تطورات جديدة.. الفيروس القاتل يستنفر الإمارات وإجراء عاجل في جميع المستشفيات الحكومية

0

في رصد لآخر التطورات الصحية بشأن فيروس كورونا في الإمارات بعد ظهور عائلة مصابة بالكامل داخل الدولة، أفاد رئيس اللجنة الوطنية للوائح الصحية لمكافحة والجائحات في وزارة الصحة الدكتور حسين الرند، أنه تم تخصيص مراكز حجر صحي في كافة المستشفيات الحكومية على مستوى الدولة، للتعامل مع أي حالة يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.

وقال “الرند” في تصريحات لوسائل إعلام إماراتية إنه في حال أقامت مستشفى خاص مركزاً للحجر لديها، عليها التواصل مع الطب الوقائي في كل إمارة.

وأكد أن الفحوص الطبية للفيروس متوفرة فقط في بعض المستشفيات الحكومية في كل إمارة.

وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية، الأربعاء، تفاصيل جديدة بشأن العائلة التي أصيب أفرادها بفيروس كورونا الجديد.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات “وام”، إن العائلة المصابة بالفيروس صينية، وإن عدد الأشخاص المصابين هم 4 أفراد من عائلة واحدة، وجميعهم في حالة مستقرة.

وأكدت الوزارة أنه “تم احتواؤهم باتباع أقصى الإجراءات الاحترازية الضرورية المعتمدة عالميا عند التعامل مع الحالات المصابة”.

وفي وقت سابق أعلنت الوزارة عن تشخيص حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لأشخاص من عائلة واحدة قادمين من مدينة ووهان، معقل المرض في الصين.

وأضافت أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتحت الملاحظة الطبية.

وأكدت الوزارة أنها “بالتنسيق مع الهيئات الصحية والجهات المعنية في الدولة اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More