الرئيسية » الهدهد » “الشاهين” العُماني يفضح موقعاً يتبع مخابرات الإمارات نشر أكاذيب “خطيرة” عن السلطنة

“الشاهين” العُماني يفضح موقعاً يتبع مخابرات الإمارات نشر أكاذيب “خطيرة” عن السلطنة

وطنفنّد حساب “الشاهين” العُماني الشهير بمعلوماتٍ حصرية وسريّة تُنشر لأول مرّة، مزاعم ساقها موقع “إرم” التابع للمخابرات الإماراتية، ضدّ السلطنة، عبر الزج بعُمان في اتهامات خبيثة.

جاء ذلك بعدما نشر الموقع المخابراتي الإماراتي تقريراً مصوراً هاجم فيه تحقيقاً لقناة “الجزيرة” القطرية عن محافظة المهرة اليمنية والذي كشف بالوثائق والشهادات الأجندة الخفية وراء ما يحدث في المحافظة، وسعي السعودية لتمرير أنبوب للنفط من أراضيها إلى شواطئ المحافظة.

لكن الموقع الإماراتي “ارم” استعان بتقرير لصحفية بريطانية تتبع صحيفة “الاندبندنت”، سافرت لليمن وكتبت تقريراً عن تهريب الأسلحة المزعوم من عُمان لليمن.

ويبدو واضحاً انّ الموقع الإماراتي كان يهدف إلى اتهام سلطنة عمان بتهريب الأسلحة للحوثيين في اليمن، إضافة الى ادعائه أن عُمان تتدخل في الحرب المعقدة باليمن .

وبدأ “الشاهين” بفضح موقع “ارم” وأكاذيبه بالتذكير بدوره في تضليل الرأي العام.

وأشار الى ما حدث في مارس ٢٠١٦ عندما ألقت سفن البحرية الأمريكية القبض على سفينة صومالية محملة بالأسلحة، والتي قايضت الإمارات بها مقابل الفحم الصومالي المحظور التعامل به من طرف الأمم المتحدة والذي يذهب ريعه لتمويل الحركات الإرهابية المدعومة إماراتياً في الصومال وشرق أفريقيا، حيث كان موقع “إرم” هو الأول الذي نشر الخبر ونسبه جغرافيا لمدينة صلالة رغم كون الحادثة وقعت في أعالي البحار.

كما قام موقع “إرم” الخبيث –بحسب الشاهين- كذلك بتزوير بيان استفزازي قال انه صادر عن الخارجية العمانية وسفيرها في طهران إثر الاعتداء على القنصلية السعودية مما آثار زوبعة من الشتائم ضد السلطنة الأمر الذي دفع الخارجية العمانية لإصدار بيان نفي شديد اللهجة مبيناً أن هذه الاتهامات مردودة على من اختلقها.

https://twitter.com/_FALCON_01/status/1222047781445144577?s=20&t=Wk7Dsj56D060TK595a3DAQ
https://twitter.com/_FALCON_01/status/1222047794942414849?s=20&t=9TNUJPNiwAuh_SttEOKfHg
 

وانتقل “الشاهين” لتفنيد الأكاذيب الاماراتية بمعلومات معلنة وتفاصيل سرية ينشرها لأول مرة، قائلاً إنّ مقطع فيديو “ارم” ذكر أن صحفية بريطانية تتبع صحيفة اندبندنت سافرت لليمن وكتبت تقريراً عن تهريب الأسلحة من عمان لليمن، منوّهاً أن الصحيفة مملوكة للمؤسسة السعودية للأبحاث والتسويق و مقرها دبي (وليس لندن) و مهمتها الرئيسية بالإضافة لتلميع “بن زايد” و”بن سلمان” هي دعم أجندة أبوظبي في الإعلام.

 

وتابع: “اسم المؤسسة حاليا هو بلومبيرج الشرق، وتذكرون كمية الاساءات التي وردت ضد السلطنة من صحفيي بلومبيرج سواء في دبي أو الرياض وقد قدمنا الادلة حول ذلك مسبقاً عدة مرات في العام الماضي، قرابة ٦ مقالات مسيئة ومقال مسيئ للسلطان هيثم في ثالث ايام عزاء السلطان قابوس”.

 

وقال “الشاهين”: ” ذكر المقطع أن الصحفية استشهدت بتقرير الأمم المتحدة للعام ٢٠١٧ والذي وثق (دون أدلة تهريب السلاح من عمان لليمن)، والمفاجأة… تسبب لنا ذلك التقرير بصدمة فقمنا ببحث خلفيات اعضاء اللجنة فاكتشفنا أن جميعهم عدا الممثل اليمني تربطهم علاقات سابقة مع دبي وأبوظبي (ابتزاز أو رشاوى)”.

 

وأضاف: “لاحقاً صدر قرار من سكرتير عام الأمم المتحدة بتغيير طاقم اللجنة بالكامل وهنا تم نسف جباه الخنانير بالكامل في تقرير ٢٠١٨ الذي وثق بالصور والأدلة وارقام السيارات و الهويات والاسماء تهريب الإمارات للسلاح والطائرات المسيرة والتحف والآثار و الاموال والبشر للتغطية على تداعيات تقرير ٢٠١٨ وتحويل مسار الرأي العام السعودي، اوعز دحلان لصبيانه وسفهاءه بالرياض ( صالح بقدونس و سامي العثمان وغيرهم) بتكثيف الاتهامات لعمان بتهريب عناصر من الحرس الثوري والحوثيين وقطع الصواريخ بقصد استحمار متابعينهم. وكان لها بعض النجاحات”.

https://twitter.com/_FALCON_01/status/1222047891289792512?s=20&t=-ks8-dYOzjIR6bcQPbhiLQ
 

وقال: “في حين أن الإمارات قامت بتزويد الحوثيين بمواقع منظومات الباتريوت السعودية بقصد استهدافها بالطائرات المسيرة، ما يفسر نجاح تلك الطائرات في استهداف معظم أهدافها في العمق السعودي. في حين ظلت المواقع الإماراتية باليمن آمنة”.

قد يهمك أيضاً :

ردّ قوي من “الشاهين” العماني على عبدالله بن زايد بعدما تحدّث باسم دول الخليج مع مسؤول اسرائيلي

رد ناري من “الشاهين” العماني على الإمارات بعد أن “ساقت في الهبل” وضمت مسندم لخارطتها مجددا



ورغم تلك المحاولات، جاء تقرير الأمم المتحدة للعام ٢٠١٩ صاعقاً لابوظبي وقليصتها الرياض، فقد بين التقرير امران مهمان سبق التطرق لهما وهما:

  • رفض السعودية تسليم قطع الطائرات المسيرة للأمم المتحدة لفحصها وقامت بنقل الحطام بالكامل لابوظبي.
  • قيام الإمارات بتزوير وثائق شحن ناقلات تهرب نفط إيراني من موانئ إماراتية على أنها معبأة بموانئ عمانية.

وتم تفتيش إحدى هذه السفن بواسطة البحرية السعودية ثم إطلاق سراحها بأوامر من أبوظبي ونشرت الأمم المتحدة هذه الوثائق.

 
 

وفيما يتعلق بموضوع المهرة والتي ظلت بعيدة عن الصراع، كشف “الشاهين” معلومات سريّة لأوّل مرة.

وقال إنه بداية التواجد الإماراتي بالمهرة قبل السعودية بسنتين، وعكف على توسيع النفوذ بالرشاوي والمنح وآلابتزاز والاكراه لتشكيل نقطة ضغط على السلطنة، حيث استاءت الرياض من وجود أنشطة إماراتية غير معلومة في نهايات ٢٠١٦ الا ان أبوظبي لم تقدم تفاصيل مقنعة.

وكشف “الشاهين” أنّ السعودية قامت بإرسال طلعات جوية استطلاعية بالطائرات المقاتلة فوق محافظة المهرة خلال ٢٠١٧ بشكل مستمر قامت خلالها الإمارات بعمليات تشويش وقطع الاتصالات عنها .

https://twitter.com/_FALCON_01/status/1222047940967108608?s=20&t=bBA_CzRQ6nY3sV_NGkiYSQ
 

وشكلت المهرة للسعودية نقطة خلاف حول قيام الإمارات بـ”تقطيع الكعكة” بمفردها الأمر الذي شكل تباينا محوريا في الآراء على مستوى تحالف العدوان على اليمن.

وكشف “الشاهين” انه تم “تسوية الخلاف بمنح السعودية موانئ كمران وغيرها في الشرق اليمني على أن تغض الرياض الطرف عن دور الامارات بالمنطقة وتنازل عن نصيبها في ميناء الحديدة، الذي نعق المغردين الخنوريين بقرب تحريره أشهراَ طويلة دون جدوى”.

 
 

ومن ضمن الاسرار التي كشفها “الشاهين” أنه تم تفعيل بعض بنود اتفاق “بن زايد – بن سلمان” والذي بموجبه تم إزاحة الأمير محمد بن نايف وتغيير البند الخامس في دستور هيئة البيعة مقابل غض الرياض البصر عن تدخل الإمارات في السعودية خاصة القرار السيادي والإعلام و القيادات العسكرية وتصفية كل معارض لأجندة أبوظبي من كبار الضباط السعوديين.

وفيما يخصّ المنافذ الرابطة بين عمان و المهرة قال “الشاهين” إنها كانت مفتوحة للطرفين و للحالات الإنسانية والمواد الاستهلاكية و لسلطنة عمان مكانة خاصة في قلوب اليمنيين ككل. الأمر الذي اثار استياء “بن زايد” من كون بعض العناصر اليمنية غير قابلة لبيع ولاءاتها للإمارات أو السعودية في ظل سعيه وزبانيته لتقسيم اليمن وبذل الملايين من أجل ذلك.

وأوضح أنه تزامن الأمر مع انسحاب الجنود الاماراتيين من اليمن وقيام القوات السعودية باخلاء المعسكرات حال اقتراب قوات المجلس الانتقالي أو أطراف أخرى منها.

 
 

في ذات الوقت فإن زيادة حجم القوات السعودية (ذات الولاء الإماراتي) في منطقة المهرة بشكل كبير للغاية، وقيام الامارات بعمليات استفزازية مستمرة للسيادة العمانية هو ما يوحي بنوايا مبيتة لا يمكن اغفالها أو غض البصر عنها. أو التقليل من خطورتها تبقى الخطوة القادمة ان يجرب “بن زايد” حظه ويجازف بأي عمل أحمق يمس سيادة الامبراطورية العمانية التي قطعت ذيوله في الشمال والغرب فحاول التسلل من الجنوب.بحسب “الشاهين”

https://twitter.com/_FALCON_01/status/1222047985082732545?s=20&t=XWQgniSuN64mX0v37LQZYw
 

وختم “الشاهين” بالتأكيد على أنّ السلطنة واليمن كالدم والشرايين أن تخيل البعض ان تحالفه المشتت قوي، مشيراً إلى امتلاك السلطنة أدلة رسمية على تخلخل المنظومة العسكرية لدول التحالف بشكل دفعها لمد يدها استجداء للمساعدات العسكرية الدولية من دول فقيرة نسبياً.

 

المصدر : ( وطن ، موقع إرم ، صحيفة الاندبندنت )

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول ““الشاهين” العُماني يفضح موقعاً يتبع مخابرات الإمارات نشر أكاذيب “خطيرة” عن السلطنة”

  1. الشاهين ايش رأيك في التجمع الجميل بين سفيري مسقط وعمان والامارات في الاعلان عن صفقة القرن! خخخخخخخ1 تختلفوا في كل شيء! بس في العمالة والخيانة للصهاينة تتفقوا! هععععع1 زي النسوان ! كلام معضصرات وفي النهاية خدم وعبيد لأسيادكم بريطانيا امريكا اسرائيل ! تفووو عليكم ! إلى مزبلة التاريخ!

    رد
    • يأ أبو هزه٠٠٠ أختر ألإجابه الأصح من الصحيح هل أنت من٠٠٠
      الينود البواسل
      الخنانير
      صبيان وسفهاء دحلان
      بلومبيرج الشرق
      إرم التابع لمخابرات #وابخ الأغبى عالميا
      الكائنات المستحمره المستعبده
      يعيش ع الرشاوي والمنح و (( آلابتزاز )) والاكراه
      أو من من يجرب حظه ويريد ان يجازف بأي عمل أحمق يمس سيادة أسياده والامبراطورية العمانية التي قطعت ذيولهم في الشمال والجنوب ,الشرق والغرب

      رد
    • يأ أبو هزه٠٠٠ أختر ألإجابه الأصح من الصحيح هل أنت من٠٠٠
      الينود البواسل
      الخنانير
      صبيان وسفهاء دحلان
      بلومبيرج الشرق
      إرم التابع لمخابرات وابخ الأغبى عالميا
      الكائنات المستحمره المستعبده
      يعيش ع الرشاوي والمنح و (( آلابتزاز )) والاكراه
      أو من من يجرب حظه ويريد ان يجازف بأي عمل أحمق يمس سيادة أسياده والامبراطورية العمانية التي قطعت ذيولهم في الشمال والجنوب والشرق والغرب

      رد
  2. واااااو هزاب يرد ع الشاهين
    وين انت وين الشاهين
    يابوك نطم
    عاش الشاهين عطهم وزيدهم من بحر الخبايا

    رد
  3. وما رأيك في اشادة سيد أسيادكم ترامب ونتنياهو لكم وحضوركم في الاعلان عن صفقة القرن؟ خخخخخخخخ! المحرقة انتهت ! بس الاشادة بكم إلى اليوم موجودة في كل المواقع ! هل ستحذفون اسم مسقط وعمان كالعادة وتتركون البحرين والامارات1 خخخخخخ! الشميس لا تحجب بغربال! وبحر الخبايا انقلب عليكم بحر الفضايح! ولا ايش أخبار عجز الميزانية والدين العام؟ والبطالة وتسريخ العمال؟ متى ستعلنون الإفلاس؟ خخخخخخ! هل سيأخذ مدة مثل الاعلان عن وفاة حاكمكم !؟ 21 يوم لإعلان الوفاة؟ يا شعب ضحك من جهله وغبائه العالم كله! خخخخخخخ

    رد
    • يامسكين يا فقير ما راح تفهم مهم قيل لهذا لا تخلط الهيل ف الفلفل٠٠٠هذه أشياء و قضايا لا يفهمها أمثالك ٠٠٠فأنت عليك أن تقول ما يملاء عليك فقط وكالعادة نقل الأخبار المعاديه لأسيادك ف الأمبراطورية العمانية لكي لا ينقطع العيش عنك ولا تبتز و تخرج فضايحك وتفوح ريحتك و (دع الخبز لخبازة)

      رد
    • أما بخصوص الشعب العماني فأنت تحلم أن تضحك عليه فا أقل واحد فينا ثقافة يعتبر من الظلم المقارنه به فيك و في من يدفع لك ومن يبتزك٠٠٠
      أنت مسكين مغلوب ع أمرك لأنك لم تجد أحد يستمع لك وتغلبة عليك ثقافة العمانيين ورجاحة عقولهم و حيادهم فقمت تتهجم بهذه الصورة التي تعكس جهلك وبشاعة مستواك المعيشي (اللهم لا شماته)و(يقينا من ما أبتلا به غيرنا)

      رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.