الرئيسية » الهدهد » هل يريد ابن سلمان جس نبض السلطان الجديد؟.. وفد عسكري سعودي في سلطنة عُمان وهذه التفاصيل

هل يريد ابن سلمان جس نبض السلطان الجديد؟.. وفد عسكري سعودي في سلطنة عُمان وهذه التفاصيل

وطن – وصل وفد عسكري سعودي إلى سلطنة عُمان اليوم، الأحد، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام عمانية ما دعا نشطاء للتساؤل عن سبب هذه الزيارة في هذا التوقيت.

وذكرت وسائل الإعلام العمانية أن وفدا من دورة الحرب (11) بالمملكة العربية السعودية برئاسة العميد الركن سعيد بن سعد القرني بزيارة إلى مركز الأمن البحري، حيث كان في استقبالهم العميد الركن منصور بن محمد الخروصي رئيس مركز الأمن البحري.

واستمع الوفد خلال الزيارة إلى إيجاز عن مهام وأدوار المركز المتمثلة في إدارة وقيادة عمليات الأمن البحري ضد المخاطر البحرية، ومن بينها عمليات البحث والإنقاذ والحفاظ على البيئة البحرية من مختلف المخاطر.

كما اطلع الوفد على الأجهزة والمعدات الحديثة المستخدمة في إسناد عمليات الأمن البحري.

وبعيدا عن هذه الأسباب البروتوكولية المعلنة لهذه الزيارة كثرت التخمينات حولها من قبل النشطاء، الذين رأى بعضهم أن زيارة هذا الوفد العسكري الرفيع للسلطنة يأتي في إطار محاولات الديوان الملكي السعودي لجس نبض السلطان الجديد هيثم بن طارق.

اقرأ المزيد :

أنباء عن زيارة محتملة لابن سلمان إلى سلطنة عمان وسفير السعودية لدى مسقط يعلق

القمة الخليجية .. نائب سلطان عمان يشكر “بن سلمان” لإتمامه الصلح

 

ومعروف أن السلطان الراحل قابوس بن سعيد كان يتبع خطا سياسيا أغضب السعودية وولي العهد محمد بن سلمان ونشطت وسائل الإعلام بالمملكة وكتائب الذباب لمهاجمة عمان وسلطانها الراحل، حيث رفض السلطان قابوس بن سعيد المشاركة في حرب اليمن أو الدخول في حلف حصار قطر وهو ما أزعج وليي عهد السعودية وأبوظبي بشدة.

وكان السلطان الجديد هيثم بن طارق صرح أثناء حلفه اليمين الأسبوع الماضي، بأنه لن يحيد عن سياسة ابن عمه السلطان الراحل قابوس، وأكد على استكمال سياسة الحياد وصفر مشاكل والبدء من حيث انتهى صانع النهضة العُمانية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “هل يريد ابن سلمان جس نبض السلطان الجديد؟.. وفد عسكري سعودي في سلطنة عُمان وهذه التفاصيل”

  1. في كل دول العالم وليس فقط الدول العربية منتسبي الدورات العسكرية يقومون بزيارات إلى كليات ومعاهد ومؤسسات عسكرية في دول الجوار ضمن مقررات دوراتهم العسكرية ! فما الغريب من هذه الزيارة! وهل هذا الوفد سيلتقي بالحاكم الجديد؟ جس النبض يكون عبر السفراء والقنوات السياسية والأمنية والمخابراتية! وليس زيارات علمية وحتى الزيارات الدبلوماسية والمجاملات!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.