الإمارات في خطر ومنها قد ينطلق الفيروس لدول الخليج .. كورونا ينتشر وتسجيل إصابات جديدة !

1

سجّلت الإمارات اكتشاف حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا القاتل ليرتفع عدد الحالات في الدولة الى خمس حالات.

وبحسب وزارة الصحة الإماراتية فقد تم تشخيص حالة جديدة للإصابة بفيروس كورونا لشخص قادم من مدينة ووهان في الصين.

وذكرت أنه يتلقى العلاج اللازم، واصفةً حالته الصحية بانها مستقرة وتحت الرعاية الطبية.

وأشارت الوزارة إلى أن الحالات الأربع السابقة التي سجلت لعائلة صينية وتم الإعلان عنها سابقا ما زالت تتلقى الرعاية الصحية اللازمة وحالتهم العامة مستقرة.

وكشفت بكين، للمرة الأولى، عن فيروس “كورونا الجديد” في 12 ديسمبر/كانون أول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، ووصل عدد الوفيات حتى الآن 259 شخصًا، وإصابة 11 ألف و791 شخصًا، بينهم ألف و795 حالتهم خطيرة.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية، السبت، تعليق رحلاتها إلى الصين، بداية من الإثنين 3 فبراير/ شباط الجاري حتى إشعار آخر؛ بسبب “تحديات تشغيلية”، على خلفية انتشار وباء “كورونا الجديد” في الصين.

وأوضحت الشركة، في بيان، أن “تعليق الرحلات جاء بسبب التحديات التشغيلية الكبيرة التي تزامنت مع فرض قيود على دخول كافة المسافرين الذين زاروا الصين، خلال الأسابيع الماضية، من قبل العديد من الدول.”

وتابعت الشركة القطرية أن تلك القيود تسببت في الحيلولة دون إمكانية تشغيل أطقم الطيران الذين سافروا إلى الصين، خلال الفترة الماضية، على الرحلات إلى الدول التي تفرض هذه القيود، مما انعكس على مقدرة الشركة في المحافظة على سلاسة جدول رحلاتها.

وشددت على أنه نتيجة لهذه التحديات، لم يكن أمامها أي خيار آخر سوى تعليق رحلاتها إلى الصين، اعتبارًا من 3 فبراير/شباط الجاري.

وأوضحت أنها ستجري مراجعة مستمرة للعمليات على نحو أسبوعي من أجل تقييم الأوضاع، وفور رفع هذه القيود، ستُباشر رحلاتها مجدداً إلى الصين.

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. العقاب الذهبي يقول

    هذولا مطلوبين عمداً من قبل بن زايد بحجة محاولة علاجهم بحليب الإبل، ولكن الحقيقة هي محاولة نقله للفيروس إلى أراضي الكويت و قطر و سلطنة عمان و السعودية.. 100/100

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More