الرئيسية » الهدهد » عشيرة أردنية تتبرّأ من أحد أبنائها دعا السفير الإسرائيلي على “مناسف” بمزرعته!

عشيرة أردنية تتبرّأ من أحد أبنائها دعا السفير الإسرائيلي على “مناسف” بمزرعته!

وطن- أثار قيام أحد أبناء عشيرةالروسان” الأردنية بدعوة السفير الإسرائيلي على طعام الغداء مع ضيوف مجهولين في مزرعته، غضب العشيرة ما دفعها لإعلان البراءة منه ورفع الغطاء العشائري عنه.

وعشيرة “الروسان” هي إحدى أهم عشائر شمالي الأردن.

ونشرت عشيرة الروسان بيانًا عامًا لها، أعلنت فيه التبرؤ من سلوك ابن العشيرة المدعو “محمد وليد الروسان“، بدعوة سفير الكيان الإسرائيلي على طعام الغداء مع ضيوف مجهولين في مزرعته، وذلك بدون معرفة العشيرة أو علمها بالأمر.

قبض عليه بتهمة “إطالة اللسان” على الملك وزوجته.. إذلال محامي أردني داخل سجنه وأسرته تكشف تفاصيل صادمة


وجاء في بيانها: “استنادًا إلى اجتماع العائلة وتاريخها وانحيازتها التام لقضايا الوطن والأمة، ووفقًا لعادات العشائر الأردنية وتقاليدها، تتحمل العائلة وزر ما قام به، وتتقدم بالاعتذار إلى الشعبين الأردني والفلسطيني”.

وأضاف البيان: “قررت العائلة تشميس المذكور أعلاه، ورفع الغطاء العشائري عنه، أمام كافة الجهات الرسمية والشعبية، وبناءً عليه فإن المدعو ليس من العشيرة ولا دية له، ولا يعطى له ولا يؤخذ منه، في أي أمر، والعشيرة براء منه بأي تصرف يقوم به، وهو غير مرحب به مجالسنا وديواننا وأفراحنا ومناسباتنا”.

و”التشميس”، صيغة في التقاليد العشائرية تعني بأن العشيرة لا علاقة لها بالمتهم ولن تطالب بدمه ولا بإنصافه ولا بحقوقه في أي وقت لاحقًا.

موقع أمريكي: العاهل الاردني يواجه ضغوطاً شديدة من الداخل والخارج وأقرب الحلفاء قادوا المؤامرة ضده

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “عشيرة أردنية تتبرّأ من أحد أبنائها دعا السفير الإسرائيلي على “مناسف” بمزرعته!”

  1. والله كفو منكم ومن عشيرتكم على هيك تصرف ، الي بمد لأي صلة للكيان الصهيوني بريئين منه لانه بخون العادات والتقاليد الي تربينا عليها ، حنا من الوطن والوطن منا اذا تبرينا عن تراب وطنا مشان نمسح جوخ للي ناهبين اراضينا الوطن بريء منا , ومره ثانيه كفو منكم على هيك تصرف برفع الراس .. تحياتي .. احنا شعب واحد مش شعبين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.