الرئيسية » الهدهد » اتصالات جديدة أجرتها السعودية والامارات مع قطر للوصول لحل نهائي ومصدر دبلوماسي مطلع يكشف التفاصيل

اتصالات جديدة أجرتها السعودية والامارات مع قطر للوصول لحل نهائي ومصدر دبلوماسي مطلع يكشف التفاصيل

كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة تفاصيل اتصالات جديدة أجرتها دول الحصار بقيادة السعودية والإمارات مع قطر، لوضع حل نهائي للأزمة الخليجية التي قلبت المنطقة رأسا على عقب منذ يونيو 2017.

وفي هذا السياق قال دبلوماسيان سعودي وإماراتي، إن بلديهما والبحرين ومصر ماضية في إيجاد حلول للخلافات مع قطر.

وأوضحت وزارة الخارجية السودانية، في بيان لها، أن سفيري السعودية حسن بن علي، والإمارات حمد الجنيبي، لدى الخرطوم، أحاطا وزيرة الخارجية أسماء محمد عبد الله، بنتائج اللقاءات التي أجرتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر مع دولة قطر.

وأكدا أن الدول الأربع ماضية في إيجاد حلول للخلافات مع قطر، وذلك حسب وكالة الأنباء السودانية “سونا”.

من جانبها، أكدت الوزيرة السودانية، سعي بلادها وأملها في حل الخلافات في إطار الأزمة الخليجية، وأن يكون هناك حوار بين الدول العربية، مشددة على حرص السودان على تعزيز العلاقات مع كل الدول العربية.

قد يهمك المزيد :

 يوسف العتيبة: الامارات والسعودية متحضرتان لكن تركيا وقطر متخلفتان لان مرجعهما الدين الاسلامي

الرئيس الايراني يطلق تصريحات “غريبة” بشأن “ابتلاع” السعودية والامارات وقطر لولا ستر الله

 

يشار إلى أنه في ديسمبر الماضي، أعلن وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، للمرة الأولى منذ اندلاع الأزمة الخليجية، عن وجود قناة تواصل بين الدوحة والرياض واتفاقهما على المباديء الأساسية للحوار، وكذلك على وقف الهجمات الإعلامية المتبادلة.

وكان التصعيد بين البلدين كان قد توقف مع انعقاد عدد من الاجتماعات في الرياض وأماكن اخرى بين وفدي البلدين فيما وصفه مسؤول قطري بانه “بداية حوار قد ينتهي باتفاق مصالحة مكتوب”.

لكنه لم يتوصل لحل حتى هذه اللحظة للأزمة الخليجية التي بدأتها السعودية والإمارات بإعلان الحصار الجائر على قطر تحت مزاعم دعمها للإرهاب الاتهامات التي رفضتها الدوحة وردت عليها مرارا وتكرارا.

ورغم تصريحات متبادلة من مسؤولين سعوديين وقطريين قبل شهرين عن بدء انفراجة في الأزمة بين البلدين وحدوث بعض الاتصالات الغير مباشرة، إلا أنه لم يعلن عن اي خطوة في اتجاه المصالحة بشكل رسمي حتى الآن.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.