الرئيسية » الهدهد » هل اطّلعت سلطنة عمان على أفكار “صفقة القرن”؟! .. “بن علوي” يكشف ويحذّر: كل المبادرات ستفشل لهذا السبب

هل اطّلعت سلطنة عمان على أفكار “صفقة القرن”؟! .. “بن علوي” يكشف ويحذّر: كل المبادرات ستفشل لهذا السبب

وطن- قال وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي إنّ سلطنة عمان لم تطّلع على الأفكار التي وردت في خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للسلام في الشرق الأوسط والمعروفة بـ صفقة القرن.

وأضاف في كلمته أمام وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الطارئ بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة بطلب من فلسطين، لبحث “صفقة القرن“، أن الخطة يمكن أن تكون ذات أفكار يمكن البناء عليها وتعديلها.

وقال إن سلطنة عمان ترى ان ما نشر في الخطة ليس للموافقة الفورية، ولا يمكن ان يكون صالحاً لذلك، وإنما هي محاولة أمريكية يمكن ان تكون آلية للمستقبل للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وأن الحل النهائي لا بد أن يُبنى على قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

هل قصد يوسف بن علوي السعودية والإمارات في تصريحاته الأخيرة عن اليمن؟

واكد “بن علوي” أن الحل هو ما يتوصل إليه الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي وليس ما تطرحه المبادرات.

وشدد على أن النهاية العادلة لهذه القضية تتمثل بإعطاء الفلسطينيين حقوقهم المشروعة وبخلاف ذلك فإن كل المبادرات والجهود ستكون بلا جدوى ومصيرها الفشل.

وقرر وزراء الخارجية العرب، السبت، رفض “صفقة القرن” الأمريكية الإسرائيلية المزعومة بشأن السلام في منطقة الشرق الأوسط، فيما أعلنت فلسطين اعتزامها طرح مبادرة السلام العربية بديلا عن هذه “الصفقة”.

وعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة بطلب من فلسطين، لبحث “صفقة القرن”، التي أعلنها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء الماضي.

وقال الوزراء، في بيان ختامي للاجتماع، إنهم يرفضون خطة ترامب؛ لكونها “لا تلبي الحد الأدنى من حقوق وطموحات الشعب الفلسطيني”، وتخالف مرجعيات عملية السلام.

وقرروا عدم التعاطي مع هذه “الصفقة” أو التعاون مع إدارة ترامب في تنفيذها بأي شكل من الأشكال.

يوسف بن علوي يكشف كيف أصبح أحد المقربين الموثوقين للسلطان “قابوس”

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “هل اطّلعت سلطنة عمان على أفكار “صفقة القرن”؟! .. “بن علوي” يكشف ويحذّر: كل المبادرات ستفشل لهذا السبب”

  1. خخخخخخخخ! والخيبة! هذا كلام وزير خارجية على كرسبه من 37 سنة ! ولديه من قبل في السلك الدبلوماسي 45 سنة وقبلها يزعم أنه كان له مجد تليد في المعارضة الظفارية! خخخخخخ! طيب اسمعوا ! مسقط وعمان ووزيرها لم يطلعوا على صفقة القرن! ثم يقول : ما نشر في الخطة ليس للموافقة الفورية! طيب خلاص هذا اطلعت على الصفقة ! إذا كنا سذج لكي نصدق أكبر كذاب في العالم حاليا وهو انت 1 خخخخخخخخخ! طيب الصفقة لم تطلعوا عليها وشارك سفيرتكم في اشنطن في زفة الاتفاقية طيب لو كان اطلعتم عليها هل كنت ستذهب شخصيا للرقص في حفل التوقيع؟ هاهاهاهاها! الجميل في الأمر هو ان الوزير العماني يظهر كبهلوان ومهرج! ويكلم كل شخص بلغة مختلفة عند أسياده البريطانيون والأمريكيون والأسياد الكبار الإسرائيليون هو مؤيد لصفقة القرن! وعند الفلسطينيون والعرب وهو يلعب دور المغفل والغبي لدرجة أنه لم يطلع على الخطة! هععععععع! قمة النفاق والخسة والنذالة! من كذب وقال بأن نتنياهو طلب زيارة عمان ثم عاد وكذب وقال ان أبو مازن طلب من عمان الوساطة بينما سيد أسيادهم نتنياهو يغرد على حسابة بأنه استلم دعوة خاصة من 18 شهرا لزيارة البلد الفقير ! خخخخخخ! طيب إذا كان الوزير لا يقرأ فماذا يعمل في مكتبه؟ هل هذا التصريح فيه نوع من الخبث والدهاء وموجه للحاكم الجديد ونوع من البراءة وتقديم أوراق اعتماد للحاكم الجديد لإبقائه في السلطة ؟ خخخ1 أيها الوزير ما هو درجة الترهل الإداري الذي وصلت إليه؟ هل تقرأ تقارير الخارجية يوميا أم تقرأ تقارير أعمالك الخاصة وشركاتك ومتفرغ لتسلم الهدايا من قطر العظمى؟ هل مازلت تنوي البقاء في مقعدك؟وتحن لأيام رفع الأسماء المقترحة للسفارات في العالم وفيها أتباعك الظفاريين؟ هل ستكون لك حظوة مع الحاكم الجديد مثل ما كان لك مع الحاكم الهالك؟ هل تعتقد ستستمر في مسلسل ومازال الفساد مستمرا؟ هذا ما سنعرفه في قادم الأيام وعلى ضوئه سيعرف الفقير المسقطي العماني إن كان هناك تغيير في البلاد المحتلة من بريطانيا أم لا ؟ خخخخخخخخخ

    رد
    • انت بالذات آخر من يتحدث
      اهم شيء انك تبنيتها وانتهى
      وكون الخطة لم تعرض يعني السفيرة جايه مناسبة دبلوماسية وهي كانت في ضيافة أمريكا ما في ضيافة المحتل
      ولكن كما افهم انتوا كنتم على دراية بالمضمون وكنت في ضيافة المحتل بدل المستضيف فالموضوع بيكون مختلف
      ونحن ما ندخل عصنا في اللي ما يخصنا متعود العتيقة شكله يحشر نفسه مثلك ومثل أسيادكم
      يا غريب كن أديب مثل خليجي يعني الضيف يحترم مضيفه اخلاق العرب.. سوري نسيت اغلبكم مجنس ما في معلوم اخلاق العرب ودماثة اخلاقهم

      رد
  2. يا مخلوق ودي أصدقك! بس نصف شعبكم مجنس ومخلوط ! خخخخخخ! شوية بلوش على زنجباريين على لواتيا من حيدر أباد وخدم وعبيد وبياسرة! لا بعد لاتنسى سيد أسيادكم كيمجي الماسك رقبتكم ومحتكر تجارتكم هندي هندوسي! خخخخخخخخخ! كيف شفت مجنسي الدولة الجارة ونسيت نفسكم! الأقربون أولى بالمعروف! هل تعرف شخص هندوسي اسمه سمير جي فانسي يحمل الجنسية العمانية ؟ تعرف من هذا الشخص؟ وايش قرابته بالحاكم الهالك والحاكم الحالي؟ خخخخخخخ! يعني انطم واسكت فضائحكم بجلاجل! مناسبة دبلوماسية أو مناسبة شخصية ! الخيانة ثابتة ! خخخخخخ! لا بل من خوفكم من الفلسطينيين وزير الشؤون الخارجية طلع من الجامعة العربية على رام الله للكذب على رئيس السلطة الفلسطينية 1 خخخخخخخ! يعني يا غبي بومبيو وزير خارجية أمريكا وكوشنير عراب الخطة في الصيف الماضي استقبلهم الحاكم الهالك كلانوا يشربوا قهوة؟ ولا يناشدوا أخبار علوم؟ خخخخخخ! يا التافه الحقير عيك الرحيل وعدم الحديث عن السياسة ! ههههه هاهاهاها

    رد
    • هذا قليل ادب واصل وهذا تربية الحمارات القذره .

      طيب لو عنده انتقاد ينتقد وليش هذا الكم من البذائه وقلت الحياء .
      .

      رد
  3. جمله مفيده نفاعه

    القدس لنا
    وستداس اي صفقه تحت اقدامنا

    الامارات والسعوديه
    هي الاداه لمحاربة حلف المقاومه
    وبيع القدس
    من يعادي ايران
    من يفتعل الحروب في سوريا والعراق وليبيا
    من يعتدي على اليمن المقاوم
    من يعادي عمان والجزائر وغيرهن
    اليس هما الحمارات وال سعود

    رد
  4. هههههه دويله الحمارات تدخل التاريخ عزكم الله من خلال المراحيض

    هيا اسألتكم بالله هولا من البشر ولا حمير فارحين انهم سوو مرحاض مرصع بالالماس عشان يدخلوا التاريخ

    بس فعلا عندهم حق لأنهم عرفوا من وين يدخلوا التاريخ هههههههه

    قبحتم ما أغبى عقولكم

    رد
  5. أن الله يدمر حكام المهلكة و الحمارات ومليشياتهم وتنظيماتهم القذرة ، وتتحرر شعوبهم منهم ويعم السلام والأمن أرجاء المعمورة .
    ثقوا ان بنهايتهم تنتهي المخدرات والأعمال الإرهابية والغدر والخيانة وتحريض الشعوب على حكامها وتدمير الدول .
    هم انجس من وطي الأرض

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.