بمباركة السيسي وابن زايد.. البرهان أول مسؤول عربي يلتقي نتنياهو علنا بعد “صفقة العار” ولم يكتف بهذا فقط

1

أعلن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أنه التقى اليوم، الاثنين، برئيس المجلس الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان في عنتيبي بأوغندا واتفقا على الشروع في تعاون يفضي إلى تطبيع العلاقات واصفا الأمر بأنه “حدث تاريخي”.

ونشرت صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة لوزارة خارجية الاحتلال على تويتر، بيانا في هذا الشأن قالت فيه:”التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو اليوم رئيس المجلس السيادي في الفريق أول عبد الفتاح البرهان في أوغندا واتفقا على إطلاق تعاون سيؤدي إلى تطبيع العلاقات بين البلدين.”

وتابع:”يؤمن رئيس الوزراء نتنياهو بأن السودان تسير في اتجاه جديد وايجابي. يريد البرهان إخراج دولته من العزلة”.

شاهد أيضاً: “دعونا نحتفل”.. “شاهد” الساقط محمد سعود يغني مع ضيوفه الإسرائيليين أغنية…

وفي تصريح غريب قالت وزيرة الخارجية السودانية، إنه ليس لديها أي علم بشأن لقاء البرهان ونتنياهو ما أثار سخرية واسعة.

وقوبل هذا اللقاء برفض شعبي كبير من السودانيين والعرب على مواقع التواصل، خاصة وأن البرهان بهذا هو أول مسؤول عربي يلتقي نتنياهو علنا بعد صفقة العار المزعومة.

وقالت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية إن نتنياهو سيلتقي مع الرئيس الأوغندي يوري موسفني، وزعماء دول إفريقية أخرى سيتواجدون في البلاد، دون مزيد من التفاصيل.

وكان “عميحاي شتاين” المعلق السياسي في قناة “كان”، قال إن “ثمة أهداف أخرى لزيارة نتنياهو إلى كمبالا تتجاوز توطيد العلاقات مع أوغندا”.

وأضاف “شتاين”: “كثيرا ما تحدث نتنياهو خلال العام الأخير على تقصير مدة رحلة الطيران من إسرائيل إلى قارة الجنوبية”.

وتابع: “الطريق إلى هذا التغيير يمر عبر قارة إفريقيا، وبشكل أكثر دقة: السودان وتشاد ومالي والنيجر”.

وأشار إلى أن إسرائيل لا ترتبط بعلاقات دبلوماسية سوى مع واحدة من هذه الدول وهي تشاد، مضيفاً “خلال الفترة الأخيرة تحدثت تقارير عديدة عن اتصالات لاستئناف العلاقات، أو على الأقل ظهور العلاقات العلنية مع باقي تلك الدول”.

وفي وقت سابق صرح نتنياهو بعد وصوله كمبالا بأن إسرائيل ستفتح سفارة لها في أوغندا.

ومجلس السيادة السوداني هيئة انتقالية من المسؤولين العسكريين والمدنيين برئاسة الفريق اول عبد الفتاح البرهان، وتشكل المجلس كجزء من اتفاق لتقاسم السلطة بين الجيش والمدنيين في أعقاب الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير العام الماضي.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    الحين صارت كارثة يعني لما البرهان التقى نتنياهو؟ حلال على الهالك حاكم مسقط وعمان وحر ام على البرهان! يا أخي خلاص ما هي البساط احمدي! داير تقول شنو ؟ احنا عاوزين نكون زي جماعة مسقط وعمان هرولة وتطبيع وانبطاح! هم احسن منا في شنو! في البطالة في العجز في الفقر؟ خخخخخخخخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.