“لن ننسى من أراد إيذاء السلطان” .. 9 سنوات على ضبط عُمان شبكة التجسس الإماراتية وهكذا علّق مغرّدون

2

يصادف [الخميس ٣٠ يناير /كانون الثاني]، الذكرى التاسعة لإعلان الكشف عن ضبط شبكة تجسس تتبع وكانت تستهدف نظام الحكم في سلطنة عمان وآلية العمل الحكومي والعسكري.

وافاد مصدر امني عماني حينها بأن الخلية المكتشفة اهتمت بشكل خاص “بمسألة خلافة بن سعيد بغياب ولي للعهد” في السلطنة.

واستذكر المغرّدون العمانيون هذه الحادثة، وتداولوا مقاطع فيديو متعلّقة بها تعود للعام 201، مؤكدين أنّهم لن ينسوا من من “أراد يوما ايذاء فقيد عمان السلطان قابوس بن سعيد”.

وعلّق حساب “الزناد العماني” بنشر صورة من اجتماع الوساطة الذي عقده وحضره السلطان الراحل قابوس بن سعيد والسلطان الحالي ، فيما ترأس وفد محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي ومحمد بن راشد حاكم دبي.

فيما اعتبر “ماجد البوسعيدي” أن هذا تذكير لمن اعتبرهم “خونة داخل الوطن” خانوا الله و الامانة والسلطان قابوس .

بينما علق كل من “عبدالعزيز الحارثي” و “مصطفى الشاعر” بالقول:” لن ننسى من أراد يوما ايذاء فقيد عمان”.

وفي شهر آذار 2019، ألمح وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي إلى ضبط بلاده خلية تجسس لدولة من الجيران لم يسمها، مشيرا إلى أن “مثل هذه الأمور تحدث بين الجيران”.

وكان الصحافي العُماني المعروف مختار الهنائي، كشف عن أنه تم الحُكم في القضية الأمنية المعروفة بـ”خلية التجسس الإماراتية”.

وقال “الهنائي” في تغريدةٍ على حسابه بموقع “تويتر”: “بتهم “التخابر في زمن السلم” أصدرت محكمة الجنايات بمسقط اليوم حكمها في “القضية الأمنية” بإدانة 5 أشخاص من دولة الإمارات وعماني واحد وبراءة آخر”.

وأوضح أن “الأحكام استقرت على 10 سنوات لأغلب المتهمين”.

ولفت إلى أنه قد يكون هناك أحكام أكبر لم يتسنَ له معرفتها بسبب سرية الجلسات.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. هزاب يقول

    كل عام وأنتم بخير ! العام القادم العشرية الأولى ! وعقبال 100 عام !وعقبال اليوبيل الخشبي والفضي والذهبي والماسي لا أعرف كيف يمكن تصنيف سخافة وسذاجة مسقط وعمان ! وتحت أي مستوى غباء يمكن وضعهم 1 خخخخخخخ!

  2. عبدالله يقول

    مستأجرٌ اشرِ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.