الرئيسية » الهدهد » “الشاهين” العُماني يكشف حقيقة ضبط خلية تجسس إماراتية جديدة كانت تخطط لعملية اغتيال “كبيرة”

“الشاهين” العُماني يكشف حقيقة ضبط خلية تجسس إماراتية جديدة كانت تخطط لعملية اغتيال “كبيرة”

وطن – تداول بعضُ المغردين والحسابات بمواقع التواصل الاجتماعيّ، أنباءً عن إلقاء السلطات العُمانية القبضَ مجددا على خلية تجسس إماراتية، زعموا أنّها كانت تخطط لاغتيال السلطان الجديد هيثم بن طارق.

حساب “الشاهين” العُماني الشهير بموقع “تويتر”، نفى ما يتمّ تداوله وقال إنّ “الخبر غير صحيح على الإطلاق وننفيه جملة وتفصيلاً”.

وأضاف: “حصولنا على أعلى المعدلات العالمية في الأمن والخلو من الإرهاب لم يأتي دون أجهزة تقتنص الخطر بأكمله قبل أن يولد”.

وتابع “الشاهين” ساخراً من جهاز أمن الدولة الإماراتي: “كما أن جهاز أمن #الكيكوه –الإمارات– هو الاغبى عالميا بكل المقاييس ويعجز بمفرده عن التخطيط لاغتيال نعجة مربوطة”.

جديرٌ بالذّكر أن نشطاء أعادوا بعد تنصيب السلطان هيثم بن طارق، للواجهة الحديث عن خلايا التجسس الاماراتية التي ضبطتها سلطنة عمان سابقاً، وذلك في أعقاب تقديم ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد التعازي للسلطان الجديد بوفاة السلطان قابوس، حيث أثارت نظرات السلطان هيثم بن طارق في عينيّ ولي “بن زايد” تعليقات المغردين.

ومعروف أنّ سلطنة عمان كشفت في يناير/كانون الثاني 2011 عن تمكن الأجهزة الأمنية العمانية من القبض على “شبكة تجسس تابعة لجهاز أمن الدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة، مستهدفة نظام الحكم في سلطنة عمان وآلية العمل الحكومي والعسكري”، حسبما أوردت وكالة الأنباء العمانية آنذاك دون أن توضح حينها عدد المتهمين وتاريخ القبض عليهم.

اقرأ المزيد :

الشاهين العماني يرد على شائعات طرد السلطنة لليمنيين من البلاد بأوامر أمريكية

بعد إقرار ضريبة القيمة المضافة في السلطنة .. “الشاهين” يحذّر العمانيين من هؤلاء

 

وفي شهر آذار 2019، ألمح وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي إلى ضبط بلاده خلية تجسس لدولة من الجيران لم يسمها، مشيرا إلى أن “مثل هذه الأمور تحدث بين الجيران”.

وكان الصحافي العُماني المعروف مختار الهنائي، كشف عن أنه تم الحُكم في القضية الأمنية المعروفة بـ”خلية التجسس الإماراتية”.

وقال “الهنائي” في تغريدةٍ على حسابه بموقع “تويتر”: “بتهم “التخابر في زمن السلم” أصدرت محكمة الجنايات بمسقط اليوم حكمها في “القضية الأمنية” بإدانة 5 أشخاص من دولة الإمارات وعماني واحد وبراءة آخر”.

وأوضح أن “الأحكام استقرت على 10 سنوات لأغلب المتهمين”.

ولفت إلى أنه قد يكون هناك أحكام أكبر لم يتسنَ له معرفتها بسبب سرية الجلسات.

وقال في تغريدته تلك إنه تم محاكمة المتهمين كلًا على حدة.

 

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول ““الشاهين” العُماني يكشف حقيقة ضبط خلية تجسس إماراتية جديدة كانت تخطط لعملية اغتيال “كبيرة””

  1. الشاهين!!! احترنا فيك انت مغرد من داخل اقبية المخابرات العمانية او القطرية!؟
    الاكيد انت مامواطن عادي والاكيد انت صبي مخابرات !هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    رد
  2. خخخخخخ1 بدي ! من أولها اغتيال ! آخرها ايش؟ يا خوفي من آخر المشوار! هذولا المسقطيين العمانيين فقدوا عقلهم 1 صاروا يقكروا بلدهم في حجم بلد أسيادهم امريكا وبريطانيا ! كلها أفلام جيمس بوند! خخخخخخخ! المجانين في نعيم!

    رد
  3. الله يلعنك يا هزاب قسم بالله ممل ف ردودك خلهم يعلموك شي غير
    لوعتنا مسقطيين اول مرة نسمع فيها
    سير تيمل خربهم عشان ترتقي ف رمستك ملينا نفس الكلام كوبي بيست
    خخخخخ غيرها بعد حال الدراهم اللي يعطونك اياها مخلينك شراة لبقره
    استحي ع نفسك شوي

    رد
  4. سبحان الله اي شي يذكر فيه اسم السلطنة يجي غراب البيين هزاب ينعق روح حسابات الثانيه لاقين فراعنه فالصحراء… مسكين عنده عقده من بلادنا الله يعزها.. اخاف يطلع له فسريره برنامج عن عمان وسلاطبنعا ويموت بجلطه فسريرة.. هههههههه او يطلع له شبح ? العمانيين في حلمه…

    رد
  5. أيها الاخوة الأعزاء لا تردوا على هذا هزاب ( الجحش ) هذا مجرد لص حرامي قام بسرقة أموال عمانيين و خليجيين و هرب خارج السلطنة و هو مطلوب لدى المحاكم العمانية بتهمة الاحتيال و النصب عشان كذا لما يرى موضوع يخص عمان يدخل و يعلق نفس التعليقات البايخة اللي على جوب وجهه الزفت هوه أصلا مفلس في ردوده سفهوه ولا تعطوه وجهه هذا ما يستأهل احد يرد عليه مجرد ذبابة تريد تاكل من الزبالة مرتزق حثالة و غوغاء.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.