الأقسام: الهدهد

هذا ما أسعد السلطان قابوس بشدة في أيامه الأخيرة رغم مرضه الشديد وعلمه باقتراب النهاية.. دبلوماسي أمريكي يكشف التفاصيل

كان سلطان عُمان الراحل قابوس بن سعيد

، سعيدا جدا في أيامه الأخيرة بما وصلت إليه دول الخليج المتناحرة في طريق الصلح وقرب انتهاء الأزمة بوساطة السلطنة والكويت، وذلك رغم مرضه الشديد بحسب رواية سفير أمريكا السابق في مسقط.

، سفير الولايات المتحدة السابق إلى السلطنة كشف تفاصيل لقائه الأخير بالسلطان قابوس بن سعيد بن تيمور، حسب ما كتبه سفيرز في مقال لمجلة اتلانتيك كونسل.

اقرأ أيضاً: محامي عماني معروف يقدم هذا المقترح للسلطان هيثم بن طارق ويرجو تنفيذه إكراما لروح السلطان قابوس بن قابوس

وأكد سفيرز، بأنه على الرغم من وضوح أعراض المرض على جلالة السلطان قابوس، إلا أنه واصل الاجتماع الأخير بينهما.

وقال إن كان يؤمن بقيمة الحوار وكان مفكرا بارزا ورجل ثقافة وقائدا سياسيا،

وأضاف أنها كانت لفتة تدل على الأهمية التي يكنها لعلاقة عمان بالولايات المتحدة”، متحدثاً عن إجتماع توديع جلالته له في 13 نوفمبر من العام الماضي، بمناسبة انتهاء فترة مهمته كسفير في مسقط

وحول ما دار في الاجتماع الأخير، أضاف سفيرز: “كان حديثا في أغلبه عن رغبته في رؤية نهاية للحرب في اليمن. وكان قلقه واضحا من الانقسامات بين دول الخليج، لكنه كان يأمل أن تسير الأحداث في الاتجاه الصحيح.”

وكشف سفيرز أن السلطان قابوس كان سعيدًا في أيامه الأخيرة حول مواقف دول الخليج التي بدأت في العودة إلى ما كانت عليه”

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

استعرض التعليقات

  • اللقاء كان بوتوكولي فقط! طيب وين النتائج؟ إلى الآن محلك سر! لم تتقدم دول الحصار في درب التصالح مع قطر! ولو كان فعلا المبادرة المزعومة والتي تارة تسند للكويت وتارة لمسقط وعمان وتارة اخرى تتنازع الدولتان عليها ناجحة لكان الصلح تم من زمان! لأن قصة المبادرة نسمع عنها من النصف الثاني لعام 2017م ! خخخخخخخ! والزيارات تكررت اكثر من اللازم ! مسؤول من مسقط في الدوحة يتبعه مسؤول من الكويت والعكس بالعكس! هاهاها! هناك مثل بريطاني وانتبه لكلمة بريطانيا هم الأسياد والحكام الفعليون لمسقط وعمان1 المثل يقول : كثرة الطهاة تفسد الحساء ! خخخخخخ! وهذا هو الواقع 1 ولا سعادة تجدي ولا فرح يفيد ! قضي الأمر وانتهى وذهب أدراج الرياح!

    • طلعت الى سابع سماء او نزلت الى عاشر ارض قابوس رحمة الله واهل سلطنة عمان أسياد أسيادك وانت ذليل أمام العماني وبريطانيا دولة عظمى وحليف للسلطنة نعم بنشوف اذا اتى اجل الله واخذ امانته بتنكس علمها ولا امريكا بتنكس علمها
      لاتطاول على الاسياد سلطنة عمان ملاذ للسلام وللامان وهذا نهجها مستمر ولايزال ما تتصرف بغباء وتقتل الابرياء وتدخل حروب وهي فاشله وتجر جيوشها وآبنائها لتهلكه اذا فيك خير رجع الجزر اللي بعتوها وطالبوا فيهاا الان ماتروح اليمن تقتل وتنهب وتسرق حتى الشجر ماسلم منكم وتتسمى وتتواقح بحضارة غيرك
      ياحضارة الكباتشينو انقلع لابارك الله فيك وفي صورتك وفي اصلك يائمعه

    • عمان أقدم من دولتك وأكثر عراقه، اسياد أنفسهم، لم يحدث معهم تنوع لأن لم يقدر أحد على الدخول إليها، قد نكحكم الأتراك والانجليز أكثر من ٥٠٠ سنه
      وتأتي للتكلم على إمبراطورية أحكمت سيطرتها على المنطقه لمئات السنين
      ببساطة العربي / من ليس لديه كبير فليشتري له كبير

  • أستحلفكم بالله لا تردوا على هزوبه لا في هذا الموضوع ولا أي موضوع ثاني لانه اذا رديتوا كأنكم تهرشوا على جربها وتريحوها بنت المصريه.

    • أخي الكريم أنت مشكلتك مع من ترد عليه فلا تقحم مصر في الموضوع! لا تنهي عن خلق وتأتي به، ولا تنسى أن سيدنا اسماعيل عليه السلام كانت امه مصرية . لا أريد ان أرد الأساءة بالأساءة ولكن راجع نفسك جيداً.

  • اتعبتك وارهقتك وجننتك عمان يا هزاب
    مت بغيضك وقل ما شئت
    فعقدة النقص التي تعاني منها ستلازمك الى الموت

  • الله يرحم ويغفر لحبيب الشعب السلطان قابوس بن سعيد ويجعل قبرة روضة من رياض الجنة ويسكنه فسيح جناته وجميع موتى المسلمين...و أعان السلطان هيثم بن طارق ع حمل الأمانه و نحن خلفه سنده و نبايعه ع هذا

  • ثكلتك امك يا مسود الوجه عسى أن تقطع اصبعك و تنكسر يداك التي أسأت للمغفور له بإذن الله والدنا السلطان قابوس رحمة الله علیه واسكنه فسيح جناته.
    كل العالم من اقصها إلى اقصها ترحمة عليه وشهدت بأفعاله المشرفة الى امثالك الحمقى والسفهاء ومرضى القلوب الذين ينكرو الجميل ووقفت الرجال الشهماء فماذا فعلت انت يا أيها السفيه مقارنه بفقيد العرب والمسلمين وناصر المستضعفين.
    أسأل الله العظيم بأن يحاسبك على ما قلته في حق أبينا وقائدنا وفقيدنا السلطان قابوس رحمة الله علیه.

  • حسبنا الله ونعم الوكيل عليه اللهم ارحم مولاي صاحب الجلالة وأسكنه فسيح جناتك واجعل قبره روضة من رياض الجنة باردة رطبة بماء الجنة اللهم آمين يارب العالمين

  • احب ادخل صور المغفور له بإذن الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد... لشاهد عظمت القائد وذل هزاب يعجبني ارد واتمسخر ع هزابوه المزراب نضحك شويه ع عقليته المريضه العظماء يخلدون والخنزير هزاب يمسح من الذاكرة لانه نجس اللسان والمنبت... انحت واكتب لا احد يلقى اهميه لكلامك بس يزيدنا ايمان في قابوسنا المفدى.. نعلق ع كلامك نتسلى فيك يا حشرة والحشرة أعز لها دور فالحياة ع الاقل...الحشرة سوف تاكلك في قبرك من لسانك لحد اخمص قدميك لا تلقى احد يترحم عليك ولا تنفعك الدراهم التي تكتب لها... لسانك سوف ينشل قبل موتك ويدك تيبس قبل أن يجف حبر قلمك.. الرحمة والمغفرة لقابوسنا والذل والهوان للمقبور بإذن الله هزاب...

  • قصة لا تردون علي عذي صار لها سنوات اسمعها ومن أبسط مداخلة كل الذباب الإلكتروني يعوي وينهق وينعق وينعب! بإذن المولي العلي القدير كل كاذب ومتملق ومن يهمه الحاكم ولا يتكلم عن الشعب الفقير سيشل الله يمينه ويكوي لسانه ويعاجله بغضبه والنهاية في الدرك الأسفل من النار! ودمتم في الخزي والعار كما هي عادتكم دائما! ومتعودة دايما! خخخخخخخ

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*