الرئيسية » الهدهد » هل حاول الوليد بن طلال الهروب مجدداً على طريقة كارلوس غصن.. تفاصيل مثيرة واعتقال كافة المتورطين

هل حاول الوليد بن طلال الهروب مجدداً على طريقة كارلوس غصن.. تفاصيل مثيرة واعتقال كافة المتورطين

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن اعتقال الملياردير السعودي، الوليد بن طلال، بعد محاولة هروبه على طريقة رجل الاعمال اللبناني كارلوس غصن، الذي هرب مؤخراً من اليابان في عملية أمنية معقدة وصولاً إلى بيروت.

وقال حساب “الرادع القطري” على “تويتر”، وفق ما رصدت “وطن” من تغريدة، إن الوليد بن طلال جرى اعتقاله في اللحظات الاخيرة قبل محاولة هروبه “الفاشلة”، والتي تمت من خلال شنطة وضع بداخلها، ونقل من المطار إلى طائرة خاصة “. حسب قوله.

وأضاف الحساب القطري أنه تم انزال الوليد باللحظات الأخيرة قبل مغادرة الطائرة، لافتاً إلى أن الملياردير السعودي الوليد بن طلال يقبع الآن في أحد سجون أمن الدولة.

 

وزاد على ماسبق والكلام للمصدر الخاص الذي قال الحساب القطري انه أبلغه بالتفاصيل، إن الطائرة التي كانت ستقل ابن طلال كان مخطط لها التوجه إلى دولة آسيوية، وهي طائرة خاصة تم استأجراها، كاشفاً عن أن السلطات السعودية قامت باعتقال جميع من شارك في العملية.

وتابع :” يبدو أن طريقة هروب كارولس غصن أذكت الروح بالوليد ، فاتبعها ولكنه فشل بها حسب المصدر .”

 

واذا كان كلام الحساب القطري صحيح، فإن هذه المحاولة لم تكن الاولى من نوعها، حيث حاول الملياردير على مدار العامين الماضيين وبعد خروجه من “الريتز كارلتون” الهروب من السعودية، الا أن كل محاولاته باءت بالفشل.

قد يهمك المزيد :

مفاجأة .. محاولة هروب فاشلة لـ”الوليد بن طلال” بجواز سفر لبناني .. هذه تفاصيلُها ولماذا تراجع الضابط عن الإتفاق؟

من بينهم الوليد بن طلال وأولاد الملك عبدالله.. 11 أميرا من ذرية عبدالعزيز معتقلين في هذا المكان وتفاصيل خطيرة

 

وكان الوليد بن طلال استعاد مع أول أيام العام الجديد 2020، ذكرياته عن شركته “المملكة” القابضة، وذلك بمناسبة 40 عاما على تأسيسها.

وشارك الوليد متابعيه، عبر حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا من زيارة حديثة قام بها إلى المقر الأول للشركة، وذلك بحضور عدد من أفراد أسرته ومرافقيه.

وعرض الوليد بن طلال خلال المقطع المصور، محتويات أول مقر للشركة ، مثل “أول هاتف وآلة طباعة بمكتبه منذ أن تم تأسيسه منذ 40 عاما، وأول موظف عمل معه، وترخيصا سابق للشركة باسم “مؤسسة المملكة للتجارة والمقاولات”، مشيرا إلى أن رأس مالها كان 30 ألف دولار، بما يعادل 110 ألف ريال سعودي، أعطاها له والده الأمير الراحل.

وأوضح أنه تعرض للإفلاس بعد 6 أشهر من تأسيس الشركة، وأعطاه والده 10 أضعاف المبلغ، أي 300 ألف دولار، بما يعادل 1.1 مليون ريال سعودي، وبدأت المؤسسة في التوسع وشراء الأراضي، إلا أنها أفلست مرة أخري بعد مرور عام، فأعطاه والده أرض لبناء بيت أو رهنها، قائلا له “هذا حقك”.

وتابع الوليد رواية قصته قائلا: “وبالفعل رهنت الأرض مع “سيتي بنك” على ما أتذكر، واستلمت بالفعل من البنك القرض”.

من جانبهم، وصف موظفو شركة “المملكة” القابضة، الوليد بن طلال بـ”أسطورة العمل”، وطالبوا بتدريس نجاحاته في جامعات المملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن الأمير تصدر قبل أيام، قائمة وكالة “بلومبرغ” الأمريكية للمليارديرات في الشرق الأوسط خلال 2019، وهو مستثمر يملك حصصا في شركات عالمية، مثل تطبيق “ليفت” لخدمات النقل الخاص، وتطبيق التواصل الاجتماعي “سناب شات”، وذلك بثروة بلغت 14.7 مليار دولار.

يشار إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لم يسمح لمعظم الأمراء ورجال الأعمال الذين اعتقلهم في فندق “ريتز كارلتون” بالسفر الى الخارج وعلى رأسهم رجل الأعمال والأمير الشهير الوليد بن طلال، كما ما زال ولي العهد يعتقل بعض الأمراء ومنهم خالد بن طلال شقيق الوليد.

ومنذ الإفراج عنه بشهور، يوجد الأمير الوليد بن طلال في إقامة شبه إجبارية عبر فرض حَلَقَة إلكترونية تراقب تحركاته وخاصة عندما ينتقل الى الصحراء الذي يعشق قضاء الوقت بين رمالها.

وكما لا يسمح للامير الوليد بالسفر، يمنع على باقي الأمراء ورجال الأعمال السفر إلا القلة القليلة الذين لا يشكلون أدنى خطر على مصالح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ويستمر ولي العهد في اعتقال بعض الأمراء ورجال الأعمال، ومن الأسماء البارزة التي توجد رهن الاعتقال، الأمير خالد بن طلال، شقيق الوليد بسبب انتقادات، يفترض أنها صدرت عنه، تجاه ولي العهد.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “هل حاول الوليد بن طلال الهروب مجدداً على طريقة كارلوس غصن.. تفاصيل مثيرة واعتقال كافة المتورطين”

  1. كارلوس غصن لبناني فينيقي حضارة وعلم !اما انت يا وليد بن طلال من شبة جزيرة البهايم العربية السعودية (نخلة ومعزتين )!هناك فرق!يابليد يافاشل
    اعدامك على يد الدب الداشر راح يكون يوم عيد!لا بارك الله فيكم ال سعود شيخ اليهود

    رد
  2. لمعلوماتك يا نعجة ســوق الطويل بكريتر ، الوليد بن طلال خواله لبنانيين وجده من أمه كان رئيس وزراء لبنان ، يعني فيه عرق فينيقي ، إذا أنت معجب كثير بالعرق الفينيقي. لكن أنت يا نعجة كريتر من وين؟ هل من بقايا الأحباش أو الفرس أو الهنود اللي جابوهم الإنجليز لعدن ؟ يانعجه كريتر ، ما أنقذك من الحوثي في عدن إلا الســعوديه والأمارات ، فلا تعمل نفســك رجال من خلف الكيبورد. أنا متأكد لو أعطاك الوليد بن طلال فيزة عمل ماســح أحذيه في قصره لجئت زحف على بطنك.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.