الرئيسية » الهدهد » “يختلف كلياً عن حُكّام الخليج” .. أديب يمني يشعل “تويتر” بتغريدة عن السلطان هيثم بن طارق

“يختلف كلياً عن حُكّام الخليج” .. أديب يمني يشعل “تويتر” بتغريدة عن السلطان هيثم بن طارق

وطن – قال الكاتب والأديب اليمني خالد الرويشان، إنّ سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق يختلف كلياً عن كلّ حكام دول الخليج العربي.

وأضاف في تغريدةٍ له عبر “تويتر” حظيت بتفاعلٍ كبير من المغرّدين أنّ “هذه هي المرّة الأولى في تاريخ العرب التي يصبحُ فيها وزيرٌ للتراث والثقافة حاكمًا لدولةٍ عربية”.

لكنّ الأهم –بحسب الرويشان- أيضًا أنها المرّة الأولى التي يكون فيها هذا الحاكمُ خرّيجًا متفوّقًا من جامعة أكسفورد الأعرق والأشهر في العالم.

وتوفي السلطان قابوس، مساء الجمعة 10يناير/كانون الثاني 2020، بعد نحو 50 عاما قضاها سلطانا.

وفي أول خطاب للسلطان الجديد، الذي تم تسميته وفق وصية قابوس، أعلن هيثم بن طارق السير على الثوابت الخارجية لسلفه، لاسيما المساهمة في حل الخلافات ودعم مسيرة التعاون الخليجي.

وفي كلمته التي أدلى بها خلال أداء القسم، رسم بن طارق سياسته الخارجية على خطى سلفه، القائمة على التعايش السلمي وحسن الجوار، وعدم التدخل في شؤون الدول واحترام سيادتها.

خليجيًا وعربيًا أكد مواصلة بلاده دعم دول المنطقة والتعاون مع قادتها في النأي عن الصراعات والخلافات.

وجدد التزامه باحترام المواثيق الدولية والعمل على تحقيق السلام والأمن الدوليين، وبناء العلاقات مع جميع دول العالم.

اقرأ أيضاً :

صانع النهضة العمانية في ذمة الله.. وفاة السلطان قابوس بن سعيد بعد صراع مع المرض

مقطع نادر للسلطان قابوس يلقى رواجا واسعا وإشادة كبيرة بأخلاق الراحل الرفيعة..…

 

وهيثم بن طارق (65 عاماً) كان رئيس اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية “عمان 2040″، كما أنه الرئيس الفخري لـ”جمعية رعاية الأطفال المعوقين”، و”نادي السيب الرياضي”، كما شغل عدة مناصب دبلوماسية ما يشير إلى انه سيستمر على نهج ابن عمه الراحل.

ويبدو ان السلطان هيثم بن طارق يحمل خلفية تشابه خلفية ابن عمه الراحل من حيث الميل للثقافة والحفاظ على التراث، الى جانب خلفيته الدبلوماسية والسياسية التي قد تؤهله للعب سياسة مشابهة لتلك التي كان يلعبها ابن عمه.

وبرزت تصريحات سابقة للسلطان الجديد عندما كان وزيرا للثقافة والتراث، كتلك التي أدلى بها على هامش فعاليات منتدى الابتكار التقني في التعليم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2019 في مسقط.

وقال السلطان إن “الحراك العلمي وتوجه مختلف قطاعات الدولة نحو العناية بالابتكار والمعرفة التقنية يأتي في ظل التوجه الحكومي لتكملة منظومة التقانة والانضمام لثورة المعرفة الحديثة التي صارت الآن ضرورة من ضرورات العلم والمعرفة واداة مهمة للتواصل والتعليم منذ المراحل الأولى الى المراحل الجامعية العليا”.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول ““يختلف كلياً عن حُكّام الخليج” .. أديب يمني يشعل “تويتر” بتغريدة عن السلطان هيثم بن طارق”

  1. لسه بدري! اذا هذا النفاق من الحين! فالخاتمة الله وحده العالم! أيها اليمني اعتني بشأن بلدك ودع الآخرين يعملون! تبوأ سدة الحكم لدى العرب من حكام ووزراء وحكام أقاليم شعراء وأدباء ومثقفين هم والعسكر والجهلة والسارقين واللصوص سواء ! نفس النوعية في كراسي الحكم ! انتظروا لتروا بعيونكم والحكم سيكون من واقع الحال والعبرة بالنهاية دائما!

    رد
    • هزاب أسمينك بتموت غيض وقهر من تسمع اسم عمان أو شي يخص عمان ما أقول غير الله يعينك ويعين المشتشفي النفسي

      رد
  2. كلامك المنحط لا شك انه من نسل الزناه لن يخرج شي غير الانبطاح والرقص والفجور ووللي نعمتك مشتهر بالدياثه والمنكرات وعليك توصل له الرساله في وقت الشدايد ماراح نتكلم راح نسوق فيكم والسوط على ضهوركم مثل البغال

    السلطان يضل سلطان

    رد
  3. هزاب المرزاب يا من يصيبه الهم والغم من تسمع اسم عمان موت وموت وموت بغيظك تبقى الأسود أسود
    وخليه ينفع اللي مشترنك بدراهمه
    وأنت تعتبر من مزبلة التاريخ
    ذوووقيه هزاب المرزاب

    رد
    • هيش تبو تردو عليه يااخوتي هذا مريض من يشوف اسم عمان ولا اسم احد عماني يجن جنونه خلووه اني من زمان اتابع تعليقاته وكلو أمركم لله وان شاء الله راح يشوف فى الدنيا قبل الاخره وانهايه فى القبر يوم لاينفع مال ولا بنون وهذيه الدنيا كلها وسخ مافيها غير المشاكل والناس تفكر الدنيا مارح تخلص مارح ينفعكم غير عملكم الصالح فقط هزاب خلووه راح يشوف ان شاء الله حسبي الله ونعم الوكيل عليه هذيه الكلمه تكفي عن كل الكلام

      رد
  4. هيش تبو تردو عليه يااخوتي هذا مريض من يشوف اسم عمان ولا اسم احد عماني يجن جنونه خلووه اني من زمان اتابع تعليقاته وكلو أمركم لله وان شاء الله راح يشوف فى الدنيا قبل الاخره وانهايه فى القبر يوم لاينفع مال ولا بنون وهذيه الدنيا كلها وسخ مافيها غير المشاكل والناس تفكر الدنيا مارح تخلص مارح ينفعكم غير عملكم الصالح فقط هزاب خلووه راح يشوف ان شاء الله حسبي الله ونعم الوكيل عليه هذيه الكلمه تكفي عن كل الكلام

    رد
  5. لعلمك فقط ! ربما تعلم وتحاول ان تخفي ! أولا تعلم فعلا! نسل الزناة والفاجرين والديوث هم من يجيدون الهرولة والانبطاح والتطبيع مع الكيان الصهيوني! لدرجة أصبحوا متعهدي الانبطاح ! نسل الزناة ونسل ابناء السفاح هم من استقبلوا سيدهم الأكبر في ليلة مظلمة ورقصوا له وهزو مؤخراتهم رجالا قبل النساء! وهم من رقص تارة اخرى في قلعة تاريخية لوزير الاتصالات والمخابرات وقتها ووزير الخارجية حاليا للكيان الصهيوني1 وصبوا القهوة له ولنسائه في مذلة ومهانة1 وكانوا قدر رقصوا سابقا مع تدنيس رابين وبيريز لبلادهم ! وبالطبع هم أيضا من يتوسط دائما للفرس ! واكيد وهي الاهم أنهم الخدم والعبيد لبريطانيا ويحكمون حكما مباشر إلى الغد ! ثم يهذون ويهذرون بأوهام الامبراطورية ! وهم من يقادوا وينقادوا بكل هوان ومذلة ! يعرفون بسيماهم في وجوههم وهي الانكسار والخضوع والخنوع ! فهل فهمت 1 اتحداك ! خخخخخخخخخ!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.