“الأزهر” بمصر يكشف لأوّل مرّة عن أمر فعله السلطان قابوس منذ 30 عاماً ولم يعرف فيه أحد

2

كشف الأزهر الشريف بمصر أن السلطان الراحل قابوس بن سعيد كان يقدّم منحة سنويّة لطلاب الأزهر بـ12 مليون جنيه مصريّ.

وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ علي خليل، أن السلطان قابوس كان “رجل خير وبر وحكمة وكان محبا لمصر وكان يعمل جاهدا على جمع كلمة العرب”.

وأشار إلى أن السلطان هيثم سلطان عمان الجديد يسير على نهج السلطان الراحل، موضحا أن منحة السلطان قابوس استفاد منها هذا العام أكثر من 27 ألف طالب وطالبة، حيث تصل المنحة، قبل بدء العام الدراسي.

ولفت إلى أن تلك المنحة منذ سنين بعيدة وترسل للازهر، لدفع مصروفات الطلاب غير القادرين، وذلك منذ عام 1990.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    والكثير من الطلبة العمانيين لا يجدون مقعد دراسي في الجامعة الحكومية الوحيدة في مسقط وعمان وباقي الكليات الحكومية التعيسة ! تجدهم في الامارات ومصر والأردن والهند وغيرها من الدول حتى في كليات غير معترفة بها! و12 مليون جنية سنويا وعلى مدى 30 سنة أي 3 عقود تصرف ليختلسها أسوأ عباد الله ولا يمكن تصديق أنهم صرفوا تلك الأموال على تعليم الفقراء! هذي هي انجازات الحاكم السابق! لو نصف هذا المبلغ صرف على مقاعد دراسية لفقراء الشعب العماني لكان ليوم تفتخرون فعلا بجيل متعلم يستطيع الاعتماد على نفسه بدلا من انتظار وظيفة حكومية! خخخخخخخخخ! للعلم جامعة الازهر المصرية تأتي في مؤخرة الترتيب في الجامعات المصرية داخل مصر نفسها ولا تسمع لها حس أو خبر في قائمة الجامعات الدولية ! وكل عام ومسقط وعمان في خبر كان1 هعععععع

  2. بو غانم يقول

    ههه والله عمان واجعتنك وجع يا هزاب
    موت بغيضك اسم عمان بات يقض مضجعك ففي كل ميدان يذكر فيه اسم عمان نجدك تعوي
    اعوي وانبح ايها الكلب العاوي فعمان تسير بخطى العز والمجد وستظل عقدة النقص تلازمكم حتى موتكم يا اشباه الرجال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.