السلطات الصينية تعلن توصلها لعلاج لـ”كورونا”.. سيجري توزيعه مجاناً خلال ساعات ومن هنا تسرب الفيروس

1

أعلنت السلطات الصينية في بكين، اليوم الأحد، عن التوصل لدواء مضاد لفيروس “كورونا” المتفشي في البلاد والذي أسفر عن مقتل 56 شخصا وأكثر من ألف إصابة.

وقالت الصينية إن الدواء سيكون متوفرا مجانا خلال الساعات القادمة، مشيرة إلى أن الدواء في مراحل الإختبار الأخيرة قبل بدء إستعماله للبشر

وشرح وزير الصحة الصيني ما شياووي الخطة الوقائية الوطنية التي أوكلت إلى الجيش، قائلاً إن موضوع الأبحاث وتطوير فهي موكلة الى مركز بكين  CDC، محملاً عامل الحرارة كما قال المسؤولية عن تفشي الفيروس وتوقفه.

وقال الوزير الصيني إن قدرة فيروس “كورونا” على الانتقال بالعدوى تزداد قوة وأن عدد الإصابات يمكن أن يستمر في الارتفاع.

شاهد أيضاً: عادل الكلباني يثير الجدل بـ”دعاء كورونا” للتحصين ضد الفيروس المرعب

وأضاف ما، إن المعلومات المتوفرة عن الفيروس الجديد محدودة، وأنه من غير الواضح ما هي المخاطر الناجمة عن طفرات هذا الفيروس.

وفي سياق متصل قالت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، إن العلماء حذروا في العام 2017، من إمكانية تسرب فيروس شبيه بالالتهاب الرئوي الحاد من مختبر بيولوجي أقيم في مقاطعة ووهان الصينية في العام ذاته.

وهذا ما حصل على ما يبدو في ووهان، حيث أدى انتشار فيروس “” من النوع الجديد إلى وفاة عشرات الأشخاص في هذه المقاطعة ومناطق أخرى من ، حسبما أوردت “دايلي ميل”.

وأشارت الصحيفة إلى أن المختبر الوطني للسلامة البيولوجية في ووهان، تم تصميمه من أجل دراسة فيروسي إيبولا والاتهاب الرئوي الحاد وغيرهما من مسببات الأمراض الخطيرة.

ونقلت “دايلي ميل” عن خبراء أن فيروس “كورونا” انتقل إلى سوق “هوانان” للحيوانات والمأكولات البحرية الواقعة على بعد يقل عن 30 كلم فقط من المختبر المذكور، وعاش داخل أجسام وأصبح قادرا على إصابة البشر، وذلك أثناء احتكاكهم بالحيوانات في السوق.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
  1. أبو شنب يقول

    لماذا أشعر بأن كل هذه الأحداث مقدمة لارهاصات حروب (جرثومية) قادمة ستقتل الملايين من البشر؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.