الرئيسية » الهدهد » أكاديمي عُماني بارز يعلق على حضور سفيرة سلطنة عُمان مؤتمر ترامب ومباركتها صفقة القرن

أكاديمي عُماني بارز يعلق على حضور سفيرة سلطنة عُمان مؤتمر ترامب ومباركتها صفقة القرن

وطن – قال الأكاديمي العُماني المعروف الدكتور حيدر اللواتي، معلقا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لصفقة القرن إن هذه الصفقة تستهدف بيع فلسطين للصهاينة.

https://twitter.com/DrAl_Lawati/status/1222219347978080258?s=20&t=JqV23GIRBq3DE3KoniKBiQ
 

وتابع في تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن):”ولكن مقاطعة الفلسطينين ورفضهم للصفقة ورفض الشعوب العربية والاسلامية لها سيفشلها، فلسطين قضية ربانية وانسانية واخلاقية وقضية الأمة ومحال تصفيتها”

وعن حضور سفيرة سلطنة عمان حنينة بنت سلطان المغيرية، لمؤتمر ترامب وصفقة القرن فيما يشير إلى موافقة السلطنة ومباركتها للصفقة، رد “اللواتي” في تغريدة أخرى على هذا الأمر بعدما اتهمه مغرد بالتناقض.

https://twitter.com/mmhagrass/status/1222222121054588930?s=20&t=OR-UwcEtDvIocNS-CAQOfw

وكتب:”استاذي الكريم انا كفرد في الامة ارفض هذه الصفقة ومطمئن ان الشعب الفلسطيني المقاوم ومعه الشعوب العربية والاسلامية سيفشل هذه الصفقة وسيبقى الكيان هو العدو الاكبر”

https://twitter.com/DrAl_Lawati/status/1222223301751132160?s=20&t=0-eHf9GjR6sasyECUepG1g

ويرفض الفلسطينيون بشدة الخطة الأمريكية أو أي تعاطي معها، ويعتبرون أنها تستهدف تصفية قضيتهم خاصة في ضوء القرارات التي اتخذها ترامب بحقهم قبيل نشر الخطة.

وشهد قطاع غزة مساء اليوم، الثلاثاء، مظاهرات حاشدة غاضبة رداً على “خطة السلام” المزعومة تحت مسمى “صفقة القرن” التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وشارك مئات الفلسطينيين في مظاهرة بغزة، مساء أمس، دعت لها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، رفضاً لما وصفته “صفقة ترامب- نتنياهو”.

وتجمع المتظاهرون مقابل مقر الأمم المتحدة غرب مدينة غزة، ورفعوا لافتات منددة بالخطة الأمريكية ومطالبة بالوحدة، وأحرق متظاهرون دمى للرئيس الأمريكي والأعلام الأمريكية والإسرائيلية.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، تقدمت فلسطين، بطلب عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، بحضور الرئيس محمود عباس السبت المقبل، لبحث ما يسمى “صفقة القرن”.

 

اقرأ أيضاً :

الأكاديمي العُماني حيدر اللواتي يصفع المتطاولين على مفتي السلطنة بتغريدة نارية وهذه رسالته لـ”الأقزام”

هكذا سخر الأكاديمي العُماني حيدر اللواتي من تحليل “عبقري” لإعلامي سعودي معروف عن أزمة إيران وأمريكا

 

وطلبت المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية، عقد هذا الاجتماع، بهدف الاستماع إلى رؤية الرئيس الفلسطيني وبحث ما يسمى بـ”صفقة القرن”، التي من المنتظر أن يعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحسب بيان صادر عن الجامعة.

واعتبرت صحيفة “التايمز” البريطانية أن توقيت “صفقة القرن” يمثل وبشكل فاضح محاولة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتعزيز موقف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المهدد بالسجن.

وقالت الصحيفة، في مقال للصحفي أنشيل فايفر، من أصل بريطاني، إن الرئيس ترامب دعا المتنافسين في الانتخابات الإسرائيلية (بنيامين نتنياهو وبيني جانتس) إلى واشنطن لإطلاعهما على تفاصيل “صفقة القرن”، بينما لم يطلع الفلسطينيين على شيء.

 

المصدر : ( وطن ، تويتر )

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “أكاديمي عُماني بارز يعلق على حضور سفيرة سلطنة عُمان مؤتمر ترامب ومباركتها صفقة القرن”

  1. خخخخخخخخخ! أراد يعمل من نفسه شريف جات على رأسه وانفضح! بلادك على طول الخط مع الصهاينة ! ومع صفقة القرن وأية شيء يرضي نتنياهو! وسيدكم الصهيوني لما زار مسقط وعمان كانت الصفقة ضمن ما تم مناقشته! وعلى طول الحاكم الهالك أعطى موافقته للصفقة ودعمها لها مقابل البقاء على الحكم حتى جاء أجل الله تعالى وغادر الحكم بخزيه وعاره! فهل أنت يا دكتور تمارس التقية أم التذاكي ؟ وعلى من ؟ الشعب العربي من خليجه إلى محيطه والمسلمين جميعا يعرفون من ؟انتم في مسقط وعمان وعمالتكم وخيانتكم على طول الخط لكل القضايا الوطنية وانبطاحكم وهرولتكم للصهاينة! تخدعون انفسكم فقط! هعععععع

    رد
  2. ويعني انتم اللي ممانعين ! يا خادم تكام اول عن نفسك لا تحشر عمرك في الآخرين كلكم خونة بس العبيد ما يجيبهم إلا العصا! لا تشاتري العبد إلا والعصا معه إنم العبيد لأنجاس مناكيد ! اهداء لكم يا احفاد كافور الأخشيدي!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.