الأقسام: الهدهد

البحرين موقفها واضح في دعم القضية الفلسطينية .. أعلنت تأييدها لـ”صفقة القرن” ودعت الفلسطينيين لمزيد من التنازلات!

أعلنت وزارة الخارجية البحرينية موقف البلاد الثابت والراسخ من القضية الفلسطينية ودعمها لكافة الجهود الهادفة للتوصل إلى حل عادل وشامل واستعادة كافة الحقوق للشعب الفلسطيني.

وقالت الخارجية في بيانها: “تؤكد وزارة الخارجية موقف مملكة البحرين الثابت والراسخ من القضية الفلسطينية ودعمها لكافة الجهود الهادفة للتوصل إلى حل عادل وشامل لهذه القضية، ويؤدي لاستعادة كافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة كغيره من شعوب العالم”.

وتابع البيان: “في الوقت الذي تشيد فيه وزارة الخارجية بالجهود الحثيثة التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية لدفع عملية السلام، فإنها تعرب عن تطلعها بأن تقوم الأطراف المعنية بدراسة ما تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية، وبدء مفاوضات مباشرة بين الجانبين برعاية أمريكية للتوصل لاتفاق يلبي تطلعات الشعبيّن الفلسطيني والإسرائيلي في تحقيق السلام الشامل والعادل فيما بينهما، ويؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ويدعم الأمن والسلم في المنطقة ويعود بالنفع والخير على جميع دولها وشعوبها”.

واللافت أن سفير البحرين لدى واشنطن، إلى جانب سفيرة سلطنة عمان وسفير الامارات، كانوا حاضرين في حفل اعلان صفقة القرن الصفقة التي قضت على القضية الفلسطينية، واعطت إسرائيل الحق في القدس كعاصمة ابدية لدولة اسرائيل المزعومة.

ولم يكن موقف البحرين هو الوحيد المؤيد لصفقة القرن، بل أطلقت وزارة الخارجية المصرية، تصريحاً علقت فيه على خطة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بشأن عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين أو ما يعرف بـ”صفقة القرن”، والذي أعلن عنها الرئيس الارعن  مساء الثلاثاء في موقف أثار موجة غضب في العواصم العربية.

و”صفقة القرن”، بحسب ترامب ونتنياهو، ستعترف بإسرائيل دولة يهودية، والعمل على حل الدولتين، والاعتراف بالقدس غير مقسمة عاصمة لإسرائيل، والاعتراف بسيادة إسرائيل على غور الأردن، وتقديم استثمارات بقيمة 50 مليار دولار للدولة الفلسطينية”.

وتداول ناشطون بتويتر فيديو يرصد لحظة تفاخر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بحضور سفراء الإمارات والبحرين وسلطنة عمان لمؤتمر إعلان صفقة القرن المزعومة، وعبر النشطاء عن غضبهم تجاه تلك الدول التي شرعنة الحدث المشبوه.

استعرض التعليقات

  • وهل البحرين أصلا دولة؟؟؟
    انما هي احدى مملكات الطوائف التي صنعها الاستعمار الانجليزي
    دولة طولها 60 كيلو وعرضها 34 كيلو وسط خليج مغلق هل هي دوله؟؟؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*