جمال ريان لـ محمد بن زايد بعد مباركته صفقة القرن والتعهد بتمويلها:”منك لله يا شيخ”

0

شن الإعلامي الفلسطيني والمذيع البارز بقناة “الجزيرة” جمال ريان، هجوما عنيفا على الإمارات وولي عهد ابوظبي محمد بن زايد بعد إعلان الإمارات موافقتها على “صفقة القرن” المشبوهة التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحضور نتنياهو أمس، الثلاثاء.

ونشر “ريان” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) صورة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وعلق مهاجما إياه:”يطعنني العدو فلا أبالي، وأبكي حين يطعنني القريب، منك لله يا شيخ وعند الله تجتمع الخصوم”

https://twitter.com/jamalrayyan/status/1222526791216246785

وفي تغريدة أخرى قال الإعلامي الفلسطيني مستغربا موقف الإمارات إنه ليس هناك عداوة بين الفلسطينين والإماراتيين ولم يفكر الفلسطينيون يومًا في تصويب بندقيتهم بإتجاه الإمارات واستهداف رموزها ومصالحها  في الخارج.

https://twitter.com/jamalrayyan/status/1222345020935720960

وتساءل: “فلماذا يا الإمارات كل هذا العداء للشعب للفلسطينين ، ما مصلحتك في الوقوف الى جانب إسرائيل  ضدهم؟”

وأعلنت الإمارات رسميا دعمها لما يسمى بـ “صفقة القرن”، التي كشف عنها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء الثلاثاء، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وقال السفير الإماراتي لدى الولايات المتحدة، يوسف العتيبي، في بيان صدر مساء الثلاثاء، حول خطة السلام الأمريكية، بعد حضوره مراسم إعلان بنود “صفقة القرن” في البيت الأبيض: “تشيد الإمارات العربية المتحدة بالجهود الأمريكية المتواصلة الرامية إلى التوصل لاتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.

وأضاف العتيبي أن “هذه الخطة تمثل مبادرة جدية تتعامل مع قضايا كثيرة طفت على السطح خلال السنوات الماضية”.

وتابع السفير الإماراتي: “يكمن السبيل الوحيد لضمان حل مستدام في التوصل إلى اتفاق بين كل الأطراف المعنية”، مؤكدا أن أبو ظبي “ترى إمكانية توصل الفلسطينيين والإسرائيليين إلى سلام صامد وتعايش حقيقي بدعم من المجتمع الدولي”.

واعتبرت الإمارات في بيان العتيبي أن “الخطة التي تم إعلانها اليوم تعرض نقطة انطلاق مهمة للعودة إلى المفاوضات في الإطار الدولي بقيادة الولايات المتحدة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More