مفاجأة.. تنظيم القاعدة يعلن مسؤوليته عن هجوم قاعدة فلوريدا الذي نفذه الضابط السعودي محمد الشمراني

0

أفاد مركز “سايت” الذي يرصد وسائل الإعلام الجهادية أن تنظيم القاعدة أعلن مسؤوليته عن الهجوم بالقاعدة البحرية الأمريكية في فلوريدا، والذي نفذه الضابط السعودي محمد الشمراني في ديسمبر الماضي.

وأفاد المركز في بيان أنه “في تسجيل صوتي لزعيمه “قاسم الريمي”، أعلن تنظيم في جزيرة العرب مسؤوليته عن الاعتداء في قاعدة بنساكولا البحرية في ديسمبر 2019”.

أقرأ أيضاً: أمريكا توجه صفعة جديدة لـ”ابن سلمان” وتقرر طرد أكثر من 12 عسكرياً سعودياً من أراضيها

وكانت عملية إطلاق النار التي وقعت في 6 ديسمبر الماضيل داخل صف في قاعدة بنساكولا الجوية التابعة لسلاح البحرية في ، أسفرت عن مقتل ثلاثة بحارة وإصابة ثمانية أشخاص، بينهم عنصران في الشرطة واجها المهاجم قبل أن تقتله الشرطة.

وأعلن مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) أن مطلق النار يدعى محمد الشمراني (21 عامًا) وهو ملازم أول في سلاح الجو الملكيّ السعوديّ والمتدرب في البحرية بمجال الطيران.

وذكر مركز “سايت” أن الشمراني نشر بيانا مقتضبا على تويتر قبل العملية يقول فيه “أنا ضد الشر، وأمريكا عموما تحولت الى دولة شر”.

وكتب “أكرهكم لأنكم كل يوم تدعمون وتمولون وترتكبون جرائم ليس فقط ضد لكنّ أيضا ضد الإنسانية”.

وتم حذف الحساب على تويتر حيث ورد المنشور الذي ندد كذلك بالدعم الأمريكي لإسرائيل وتضمن اقتباسًا من زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

وندّد العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبدالعزيز” بـ”الجريمة الشنعاء” معتبرا ان مرتكبها “لا يمثل الشعب السعودي”.

وهددت عملية إطلاق النار بنسف برنامج التدريب العسكري المستمر منذ عقود والذي يكتسي أهمية بالغة للعلاقات الأمريكية .

وفي 13 يناير أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن الولايات المتحدة ستعيد 21 متدربًا عسكريًا سعوديًا إلى عقب التحقيقات المرتبطة بعملية في احدى القواعد العسكرية الشهر الماضي أوقعت ثلاثة قتلى.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.