الرئيسية » الهدهد » إطلاق سراح شيخ قبيلة عتيبة بالسعودية بعد اعتقال دام 3 أشهر لانتقاده تركي آل الشيخ

إطلاق سراح شيخ قبيلة عتيبة بالسعودية بعد اعتقال دام 3 أشهر لانتقاده تركي آل الشيخ

أفادت وسائل إعلام سعودية بإطلاق سراح الشيخ فيصل بن سلطان بن جهجاه بن حميد، شيخ قبيلة ”عتيبة“ ـ أحد أكبر القبائل بالمملكة ـ وذلك بعد اعتقال دام نحو 3 أشهر لانتقاده فاعليات هيئة الترفيه ورئيسها تركي آل الشيخ مستشار ابن سلمان.

شقيق الشيخ فيصل محمد بن سلطان بن حميد، كشف أن الإفراج عن أخيه جاء بأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، موضحا أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قبل وساطته للإفراج عن أخيه، وقام بالتوسط لدى الملك سلمان ليتم الإفراج عن الشيخ فيصل.

وكتب بن حميد في تغريدة على تويتر رصدتها (وطن): ”خالص الشكر.. لولي العهد.. على قبول شفاعتي لأخي فيصل وبالشفاعة لدى خادم الحرمين الشريفين وصدور الأمر الكريم بإطلاق سراحه..“.

يشار إلى أنه في ديسمبر الماضي كشف الشيخ “عبدالرحمن بن جهجاه بن حميد”، شقيق شيخ قبيلة “عتيبة” المطلق سراحه عن تعرضه للتهديد بالقتل على خلفية مطالبته بإطلاق سراح شقيقه حينها، مشيراً إلى أن السلطات السعودية تتجاهل طلباته لعقد لقاء معها.

ووجه “بن حميد”، في مقطع فيديو بثه حديثه لولي العهد السعودي “محمد بن سلمان“، قائلا إنه قدم عدة برقيات نداءً لإطلاق سراح أخيه “فيصل” المعتقل بسبب “موضوع تغريدة”.

وعرض الشيخ “عبدالرحمن”، أوراقا بجانبه للبرقيات التي أرسلها إلى الديوان الملكي، “ولكن مع الأسف الشديد لم أرَ أي إجابة، ولم أترك أي وسيلة حتى طرقتها”.

وأكد أنه “سبق أن هُددت بالقتل”، وعرض أوراقا تثبت تعرضه لتلك التهديدات بسبب مطالباته تلك، في وقت أكد ولاءه وقبيلته للقيادة السعودية منذ زمن الملك المؤسس “عبدالعزيز آل سعود”.

وكان حساب “معتقلي الرأي” المعني بمتابعة شؤون المعتقلين في السعودية، كشف أواخر أكتوبر الماضي، عن ظروف قاسية يعيشها شيخ قبيلة “العتيبة”، الذي اعتقلته سلطات المملكة بسبب اعتراضه على “هيئة الترفيه” وفعالياتها المتجاوزة لعادات المجتمع المحافظ.

وقال الحساب في تغريدة على حسابه في “تويتر” رصدتها (وطن) حينها: “تأكد لنا أن شيخ قبيلة عتيبة تم احتجازه في العزل الانفرادي منذ لحظة اعتقاله، والسلطات تمنع عنه جميع الاتصالات بعائلته”.

اقرأ المزيد :

تغريدة أثارت جنون ابن سلمان.. النظام السعودي يهدد شقيق شيخ قبيلة “عتيبة” المعتقل بالقتل إذا طالب بإطلاق سراح شقيقه

بعد اعتقال شيخ قبيلة العتيبة.. “شاهد” تركي آل الشيخ يهدد سعوديا ويتوعده بالاعتقال بسبب هذا الفيديو

 

واعتقل الشيخ السعودي، رغم حذفه تغريدة دعا فيها إلى أن يكون الترفيه بطريقة منطقية ومقبولة من دون “المس بجوهر الدين والثوابت”.

ولاحقا، ناشد الناشط السعودي “محمد العتيبي” قبيلته للتحرك من أجل أميرهم، ونشر مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على “تويتر” معلقا عليه بالقول: “عيب علينا نفتخر بعتيبه وابن حميد في السجن، إن ما فزعنا وافتكيناه بتقعد لنا مسبة! للصالح والطالح”.

وقبيلة “العتيبة” من أكثر قبائل نجد عددا، وأوسعها بلادا، وأصولهم عدنانية من “قيس عيلان” من “هوازن”، وأكثر فروعها تسكن الحجاز وسفوحه الشرقية، وانحدارها إلى نجد في أواخر القرن الثاني عشر الهجري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.