انطلقت من أمام المساجد.. “شاهد” سيول بشرية تجتاح شوارع الأردن في تظاهرات غاضبة رفضا لصفقة القرن

0

شهد الأردن اليوم خروج تظاهرات حاشدة عقب صلاة الجمعة استجابة لدعوات الأحزاب والقوى الشعبية للخروج بمسيرات، احتجاجا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تفاصيل يوم الثلاثاء الماضي.

ولم تقتصر الاحتجاجات على العاصمة فقط لكنها توزعت بين محافظات المملكة.

​ورفع المحتجون أمام المسجد الحسيني شعارات تقول “ خط أحمر”، ورددوا شعار “حلوا حلوا عنا هذا الوطن كلو لنا”، كما رددوا شعارات تؤكد أن “الأردن لن يكون وطنا بديلا”.

ولوح المحتجون بأعلام الأردن، وطالبوا ببدء انتفاضة ثالثة تتصدى لصفقة القرن.

وأعلن الرئيس الأمريكي، يوم الثلاثاء الماضي، تفاصيل صفقة القرن بحضور رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وتواجه صفقة القرن رفضا شعبيا ورسميا في الأردن، وذلك منذ أعلنت الولايات المتحدة اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل في أواخر العام 2017، وكذلك منذ تم إعلان ضم غور الأردن والجولان إلى خلال العام الماضي.

وبالتزامن مع إعلان تفاصيل صفقة القرن يوم الثلاثاء الماضي تجمع أردنيون احتجاجا على ذلك قبالة السفارة الأمريكية في العاصمة عمان.

وأمس، الخميس، تداول ناشطون أردنيون، فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت مشجعي فريق الوحدات الأردني وهم يهتفون ضد صفقة القرن الأمريكية، خلال مباراة الوحدات مع الأرثوذكسي في دوري كرة السلة.

وردد المشجعون هتافات “هذه الصفقة ما بتمر.. شعبي صامد شعبي حر”، (القدس عربية.. إسلام ومسيحية)، وذلك تعبيرا عن رفضهم لخطة السلام التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الثلاثاء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.