بعد إصابة أسرة بفيروس كورونا في الإمارات .. هذا ما دعا إليه عُمانيون كي لا يصلهم المرض

0

عبر مغردون عُمانيون على تويتر عن تخوفهم من ظهور في الإمارات الدولة الجارة، وإعلان وزارة الصحة الإماراتية بشكل رسمي ظهور إصابات بالفيروس.

وفي هذا السياق دعا المغردون لاتخاذ إجراءات عاجلة كوقاية من تسرب الفيروس لداخل السلطنة، مقترحين عمل حجر صحي عام، وعدم السفر للامارات وعدم السماح لأي زائرقادم من بالدخول للسلطنة لكي لا تنتقل العدوى.

وطالب أحد المغردين العُمانيين مواطنيه بأخذ الحيطة والحذر وتجنب السفر في هذا التوقيت لأي دولة أعلنت عن وجود حالات خاصة دولة الجوار الإمارات لقربها من السلطنة.

فيما شدد مغرد آخر على أنه يجب على الدولة والمختصين في وزارة الصحة فحص القادمين من كل الجنسيات لضمان سلامة الجميع.

وأضاف:”أتمنى من الحكومة أن تگون واعية ولا تستهين بالأمر بتخصيص أماكن للحجر الصحي هذا مهم جداً تحسباً لأي طارئ، اما الأغلاق التام مع الأمارات إلى أجل غير مسمى فهو أولوية لا يمكن تجاوزها”.

فيما طالب ثالث بتنسيق بين وزارتي الصحة في سلطنة عُمان والإمارات للوقاية من الأمراض المعدية والخطيرة.

هذا وكشفت وزارة الصحة الإماراتية أن أسرة صينية كاملة ثبت إصابتها بفيروس ” كورونا ” دخلت إلى الدولة بتاريخ 16 من يناير الجاري.

وبحسب وسائل إعلام إماراتية، فإن أعراض الإصابة بدأت تظهر على أفراد الأسرة في تاريخ 23 من الشهر نفسه، الأمر الذي دفعهم للذهاب إلى أقرب مركز صحي للفحص، ومن ثم اكتشاف الإصابة.

ونقلت صحيفة “الإمارات اليوم” عن الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية الدكتور حسين الرند قوله أن الفيروس انتقل من الجدة إلى ابنتها وزوجها، وطفل يبلغ عمره 9 سنوات، وبدأت الأعراض تظهر عليهم بشكل واضح بعد عدة أيام من الإصابة.

وأكد أن الوزارة تستخدم أحدث تقنيات الفحص الحراري، في كافة منافذ الدولة، لاكتشاف الحالات المصابة، كما أنها عممت على كافة المراكز والهيئات الصحية في الدولة برفع درجة الاستعداد في كافة مراكزها ومستشفياتها.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت الصين ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى 132 حالة وفاة وعدد الإصابات إلى 5974 حالة، مشيرةً أن 1239 منهم حالتهم خطيرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.