الرئيسية » الهدهد » سفارة سلطنة عُمان تكشف عن وضع الطلبة العُمانيين في الصين بعد تفشي وباء كورونا

سفارة سلطنة عُمان تكشف عن وضع الطلبة العُمانيين في الصين بعد تفشي وباء كورونا

وطن – كشفت سفارة سلطنة عمان، فى العاصمة الصينية بكين، عن أوضاع الطلبة العمانيين فى الصين بعد تفشي فيروس كورونا وخروجه عن السيطرة وسقوط إصابات كثيرة.

ونقلت وزارة الخارجية العُمانية في حسابها بتويتر عن السفارة قولها إن الطلبة العُمانيين “بخير” وحالتهم لا تستدعى القلق ولم يتم تسجيل أى إصابات بفيروس كورونا، مؤكدة أنه يتم متابعة أحوالهم بشكل مستمر.

كما كتب الحساب الرسمى لوكالة الأنباء العمانية، عبر تويتر: “سفارة السلطنة ببكين تؤكد أن الطلبة العمانيين المقيمين فى الصين بخير، وأن أوضاعهم لا تستدعى القلق، ولم يتم تسجيل أى إصابات بوباء كورونا بينهم”، مضيفا أن السفارة تتابع أحوالهم الصحية بشكل مستمر، وقد ناشدتهم ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية التى اتخذتها السلطات الصحية الصينية للتعامل مع هذا الوباء.

وكانت الصين، أكدت، اليوم الأحد، أنها أخطرت منظمة الصحة العالمية، والدول ذات الصلة بالالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس كورونا الجديد فى الوقت المناسب، وأنها توفر كافة المساعدات الضرورية، وتتخذ إجراءات تتوافق مع تدابيرها لمكافحة والسيطرة على الأوبئة.

اقرأ أيضاً :

سلطنة عمان و أول وفاة بفيروس كورونا .. من هو المتوفي؟!

هل تقف “شوربة الخفافيش” وراء انتشار كورونا؟.. الفيروس المرعب خرج عن السيطرة وتخوف من تحوله لوباء عالمي

 

جاء ذلك فى تصريح للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية “هوا تشون يينج” اليوم، تعليقا على إعلان القنصلية العامة الأمريكية فى مدينة “ووهان” بوسط الصين، عن خطتها لإغلاق القنصلية وإجلاء الموظفين الأمريكيين إلى الولايات المتحدة.

 وفى سياق متصل، طالبت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين – فى وثيقة رسمية – الدوائر الصحية فى البلاد بإصدار إشعارات لتنبيه من سافروا من مدينة “ووهان” – أشد المدن تضررا بفيروس كورونا الجديد فى وسط الصين – بأنه يتعين عليهم الإعلان عن أنفسهم لمحطات الصحة فى الأحياء السكنية والبقاء فى منازلهم لمدة 14 يوما للملاحظة الطبية حتى إذا لم تظهر عليهم أعراض الالتهاب الرئوي.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.