الرئيسية » الهدهد » “الجزيرة” حصلت على وثائق ستعرض أسرة آل سعود لحرج شديد ومساعي حثيثة لوقف حلقة “ما خفي أعظم”

“الجزيرة” حصلت على وثائق ستعرض أسرة آل سعود لحرج شديد ومساعي حثيثة لوقف حلقة “ما خفي أعظم”

وطن – زعم حساب شهير بتسريباته السياسية على تويتر أن قناة “الجزيرة” حصلت على وثائق خاصة ستعرضها بحلقة برنامج “ما خفي أعظم” الجديدة عن المملكة، وأن هذه الوثائق ستعرض أسرة آل سعود لحرج شديد ما دفع الإعلام السعودي لشن هجوم غير مسبوق على الجزيرة والعاملين بها.

حساب “بدون ظل” والذي يعرف نفسه على أنه ضابط بجهاز الأمن الإماراتي، قال في تغريدة له بتويتر لاقت تفاعلا واسعا إن السعودية تطلب من باكستان أن تدخل كوسيط تهدئه بينها وبين قطر بعد عودة الهجوم الاعلامي بين الدولتين مرة اخرى

وتابع مفصلا:”كما طلبت منها الغاء قناة الجزيرة القطرية لبث حلقة #ماخفي_اعظم التي ستعرض لاحقا، حيث علمت السعودية أن قطر حصلت على وثائق ستعرض أسرة آل سعود إلى حرج شديد.”

وأثار إعلان ترويجي بثته قناة الجزيرة أول أمس الثلاثاء، لتحقيق جديد ضمن برنامجها الاستقصائي “ما خفي أعظم” ردود فعل وجدل واسع على مواقع التواصل في السعودية.

ووفقًا لفيديو الإعلان الترويجي يظهر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وهو يطوف بالحرم المكي، ثم يستعرض الفيديو صورًا له حين صعد على الكعبة المشرفة العام الماضي، واستعرض كذلك صورًا قديمة وجديدة لمكة المكرمة، وكذلك استعراض سريع لوثائق لم يكشف محتواها.

اقرأ المزيد :

“ما خفي أعظم” عن نزار بنات يُربك السلطة .. طلبت من قطر وقفها وهكذا كان الرّد

ما خفي أعظم يكشف عن اختطاف ضابطين إسرائيليين خارج فلسطين

 ولم يتضح بشكل دقيق ما هو موضوع التحقيق وموعد بثه، فيما اكتفى تامر المسحال مقدم البرنامج بنشر البرومو على صفحته بموقع تويتر قائلًا: “ما خفي أعظم.. قريبًا في سبق تحقيقي جديد”.

بينما قال معلقون على الإعلان الترويجي للتحقيق، إنه سيتناول قضية احتلال الحرم من قبل جماعة متطرفة تتبع “جهيمان العتيبي” في سبعينيات القرن الماضي.

يشار إلى أنه بالشهر الماضي تحدثت تقارير إعلامية عن انفراجة قريبة بالأزمة الخليجية، دعمتها تصريحات لوزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، كشف فيها عن أن بلاده تجري مباحثات مع السعودية حول الأزمة الخليجية.

وقال الوزير القطري آنذاك: “انتقلنا من طريق مسدود في الأزمة الخليجية إلى الحديث عن رؤية مستقبلية بشأن العلاقة”.

ولفت الوزير إلى أن “المباحثات لم يعد الحديث فيها يدور عن المطالب 13 التعجيزية والمفاوضات تبتعد عنها”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.