الرئيسية » الهدهد » الشيخة علياء آل ثاني ترد على عادل الجبير وتوجه هذه الدعوة لـ”الامارات والبحرين ومصر”

الشيخة علياء آل ثاني ترد على عادل الجبير وتوجه هذه الدعوة لـ”الامارات والبحرين ومصر”

وطن – وجهت قطر، دعوة جديدة إلى كلاً من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين، لحل الأزمة الخليجية، عبر الحوار غير المشروط الذي يحفظ سيادة الدول. وأكدت ممثلة قطر في الأمم المتحدة الشيخة علياء آل ثاني، في كلمة ألقتها بجلسة لمجلس الأمن، حرص بلادها على نزع فتيل الأزمة وتحقيق السلم والأمن الدوليين عبر الحوار البناء غير المشروط، الذي يحفظ سيادة الدول في إطار ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ومبادئ العلاقات الودية بين الدول.

وتابعت الشيخة علياء آل ثاني: “دولة قطر تظل متمسكة بمواقفها المبدئية المعهودة في ظل استمرار الحصار الجائر والإجراءات الأحادية غير القانونية التي تتعرض لها منذ أكثر من العامين ونصف العام، ما يعد انتهاكا صارخا لأحكام ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ويساهم في زعزعة السلم والأمن الإقليمي والدولي”.

وأشارت الشيخة علياء إلى “حملات التضليل والتحريض التي تتعرض لها دولة قطر من قبل دول الحصار”، قائلة إنها “تعكس المحاولات اليائسة والفاشلة من قبل دول الحصار للنيل من بلادي”.

​وكان وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، وجه رسالة لدولة قطر كشف فيها أبرز أسباب الخلاف معها.

وقال الجبير، خلال كلمة مهمة أمام لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي، “إن قطر تدعم تمويل جماعات متطرفة مثل تنظيم حزب الله، وإن لدينا مشاكل مع قطر لأنها تتدخل في شؤوننا، وإن وسائل إعلامها هي منار لترويج خطاب الكراهية”، مضيفا أن “على الإخوة القطريين تغيير سلوكهم، وإن المملكة عملت على الحفاظ قدر الإمكان على سير أداء مجلس التعاون الخليجي”.

اقرأ المزيد :

الشيخة علياء آل ثاني تطالب بمعاقبة اليمن تحت البند (السابع)

تطور علاقة السعودية وقطر مقلق للإمارات وهذا ما دار بين علياء آل ثاني وعبد الله المعلمي في لقاء مغلق

 

وفي 5 يونيو/ حزيران من العام 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارا بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.