام يتجاوز 30مليار دولار والعجز في الميزانية السنوية 2ونصف مليار دولار ! وتهالك في الاقتصاد المنهار وتداعي البنية والخدمات الأساسية للكانتون المحتل ! وعاش آخر أيامه في ظلال الماضي والامجاد الغابرة بأنه رجل السلام ! خخخخخخخخخخخ! كان ذلك توصيف لبلد فقير ونهاية حاكم عميل!

    1. عُماني وكلي فخر يقول

      موت غيضا
      وعيش مرتزق يا هزاب لان المرتزق كالعب المشرظ

      1. عماني من نسل عدنان يقول

        ياهزاب موت في غيضك .. بالسلطان قابوس رحمة الله عليه له من السمات التي لا نستطيع انت ولا غيرك أن يجمعها في كتاب فالسلطان قابوس عالم من النبوغ وهو مجلد متكامل الصفات الطيبة والحميدة ..
        وهذا رجل له سيادة سلطان إبن سلاطين وعمان لم تُحتل ولم ولن تخضع لأي دولة .. فملكة بريطانيا تعمل له بروتوكول خاص لإستقباله حين يزور بريطانيا يكفينا فخرا بأنها قالت بأن السلطان قابوس أعلى منها منزلة فهو سلطان ينحدر من سلاطين عظام ..
        الحمد لله لم ولن تخضع تحت سيادة اي دولة فسيادتنا غطت العالم بأسره .. بالسلام والتواضع والمحبة التي تربينا وتخرجنا من المدرسة القابوسية . فسحقا لما يقال عن سلطان همام حاز المكرمات … رحمة الله عليه وأسكنه فسيح جناته …

  2. هزاب يقول

    خلاص اجمع سمات صاحبك الهالك في مجلدات وقم ببيعها في أسواق الدول المجاورة لعلها وعسى تزيد من دخلك الضئيل وتأكل عيش يا خيش! خخخخخخخ! بروتوكول 1 هي ناقصة بروتوكول ! خخخخخخ1 هي كلها عبودية للبريطاني وسد حنكك يا تافه ! وخلهم سلاطينك ينفعوك!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.